الرئيسية منتديات مجلس الثقافة العامة كتاب كارتر ” نشر الغسيل ”

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #63934

    لماذا كلما غادر سياسي موقعه الفاعل و أحيل للمعاش أنهى عمله بخطاب شاعري أمام الكاميرا لينتقد فيه سياسة حكومة المحافظين الجدد و الغطرسة الاسرائلية في الشرق الأوسط ..
    بالأمس تابعت خطاب :كوفي عنان الأخير و الذي عبر بصدق عن هشاشة ما يدعى بالأمم المتحدة وصمتها عما يجري في العالم تحت ضغط اللوبي الصهيوني المسيطر في أمريكا ، لنتفاجئ بعد ذلك بخطاب نشر الغسيل .. ؟؟!!!!!

    اسم الكتاب: “فلسطين: سلام لا آبارتيد”
    Palestine Peace not Apartheid
    اسم الكاتب/ جيمي كارتر Jimmy Carter
    دار النشر: سايمون أند شوستر Simon & Schuster
    عدد الصفحات: 264
    تاريخ النشر: ديسمبر2006

    <<<<<< >>>>>>>

    ذ صدور كتابه عن فلسطين الشهر الماضي بعنوان “فلسطين: السلام وليس الفصل العنصري” لم تتوقف الحملات القاسية على الرئيس الاميركي الاسبق وحامل جائزة نوبل للسلام جيمي كارتر من قبل اللوبي اليهودي الفاعل في الولايات المتحدة.

    وسارع كينيث شتاين المدير السابق لمركز كارتر الى اعلان قطيعته مع الرئيس السابق معتبرا ان الكتاب مليء بالاخطاء في حين ان دنيس روس الموفد الخاص السابق الى الشرق الاوسط في عهد بيل كلينتون اتهم كارتر بانه نسخ خرائط ونشرها في كتابه وهي ليست ملكه.

    ووصف القانوني الشهير الان درشوفيتز عنوان الكتاب بانه “معيب” وذهب البعض الى وضع تعليقات على الكتاب على موقع “امازون.كوم” لشراء الكتب وصفت الكتاب بانه “معاد للسامية”.

    واعد مركز سايمون فيزنتال احد ابر المجموعات العالمية للدفاع عن مصالح اليهود في العالم عريضة ضد عراب اتفاقية كامب ديفيد في ايلول/سبتمبر 1978 التي اقرت السلام بين مصر واسرائيل. واعتبر مركز فيزنتال الذي يتخذ من لوس انجليس مقرا له في بيان ان “جيمي كارتر اصبح احد اشرس منتقدي اسرائيل” و”المتحدث الافتراضي باسم القضية الفلسطينية”.

    ويشرح المركز ان الهدف من هذه العريضة هو “تذكير كارتر باحترام ان السبب الفعلي لعدم التوصل الى السلام في الشرق الاوسط هو الارهاب والتطرف الدائم للفلسطينيين”. وقال المركز انه جمع حتى الان 16 الف توقيع.

    ورد كارتر على منتقديه بالقول ان كلمة “الفصل العنصري” لا تدل على اي عنصرية من قبل اسرائيل بحق الفلسطينيين بل على “سعي اقلية من الاسرائيليين الى مصادرة واستيطان مواقع فلسطينية”.

    وتابع كارتر ان “الكتاب يصف القمع البشع في

    الاراضي الفلسطينية المحتلة ونظام الاذونات الصارم للتنقل والفصل الشديد بين مواطنين فلسطينيين ومستوطنين يهود في الضفة الغربية (…) وفي كثير من الاوجه يتعرض الفلسطينيون لقمع ابشع من ذلك الذي كان يتعرض له السود في جنوب افريقيا خلال فترة الفصل العنصري”.

    ونشر كارتر الجمعة مقالا في صحيفة لوس انجليس تايمز تحت عنوان “لنتكلم بصراحة عن اسرائيل وفلسطين” جاء فيه ان كتابه هو خلاصة تجربته بعد القيام بثلاث مهمات لمراقبة الانتخابات خلال الاعوام 1996 و2005 و2006. ويلاحظ ان هذه المواضيع الخلافية تناقش بشكل واسع في اسرائيل وفي العديد من الدول الاخرى ولكن ليس في الولايات المتحدة.

    واضاف كارتر “اريد ان ادفع باتجاه قيام نقاش حول هذا لانه لا يوجد نقاش فعلي حوله في الولايات المتحدة”. وعزا “الامتناع الشديد عن انتقاد السياسة الاسرائيلية” في الولايات المتحدة الى “النشاط الهائل للوبي المؤيد لاسرائيل وغياب اصوات معترضة فاعلة”.

    وتابع كارتر “ان قيام اعضاء في الكونغرس بالدفاع عن سياسة متوازنة بين اسرائيل وفلسطين او بمطالبة اسرائيل بالالتزام بالقرارت الدولية والكلام عن حقوق الانسان للفلسطينيين يعتبر بمثابة انتحار سياسي لهم” مشيرا الى ان عددا قليلا جدا من اعضاء الكونغرس الاميركي زاروا الاراضي الفلسطينية.

    وحتى قبل نشر هذا الكتاب حرصت نانسي بيلوسي الرئيسة المقبلة لمجلس النوب على اخذ مسافة عن كارتر معتبرة انه “لا يتكلم باسم الحزب الديموقراطي في اسرائيل”.

    وقال كارتر لصحيفة “فوروارد” اليومية الناطقة باسم الجالية اليهودية في نيويورك “هذا صحيح” قبل ان يذكر انه الرئيس الديموقراطي الذي فاوض على اتفاق السلام بين اسرائيل ومصر” مضيفا “لا اجد نفسي مضطرا للتاكيد على رغبتي في اقرار السلام في اسرائيل”.*****

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد