الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد البحرين: إصدار العملة الخليجية قد يواجه صعوبات

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #64202
    noor_888
    مشارك

    قالت البحرين إن إصدار العملة الخليجية الموحدة في موعد أقصاه عام 2010 قد يواجه صعوبات تعترض خطة دول مجلس التعاون الخليجي الست في هذا الشأن.

    وشككت سلطنة عمان بإمكانية وفاء الدول الست الأعضاء في المجلس (الإمارات وقطر والسعودية والكويت والبحرين وعمان) بالموعد المحدد بعد تأجيل تنفيذ الوحدة الجمركية التي كان من المفترض استكمالها نهاية عام 2005.

    وقال وكيل وزارة المالية البحريني إبراهيم بن خليفة آل خليفة على هامش مؤتمر في دبي إن بلاده ستدعم جهود تحقيق الوحدة النقدية في وقتها المحدد لكن قد تكون هناك بعض المصاعب وينبغي بحث كيفية التعامل معها.

    وأضاف أن من هذه المصاعب الوقت والجدول الزمني والتعديلات في المجال النقدي، لكنه طرح إمكانية الالتزام بالموعد المحدد ومسايرة البحرين للأحداث.

    وعبر محافظ بنك عمان المركزي في وقت سابق من الشهر الجاري لمجلس التعاون الخليجي عن مخاوفه إزاء الالتزام بالموعد المحدد.

    وقد يشجع التأجيل الدول الخليجية التي ربطت عملتها بالدولار قبل الوحدة النقدية على رفع قيمة عملتها.

    وذكر المدير الإقليمي للبحوث في بنك ستاندارد تشارترد ستيف برايس أن ما كانت تسعى إليه عمان هو التحرك للأمام في بعض القرارات الخليجية لجعل موعد إصدار العملة الموحدة واقعيا.

    #752357

    .•°®»@.اللهم.صلي.وسلم.على.سيدنا.محمد.وعلى.آله.وصحبه.أجمعين.«®°•.

    جزاك الله الف خير على المعلومه

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد