الرئيسية منتديات مجلس القصص والروايات يا حماة الفصحى… ارحموا هؤلاء

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #63920
    e3melsisy
    مشارك

    فى الآونةالأخيرة كثر عدد دارسى اللغة العربية من غير الناطقين بها من جميع الجنسيات فىالعالم ، ذهبوا إلى البلاد العربية ليتعلموا اللغة الفصحى على أيدى أهلها ، حماتها ، جاءوا يملأهم الأمل فى الوصول إلى مبتغاهم الذى جابوا البلاد وتحملوا المشاق من أجله ، جاءوا لينهلوا قدرا كافيا من اللغة يعينهم على فهم كتاب الله الكريم ، ومنهم من يتعلمها للسياحة ، ومنهم من يتعلمها للدراسة ، أو التجارة ، أو السياسة ، أو …أو …أو…. المهم أنهم ضيوف يجب علينا إكرامهم ، ولكننا نرى العكس حيث نشاهد سخرية بعض المواطنين من هؤلاء الضيوف لأنهم يتكلمون الفصحى التى هى غايتهم فى الغربة والتى يتحملون كل صعب من أجل تعلمها ، والحاصل أن بعض المواطنين بدلا من أن يساعدوهم فى هذا يسخرون منهم لأنهم لا يتكلمون العامية ، بالإضافة إلى ذلك فإنهم يحاولون التحدث معهم بلغة أخرى غير العربية …
    رحمة بهؤلاء الناس يا حماة الفصحى فإذا حرصتم على تعليمهم لغة القرآن فقد أسهمتم فى محاولة إفهامهم بعض الفاظ كتاب الله ولا يخفى عليكم ثواب هذا العمل العظيم … وجزاكم الله كل خير .

    #748138
    احمد99
    مشارك

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اللغه العربيه0000ذكرني هذا الموضوع 000باستاذ جليل وهو استاذ اللغه العربيه000بالمرحله الاعداديه000
    كان اذا دخل درس اللغه العربيه كان لايسمح بالحوار أو الاسئله أو القراءه الا باللغه العربيه0000
    اين نحن من هؤلاء 0000
    اللغه العربيه 000لغه القران الكريم 000
    موضوع يستحق العنايه والاهتمام000
    جزاكي الله خير الجزاء علي هذا الموضوع 0000اللغه العربيه
    تقبلي تحياتي0000

    #748140
    e3melsisy
    مشارك

    أشكرك يا أحمد99 وأتمنى ان يبدأ المتخصصون بأنفسهم ويعودوا أنفسهم على الحديث بالفصحى فى قاعات الدرس وعليهم بأن يدربوا الطلاب على ذلك ، فلغتنا لغة حية ومرنة وثرية بالمترادفات فإذا عجزت عن التعبير بفظ وجدت غيره ينقذك من هذه الورطة . والعجيب أن المدارس فى روسيا وغيرها فى كثير من البلدان الجنبية يفرضون على المدرسين والدارسين والعاملين فيها بالتحدث باللغة الرسمية لبلادهم وتحرم عليهم التحدث بالعامية ، أسنا نحن أولى بذلك منهم ؟ إنهم يحترمون لغتهم فلماذا نحن نهينها وهى العليا ؟
    ومرة أخرى أشكرك أخى الكريم على مرورك واهتمامك بالموضوع.

    #748141
    e3melsisy
    مشارك

    أشكرك يا أحمد99 وأتمنى ان يبدأ المتخصصون بأنفسهم ويعودوا أنفسهم على الحديث بالفصحى فى قاعات الدرس وعليهم بأن يدربوا الطلاب على ذلك ، فلغتنا لغة حية ومرنة وثرية بالمترادفات فإذا عجزت عن التعبير بفظ وجدت غيره ينقذك من هذه الورطة . والعجيب أن المدارس فى روسيا وغيرها فى كثير من البلدان الجنبية يفرضون على المدرسين والدارسين والعاملين فيها بالتحدث باللغة الرسمية لبلادهم وتحرم عليهم التحدث بالعامية ، ألسنا نحن أولى بذلك منهم ؟ إنهم يحترمون لغتهم فلماذا نحن نهينها وهى العليا ؟
    ومرة أخرى أشكرك أخى الكريم على مرورك واهتمامك بالموضوع.

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد