الرئيسية منتديات مجلس عالم الرياضة اقتراح تغير مسمى دورة الخليج

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #64189

    طلال الفهد يقترح تغيير مسمى دورة الخليج

    طالب الشيخ طلال الفهد، رئيس اللجنة الاولمبية، بتغيير مسمى دورة كأس الخليج العربي لكرة القدم الى اولمبياد الخليج. كلام الفهد، الذي يرأس ايضا نادي القادسية، جاء في مؤتمر صحفي في مسقط على هامش بطولة الأندية الآسيوية التاسعة لكرة اليد. وتأتي دعوة الفهد بتغيير مسمى دورة كأس الخليج الى اولمبياد الخليج قبل يومين من قرعة مباريات الدورة الثامنة عشرة والمقررة غدا في ابوظبي.

    وتستضيف الامارات منافسات ‘خليجي 18’ التي تشمل كرة القدم والكرة الطائرة وكرة اليد وكرة السلة في النصف الثاني من يناير المقبل.

    وقال الفهد ‘ان أقامة الألعاب الرياضية المصاحبة لدورة كأس الخليج تعد نواة لاولمبياد الخليج الذي طالبت به الكويت من فترة طويلة’.
    واقيمت الالعاب المصاحبة في الطائرة والسلة واليد الى جانب كرة القدم بدءا من النسخة الماضية التي اقيمت قبل عامين في الدوحة.
    وتطرق ايضا الى الرياضة الكويتية وقال إنها ‘تعاني من عدة مشاكل منها تفريغ اللاعبين والدعم المادي وقلة المنشآت الرياضية وان هناك سياسة جديدة سيتم من خلالها إنشاء جملة من المشاريع الرياضية منها صالة للألعاب المتخصصة تتسع لسبعة آلاف متفرج بالإضافة إلى صالتين رديفتين تتسع كل واحده لألفي متفرج مع صالات الإحماء وأحواض السباحة’.

    وعن مشاركة الكويت في دورة الألعاب الآسيوية التي ستقام في نهاية العام الحالي في الدوحة أشار الى ان ‘الكويت ستشارك بحوالي 450 رياضيا ورياضية حيث كانت الاستعدادات جيدة ووضعت ميزانية لها بما يقارب 3 ملايين دينار كويتي (نحو مليون دولار) على الرغم من عدم وجود بوادر لصرفها في القريب العاجل، فالاستعدادات ستكون محلية وبجهود ذاتية ومع ذلك نتطلع إلى إحراز نتائج مشرفة’.

    ووصف رئيس اللجنة الاولمبية البطولة الاسيوية التاسعة لكرة اليد في سلطنة عمان بالناجحة رغم ضيق الوقت بعد اعتذار لبنان عن عدم تنظيمها بسبب العدوان الاسرائيلي عليه.

    وتطرق الشيخ طلال الفهد الى الخطط المدروسة التي وضعها نادي القادسية بهدف المنافسة على النطاق المحلي ومن ثم الخليجي والعربي وبعدها الاسيوي مبينا ان هذه الخطط حققت حتى الان 15 بطولة بالرغم من تغيير مجالس ادارات النادي واعضاء الاجهزة الفنية لان الخطة بقيت ثابتة وسنسير على هذه الخطط المدروسة بكل عناية’.

    وعن معاملة اللاعب الخليجي كمواطن اكد ان ذلك ‘وقع منذ 6 سنوات بين الكويت وقطر والبحرين وانضمت بعدها السلطنة لتلك الاتفاقية وننتظر حاليا الامارات والسعودية للانضمام لتلك الاتفاقية حيث اكدت نجاحها ونريد ان نطبق كلمة (خليجنا واحد) في ارض الواقع’.

    على صعيد اخر اقام سفير الكويت لدى سلطنة عمان الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح بديوان الكويت في مسقط حفل استقبال ومأدبة عشاء على شرف الشيخ طلال الفهد والوفد المرافق له.

    وحضر المأدبة كبار المسؤولين في وزارة الخارجية والرياضة بالاضافة الى عميد السلك الدبلوماسي سفير مملكة البحرين وبعض السفراء ورواد ديوان الكويت.
    منقووووووووووووول لأستفادة

    #751285

    مرحبااااااا

    شكرا على الموضوع
    بارك الله فيك
    ارجو المزيد

    تحياتي طير الغرام

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد