الرئيسية منتديات مجلس عالم الرياضة توسيع استخدام تقنية حسم تجاوز الكرة لخط المرمى

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #62829

    قال الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” إنه أعطى موافقته على تطبيق تقنية حسم تجاوز الكرة خط المرمى في بطولة العالم للأندية العام المقبل.

    وكانت “فيفا” قد سبق وجربت التقنية في بطولات ثانوية لكنها تنوي الآن استخدامها في البطولات الكبرى.

    وقال رئيس “فيفا” “سيب بلاتر:” سنستخدم التقنية في بطولة العالم للأندية لعام 2007 ونقترح تطبيقها في بطولات أخرى تابعة لفيفا.”

    يذكر أنه في شهر كانون الثاني/يناير من عام 2005 حرم فريق “توتنام” الإنكليزي من لقب النصر في مباراته مع فريق “مانشيستر يونايتد” التي أقيمت في “أولد ترافورد” وذلك بعد عدم احتساب هدف إثر عبور كرة لخط المرمى سددها “بيدرو مينديز”.

    وقد باءت محاولة “مينديز” إحراز هدف بالفشل بعد أن نجح “روي كارول” حارس مرمى “مانشيستر يونايتد” الذي كان في مكان بعيد نسبيا في إبعاد الكرة بالكاد مع عبورها فوق خط المرمى.

    وقد رفض فيفا اقتراحا تقدمت به رابطة أندية كرة القدم الإنكليزية من الدرجة الأولى لاستخدام “حكم فيديو” لحل الخلافات حول التسلل وضربات الجزاء والصدامات بين اللاعبين أثناء اللعب.

    وقال لارس كريستر المدير التنفيذي لـ” يو يفا”(Uefa) “إن نظام حسم تجاوز خط المرمى يعطي النتيجة في الوقت الحقيقي وهو سريع، لكننا نخشى أن التحكيم بالفيديو سوف يبطئ من سير اللعب.”

    وأضاف منتقدا فكرة التحكيم بالفيديو:” كما من شأن ذلك أن يزيد من استخدام الإعلانات في منتصف المباراة، وهو ما سيضر بصورتها، كما أنه سيؤدي إلى إضعاف سلطة حكم المباراة أثناء اللعب.”

    ومازال اتحاد أندية الدرجة الأولى الإنكليزي يأمل في توسيع النقاش حول قضية تقنية الفيديو في التحكيم في مبارايات كرة القدم لدى المنظمات الدولية المختصة العام المقبل.

    #740866

    هلا

    شكرا على الموضوع
    بارك الله فيك

    تحياتي طير الغرام

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد