الرئيسية منتديات مجلس عالم الرياضة الفرعون المصرى غالى يتألق فى انجلترا

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #62669

    غالي ينقذ توتنهام.. وصيحات الإستهجان تطارد ميدو

    في إطار مباريات الأسبوع ال13 من الدوري الانجليزي الممتاز، تعادل نادي توتنهام مع بلاكبيرن بهدف لكل منهما.

    جاء هدف المباراة الأول من نصيب بلاكبيرن عن طريق التركي توجاي كورموجلو في الدقيقة 21 من زمن الشوط الأول من تسديدة هوائية رائعة بعد أن ارتدت الكرة نحوه من دفاع توتنهام ليقوم هو بتسديدها مباشرة في مرمي هوتسبر.

    ونجح اللاعب جيرمين ديفو من إدراك التعادل لهوتسبر بعد أن نفذ ضربة جزاء حصل عليها اللاعب حسام غالي في الدقيقة 15 من زمن الشوط الثاني.

    شارك في تشكيلة توتنهام الأساسية الثنائي المصري احمد حسام (ميدو) وحسام غالي ولم يتم تبديلهما، في حين غاب روبي كين عن التشكيلة. وتم طرد غالي في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للخشونة.

    وشاهدت المباراة بداية هادئة للغاية، حيث عمل توتنهام من فرض سيطرته في منصف الملعب عن طريق العديد من التمريرات المتتابعة في منتصف الملعب.

    وظل بلاكبيرن حريصا علي جانبه الدفاعي من اجل الحفاظ علي نظافة شباكه وحرصا علي إلا يخطف هوتسبر هدف مبكر. وجاءت أولي الهجمات الخطرة عن طريق الهولندي المخضرم ايدجحر ديفيدز بعد أن سدد كرة قوية زاحفة في الدقيقة 10 من زمن الشوط الأول.

    وجرب الفرعون المصري ميدو حظه هو الآخر بتسديدة من خارج منطقة جزاء بلاكبيرن، ولكن دون تركيز كافي حيث اخطأ المرمي بمسافة بعيدة.

    وتمكن بلاكبيرن من قلب موازين المباراة بعد ا نشط خط هجومه بشكل ملحوظ مع اقتراب الدقيقة 20 من شوط المباراة الأول، وتمكن اللاعب توجاي من إسكان الكرة شباك توتنهام من تسديدة رائعة ليفرض روفرز سيطرته.

    هذا وارتكب ميدو عدة أخطاء كان سببها استخدام ذراعه في دفع اللاعبين في أي احتكاك، مما دفع حكم اللقاء إلي توجيه إنذار شفوي ثم أعطاه كارت اصفر في الدقيقة 26. واتسمت ردود فعل ميدو حيال تحذير الحكم واعتراض لاعبي بلاكبيرن بعصبية مبالغ فيها.

    ولم يعجب جماهير روفرز بردود فعل ميدو، فكان كل مرة تصل له الكرة تقوم بإطلاق صفافير الاستهجان، وكانوا يطالبون الحكم بطرده في كل مرة يرتكب فيها اي خطأ حتى لو بسيط.

    وأهدر ميدو فرصة لإدراك التعادل لفريقه بعد أن راوغ الهولندي ادجر ديفيدز عددا كبيرا من لاعبي بلاكبيرن وبعدها مرر الكرة لميدو الذي كان يقف في مكان خطر، إلا انه سدد الكرة ضعيفة للغاية، وكأن جماهير بلاكبيرن أثرت علي اداءه بالسلب.

    وفي الدقيقة 29 نفذ اللاعب حسام غالي كرة عرضية في غاية الخطورة والإتقان إلي زميله بيونج لي الكوري كان من الممكن أن تسفر عن هدف التعادل، إلا أن حارس بالكبيرن كان الأقرب لها ليمسكها بسهولة.

    وفي شوط المباراة الثاني نزل لاعبو توتنهام وهم عازمون علي إدراك التعادل، في حين عمل بلاكبيرن علي تأمين دفاعه من اجل الحفاظ علي جوانبه الدفاعية.

    والغي حكم اللقاء هدفا لميدو في الدقيقة الثانية من عمر الشوط الثاني نظرا لتسلله. وبالرغم من عدم احتساب هذا الهدف إلا انه كان إشارة تدل علي جدية توتنهام في تحويل مسار المباراة.

    وتمكن النجم المصري الثاني في هوتسبر حسام غالي من الحصول علي ضربة جزاء بعد أن اعترضه اللاعب توجاي محرز هدف بلاكبيرن داخل منطقة الجزاء مما دفع حكم اللقاء باحتساب كارت احمر علي اللاعب التركي وضربة جزاء لهوتسبر، وسدد ضربة الجزاء اللاعب الأسمر ديفو لتنقلب مجريات المباراة في دقيقة واحدة.

    واعظي التفوق العددي الأفضلية لتوتنهام، وبالفعل نجح في فرض سيطرته علي مجريات المباراة. واستغل التفوق العددي في الضغط علي بلاكبيرن باحثا عن هدف السبق.

    وطرد حكم اللقاء اللاعب المصري حسام غالي في الدقيقة الثاني من الوقت المحتسب بدلا من الضائع نظرا لاحتكاكه مع احد لاعبي بلاكبيرن أثناء صراعهما علي الكرة في الهواء.

    كذلك طرد حكم اللقاء مارترين يول مدرب توتنهام نظرا لاعتراضه بشكل غير لائق علي قرار طرد غالي، وهو بالفعل كان مشكوك في أمره.

    وفي لقاء اخر من نفس الأسبوع، أهدر فريق استون فيلا فرصة للتقدم للمركز الثالث في جدول الدوري الإنجليزي بعد تعادله مع مضيفه ويجان اثليتيك بدون أهداف اليوم الأحد.

    وكان ويجان الذي بدا متماسكا هو الفريق الأفضل في معظم فترات ويدين فيلا بالفضل لحارس مرماه توماس سورينسن في الخروج بنقطة من اللقاء.

    وبقي فيلا في المركز الخامس بالبطولة برصيد 22 نقطة في حين تقدم ويجان للمركز التاسع على حساب ليفربول.

    #739620

    هلا

    شكرا على المعلومات
    بارك الله فيك
    ارجو المزيد

    تحياتي طير الغرام

    #739650

    ولك جزيل الشكر على المرور الكريم

    #739704
    عماد قيسي
    مشارك

    شكراً لك تحياتي
    عماد قيسي

    #740128

    شكرا اخ عماد

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد