الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد حجم الاكتتاب في بنك صحار العماني تجاوز حجم التغطية 140 %

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #64908
    mashhor
    مشارك

    ارتفع حجم الاكتتاب في بنك صحار العماني خلال أسبوع العمل الأخير من العام المنتهي في سوق مسقط أمس الخميس 28-12-2006 بشكل كبير ليتجاوز حجم التغطية 140 % من الأسهم المطروحة للاكتتاب العام.

    حيث بلغ حجم الاكتتاب ببنك صحار حتى جلسة الاغلاق ليوم الخميس الماضي حوالي 56 مليون سهم أي ما يصل إلى 28 مليون ريال (الدولار=0.38 ريال عماني) ، وارتفع عدد المكتتبين إلى حوالي 14 ألف مكتتب مقارنة بـ 5200 مكتتب قبل اسبوع.

    توقعات بزيادة النسية بعد العيد

    وجاء تحقيق هذه النسبة قبل حوالي 10 أيام من إغلاق الاكتتاب في أسهم البنك في السابع من يناير/كانون الثاني 2007. ويبلغ عدد الأسهم التي يطرحها بنك صحار للاكتتاب العام 40 مليون سهم، موزعة على فئتين، الأولى تشمل المكتتبين الذين لا تتجاوز عدد الأسهم المكتتبة بها من قبلهم 10 الاف سهم وتم تخصيص 32 مليون سهم لهم، أما الفئة الثانية فتشمل المكتتبين الذين تزيد عدد الأسهم المكتتب بها من قبلهم على 10 الاف سهم وتم تخصيص 8 ملايين سهم لهم، وسيتم تخصيص الأسهم وفقا للنسبة والتناسب.

    ومن المتوقع ان يرتفع حجم الاكتتاب بعد اجازة عيد الاضحى حيث مازالت هناك 4 ايام عمل يمكن للمستثمرين الاكتتاب خلالها.
    ويقتصر الاكتتاب على العمانيين والشركات العمانية وصناديق الاستثمار العمانية، وسوف يسمح للأشخاص غير العمانيين بتملك أسهم البنك بعد إدراجه في سوق مسقط للأوراق المالية حتى نسبة 70 ٪ من رأس المال طبقاً لأحكام النظام الأساسي للبنك.

    ويبلغ رأسمال البنك 100 مليون ريال مدفوع منه 50 مليون ريال، وخصص البنك 40 مليون سهم للاكتتاب العام بعد ان اكتتب المؤسسون بـ 60 مليون سهم، ويطرح البنك أسهمه بسعر 520 بيسة للسهم الواحد موزعة على 500 بيسة تمثل 50 % من القيمة الاسمية للسهم بالإضافة إلى مصاريف الإصدار البالغة 20 بيسة وسيدفع المساهمون الـ500 بيسة المتبقية خلال 3 سنوات.

    منقول .

    #755547
    mobi
    مشارك

    مشكور على المعلومة اخي الكريم

    بارك الله فيك

    تحياتي الخاصة

    #756047
    callous
    مشارك

    السلام عليكم ,,,

    إن ما قرأته عن حجم الإكتتاب اللازم لبنك صحار كان 40مليون سهم , وهنا نرى الفرق الواضح في العدد فقد وصل الآن إلى 56مليون وهذا إنما يدل على الإقبال الكبير للإكتتاب على أسهم البنك مع العلم بعدم إنتهاء مدة الإكتتاب ..

    شكرا للموضووع

    لك مني التحية
    callous

    #756595

    بسم الله الرحمن الرحيم

    أللهم صلي على محمد وعلى آل محمد

    اهلا وسهلا بك ……

    اخي مشهور لقد ابدعت فى معلوماتك الرائعه

    الف الشكر اليك

    الى الأمام احسن ان شاء الله

    تحياتي اليك

    #759519
    mashhor
    مشارك

    اعلن بنك عمان العربي امس الثلاثاء 9-1-2007 ان المستثمرين الذين اكتتبو في أسهم بنك صحار عرضوا 6 أمثال المبلغ الذي سعى البنك للحصول عليه من خلال الطرح العام الاولي لاسهمه.

    وكان بنك صحار سادس أكبر بنوك سلطنة عمان يسعى لجمع 20 مليون ريال ( الدولار يعادل 0.3850 ريال عماني ) من خلال الاكتتاب في اسهمه في الفترة من التاسع من ديسمبر /كانون الاول الماضي 2006 الى السابع من يناير/ كانون الثاني الجاري. وقال شادي عدنان الحداد المدير ببنك عمان العربي الذي أدار الطرح الاولي ان المستثمرين اكتتبوا في أسهم بقيمة 123 مليون ريال.

    تفاصيل الاكتتاب

    ويبلغ عدد الأسهم التي طرحها بنك صحار للاكتتاب العام 40 مليون سهم، موزعة علي فئتين، الأولي تشمل المكتتبين الذين لا تتجاوز عدد الأسهم المكتتبة بها من قبلهم 10 آلاف سهم وتم تخصيص 32 مليون سهم لهم، أما الفئة الثانية فتشمل المكتتبين الذين تزيد عدد الأسهم المكتتب بها من قبلهم علي 10 آلاف سهم وتم تخصيص 8 ملايين سهم لهم، وسيتم تخصيص الأسهم وفقا للنسبة والتناسب.
    واقتصر الاكتتاب علي العمانيين والشركات العمانية وصناديق الاستثمار العمانية، وسوف يسمح للأشخاص غير العمانيين بتملك أسهم البنك بعد إدراجه في سوق مسقط للأوراق المالية حتي نسبة 70% من رأس المال طبقاً لأحكام النظام الأساسي للبنك.ويبلغ رأسمال البنك 100 مليون ريال مدفوع منه 50 مليون ريال، وخصص البنك 40 مليون سهم للاكتتاب العام بعد ان اكتتب المؤسسون بـ 60 مليون سهم، ويطرح البنك أسهمه بسعر 520 بيسة للسهم الواحد موزعة على 500 بيسة تمثل 50% من القيمة الاسمية للسهم بالإضافة إلى مصاريف الإصدار البالغة 20 بيسة وسيدفع المساهمون الـ 500 بيسة المتبقية خلال 3 سنوات.

    منقول

    #766275

    مشكور اخوي ع النقل

    نتمنا منك الى الامام احسن ان شاء الله

    تحياتي اليك

    اسامه الحزين

    #767736

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    شكراً لك أخي mashhour على التوضيح و منك نستفيد

    تقبل تحياتي
    أسد الاطلس

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد