الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد اليوم..انطلاق مهرجان مسقط 2007

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #64842
    mashhor
    مشارك

    تحت شعار “تواصل حضاري وفرح عائلي” تنطلق اليوم فعاليات مهرجان مسقط 2007 متزامنة مع بداية العام الجديد وتستمر حتى الثاني من فبراير المقبل بشكل جديد وتنوع كبير في فعاليات المهرجان الذي يخدم ترويج المجالات السياحية والثقافية والحضارية للسلطنة على الصعيدين الإقليمي والعالمي.
    وقال سعادة المهندس عبدالله بن عباس بن أحمد رئيس بلدية مسقط ورئيس اللجنة الرئيسية المنظمة للمهرجان أن مهرجان مسقط أصبحت له بصمة عربية وعالمية مبينا ان مهرجان 2007 سيكون علامة بارزة من حيث تنوع الفعاليات وتطورها وتميزها عن السنوات السابقة.
    وأوضح ان فعاليات المهرجان ستتضمن عروضا للفنون الشعبية العالمية وعروضا حية للعادات والازياء التقليدية المطورة وأقساما للأسواق العربية
    وفعاليات رياضية وشاطئية إلى جانب الحفلات الفنية التي تقام على شاطىء السيب لنجوم عرب منهم أليسا والشاب خالد ، كما تقام حفلات غنائية بحديقة القرم يغني فيها نخبة من المغنين العرب منهم أبوبكر سالم ومحمد عبده ورضا العبدالله.
    وأكد سعادته ان الفعاليات الثقافية للمهرجان ستشمل إقامة عدد من الأمسيات الشعرية والندوات والمحاضرات الفكرية بالإضافة إلى المعارض الفنية والتشكيلية والعلمية..كما يقيم المهرجان منتزها لفنون التسلية اضافة الى معرض دولي للتسوق تشارك فيه ثلاثين دولة.
    وسوف تتركز انشطة المهرجان ي ثلاثة مواقع رئيسية: (حديقة القرم الطبيعية – وميدان المهرجان بالعذيبة – وشاطىء البهجة بولاية السيب).
    القرية التراثية
    حيث ستكون القرية التراثية في اسقبال الزوار وهي عبارة عن تجسيد حي للأنشطة الاجتماعية في البيئة البدوية والزراعية والساحلية والفنون الشعبية ويميز حديقة القرم هذا العام إقامة أسواق عربية مثل سوق الحميدية من سوريا وخان الخليلي من مصر وسوق صفاء من اليمن والسوق الغربي وسوق مطرح بالاضافة الى فعاليات متنوعة بمشاركة دول خليجية وعربية.
    ميدان العذيبة
    أما ميدان المهرجان بالعذبية فيقدم عرضا تجاريا عالميا بمشاركة 33 دولة من مختلف دول العالم ، حيث ستعرض منتجاتها الحديثة والمتنوعة ، كما سيقدم الميدان لزواره مشاهدة الجديد من عروض السيرك العالمي والألعاب الإلكترونية ، كما سيقدم المسرح الرئيسي بميدان المهرجان عروضا غنائية من مختلف دول العالم وبعض العروض التراثية العمانية ، كما قامت اللجنة المنظمة للمهرجان بتوفير نقل مجاني للجمهور من مواقع محطة شل بالغبرة والمواقف المقابلة بجسر الخوض الى ميدان المهرجان وذلك للتسهيل على الزوار والمساندة في عدم ظهور الاختناق المروري.
    شاطىء البهجة
    شاطىء البهجة هو الآخر على موعد مع الاثارة والمتعة الفنية والرياضية فقد تم تحديد فناني الشاطىء وهم الشاب خالد وحسين الجسمي وفرقة ميامي وأليسا ، أضافة الى إقامة عدد من البطولات الدولية في لعبة الطائرة واليد وبطولة خليجية في كرة القدم ينظمها القطاع الخاص .
    مسرح المدينة
    وفي مسرح المدينة سيكون الموعد مع الحفلات الغنائية وأهمها حفلة أبو بكر سالم الأولى والتي تنطلق الخميس القادمه وحفلة هندية وعرض مسرحي للاطفال وآخر للكبار وسيكون ختام الحفلات مع فنان العرب “محمد عبده”.
    فعاليات ثقافية
    وبالنسبة للفعاليات الثقافية فالمهرجان اعطى مساحة رائعة حيث يتم تنظيم عدد من البرامج التدريبية وندوات متخصصه تركز على محاور مهمة مثل تطوير ثقافة الطفل وصورة العربي بين الشرق والغرب وندوات أخرى متنوعة تخاطب المثقفين والمهتمين.
    رسوم رمزية
    تم تحديد رسوم رمزية للجميع لدخول المهرجان وهي 200 بيسة للفرد.
    ونتمنى لكم الاستمتاع بجميع برامج المهرجان .
    منقول.

    #755649
    بروفسور
    مشارك

    مشور اخي الغالي على جهودك الطيبة ونتمنالك المزيد

    وان شاء الله الموفقيه الك

    مع تحياتي

    اشتقت للمغرب وانا توني جاي………………..الله يساعدني على نار شوقي
    ياللي تريد دواي في المغرب دواي……………..رح بي لعله ينطلق بي عرقي
    لي صافحت مجهول يمناه يمني………………ينساق تيار الهوى في عروقي
    واسمع حديثه ناعم كنه الناي…………………على يمينة ينتثر الدمع موقي
    ومع الشكر واقول له انت مولاي………………….احكم ودبرني على مايروقي
    في سيرة الاشواق ممشاي ممشاي…………..وفي خاتمتنا مانراها يعوقي

    #755687
    noor_888
    مشارك

    مهرجان مسقط العام هذا نفس العام الماضي ما في فرق احسه ممل شويه … مع احترامي لبلدية مسقط بس لازم يتغير مهرجان مسقط عشان يستقطب اكبر قدر من السياح

    #756045
    callous
    مشارك

    السلام عليكم ,,,

    إن مهرجان مسقط يشكل رافدا قويا من روافد السياحة , خاصة المجال التراثي منه ,,,
    فالموروث الشعبي في السلطنة هو موروث عتيق وقديم وجب المحافظة عليه ونرى من خلال هذا المهرجان ذلك ..

    لكن وكما جاء من الأخت نور فإنه يجب التغير والتبديل في بعض الأمور , فكل الأنشطه هي نفسها لا تتغير وبالفعل صار المهرجان مملا كما أنه يجب التوسع في مساحة الحديقة وإضافة الأمور الجمالية الأخرى عليها

    mashhor
    شكرا على الموضوع الرائع

    لك مني التحية
    callous

    #756261
    mashhor
    مشارك

    سلام ..
    اتفق معكم بالنسبة للتغيير …
    التغيير الملموس من جانب المنظمون لهاذي السنة هو إتجاههم نحو دمج التراث العربي مع العماني .. مع الملاحظة الشديدة لدينا باننا في عمان وحدها نملك تراث وإرث حضاري لم يسلط عليه الضوء كما يجب ، حيث اننا نلاحظ غياب الموروث البحري وحكايات الاساطيل البحرية والمجد المترامي الاطراف ، كل هذا لم ياتي على ذكر احد في كل المهرجانات السابقة ورائحتها فقط نلاحظها في الموروثات الفنية مثل الرقصات والاهازيج وبعض القوارب المرمية في المهرجان هنا وهناك .. ولا ندري متى سوف يتم الاخذ بهذا الخيط ،، مع التنويه بوجود سجادة ضخمه من التراث العماني لو سحبنا خيط خيط لن ننتهي …
    بالنسبة لعمل الحفلات والمسابقات .. اعتقد بان بلدنا لايزال غض وغير ناضج من هاذي الناحية ليس لعدم وجود الاقبال بالعكس .. وانما قد يكون لعدم وجود العوامل التي قد تساهم في الانجاح مثل المرافق والفنادق والكثير .. وهذا ايضا بالنسبة للمهرجان التجاري .
    ونشالله نتوقع الافضل وعسانا نستفيد من خبرات الغير .
    شكرا

    #756593

    بسم الله الرحمن الرحيم

    أللهم صلي على محمد وعلى آل محمد

    اهلا وسهلا بك …… مشهور

    هناك ليس توجد اختلاف اعتقد ولا شو نف مهرجان مسقط

    ع العموم حبيبي اشكرك على الموضوع الجميل

    نتمنا منك الى الاماما احسن ان شاء الله

    تحياتي اليك

    #767742

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
    شكراً لك أخي كايوس على الخبر

    تقبل تحياتي
    أسد الاطلس

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد