الرئيسية منتديات مجلس تقنية المعلومات تعلم كيف تؤمن الكمبيوتر قبل تصليحه ..كي لا يتكشف أحد على خصو

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #64267
    charro
    مشارك

    كل منا في جهاز الكمبيوتر الخاص به حتى إنه يخزن فيه جميع البيانات والمعلومات الهامة بمواطن عمله وخصوصيات حياته وقد يصل الأمر إلى تسجيل معلومات مالية ومصرفية مهمة.
    وهنا يجب أن تطرح على نفسك سؤالاً جديراً بالذكر، ماذا لو تعطل جهازك الشخصي وأردت الهرولة به إلى شخص غيرك لإصلاحه، وماذا عما به من سنوات حياتك المهنية والشخصية؟.
    فقد لا يخطر ببال أحد أن الفني أثناء دخوله إلى القرص الصلب Hard Disk قد يقوم بإلغاء ملفات ومجلدات بطريق الخطأ، وربما في أسوأ الحالات أن يأخذ نسخا منها.
    وعلى الرغم من عملية أخذ نسخة احتياطية Backup عن البيانات المهمة، هينة تبداً في المجلد My ********s التي تحتوي في العادة، على الملفات الشخصية، وكذلك المجلد My Pictures الذي يحتوي على الصور، والمجلد My Music الذي يحتوي على الملفات الموسيقية، إلا أن البعض يراها عملية معقدة عند البعض وخاصةً إذا أرادوا استعمال القرص المدمج “سي دي، أو دي في دي”، لهذا الغرض، مما أدى إلى تطوير الأمر بطرح الأقراص الصلبة الخارجية لحفظ البيانات والتي تتسع لحفظ الكثير من الملفات والمجلدات، بحسب جريدة الإتحاد الإماراتية.
    درايف خارجية
    فقط درايف خارجية سعة 80 جيجابايت، والذي يمكن وصله بالكمبيوتر عبر المنفذ USB، لحل الأمر كما يوجد بدائل فورية Online أي شركات توفر حفظ بياناتك على مواقعها على الانترنت.
    عدة برامج ليطمئن قلبك
    قد يظن البعض حائراً في قدرة الفني على استعادة ما تم حذفه من بيانات وملفات شخصية وهامة، وليس الأمر بمعجزة منه فالملفات التي تقوم بإلغائها، لا تلغى مباشرة من الهارد درايف، وإنما تبقى هناك، إلى أن تحل محلها ملفات أخرى جديدة يقوم بفتحها، وهنا ولكي يطمئن قلبك وتتأكد من خلو جهازك نهائياً من خصوصياتك، قم باستعمال برنامج خاص لهذا الغرض،
    أي لمحوها تماماً، كبرامج التالية http://www.heidi.ie/eraser أو البرنامج KillDisk على العنوان http://www.killdisk.com أو البرنامج DP Wiper على العنوان http://www.softpedia.com وهي كلها برامج مجانية.
    كما يعد برنامج Eraser v5.7 من البرامج المتميزة التي تتيح لك مسح البيانات الحساسة من وحدة التخزين الرئيسية، من خلال الكتابة عليها عدة مرات بأنماط محددة بعناية.
    ويمكنك سحب وإسقاط الملفات والمجلدات على البرنامج واستخدام نفس شكل ويندوز إكسبلورر أو إستخدام جدول مواعيد مدمج لبرمجة الكتابة على الملفات غير المستخدمة ومسحها فى نهاية الأسبوع أو فى منتصف الليل، من خلال هذا الرابط مباشرة:
    http://prdownloads.sourceforge.net/eraser

    هذه الفائده نقلتها لكم من أحد المواقع التي أشترك بها وبالله التوفيق

    منقـول

    #751964
    Nice one
    مشارك

    يسلموووووووووووووو

    #754159

    بسم الله الرحمن الرحيم

    أللهم صلي على محمد وعلى آل محمد

    متشكر اخي العزيز

    نتمنا منك الى الامام احسن ان شاء الله

    تحياتي اليك

    اسامه الحزين

    #758225



    بارك الله فيك اخي على مجهودك المتميز

    #777487
    legend_1966
    مشارك

    جزاك الله خير على هالبرامج والمعلومات … تحياتي

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد