الرئيسية منتديات مجلس عالم الرياضة للدوري الاسباني فقط

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #62250
    عماد قيسي
    مشارك

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ميسي يبتعد ثلاثة أشهر

    أعلن نادي برشلونة الإسباني حامل لقب بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الإثنين أن مهاجمه الأرجنتيني الصاعد ليونيل ميسي سيبتعد عن الملاعب لثلاثة أشهر تقريبا.

    حيث أظهرت الفحوصات الطبية إصابة ميسي بكسر في العظمة الخامسة بمشط قدمه اليسرى.

    وكانت هذه الإصابة قد لحقت بميسي في بداية مباراة برشلونة مع ريال سرقسطة بمسابقة دوري الدرجة الأولى المحلي الأحد والتي فاز فيها برشلونة 3-1 ليستعيد صدارته لترتيب المسابقة متقدما على فريق إشبيليه.

    في الوقت نفسه أصيب مدافع برشلونة البرازيلي خوسيه إدميلسون بالتواء في كاحله الأيمن خلال المباراة نفسها.

    وسيبتعد إدميلسون عن الملاعب لقرابة عشرة أيام.

    رونالدينيو يضع برشلونة في الصدارة مجدداً

    استعاد برشلونة حامل اللقب الصدارة من اشبيلية بعد فوزه على ضيفه ريال سرقسطة 3-1 وسقوط الثاني في فخ التعادل أمام مضيفه راسينغ سانتاندر صفر- صفر الأحد في المرحلة العاشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم.

    ورفع برشلونة رصيده إلى 23 نقطة بفارق نقطة واحدة أمام اشبيلية الذي كان انتزع الصدارة الأسبوع الماضي، فيما تراجع ريال سرقسطة إلى المركز الرابع بعدما تجمد رصيده عند 19 نقطة.

    وفي المباراة الأولى، حول برشلونة تخلفه أمام ريال سرقسطة صفر-1 إلى فوز صعب 3-1 بفضل صانع ألعابه الدولي البرازيلي رونالدينيو الذي سجل هدفين وصنع الثالث.

    وبكر سرقسطة بالتسجيل عبر مهاجمه الأرجنتيني غابريال ميليتو في الدقيقة 17 اثر متابعته كرة من ركلة ركنية بيسراه من مسافة قريبة داخل مرمى الحارس فيكتور فالديز.

    ونزل برشلونة بكل ثقله بحثا عن التعادل وكاد يدفع الثمن غاليا لان سرقسطة كاد يضيف هدفين من هجمتين مرتدتين قبل أن ينجح رونالدينيو في إدراك التعادل بضربة رأسية اثر ركلة ركنية.

    وتعرض مهاجم برشلونة الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى إصابة في قدمه وترك مكانه للفرنسي لودوفيك جيولي, وتابع برشلونة أفضليته في الشوط الثاني وتلقت صفوفه ضربة موجعة بطرد لاعب وسطه البرازيلي موتا في الدقيقة 72 قبل أن يتساوى الفريقان على أرضية الملعب بطرد لاعب سرقسطة ميليتو بعد 4 دقائق.

    وانتظر برشلونة حتى الدقيقة 86 لتسجيل هدف التقدم عبر رونالدينيو من ركلة حرة مباشرة سددها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس سانشيز سيزار رافعا رصيده إلى 8 أهداف هذا الموسم ولحق بالمالي فريديريك كانوتيه (اشبيلية) والأرجنتيني دييغو ميليتو (سرقسطة) إلى صدارة لائحة الهدافين.

    وصنع رونالدينيو الهدف الثالث عندما انبرى لركلة حرة ارتطمت بالعارضة وتهيأت أمام الأرجنتيني خافير سافيولا الذي تابعها برأسه من مسافة قريبة داخل المرمى في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع.

    وفي المباراة الثانية، فشل اشبيلية في الحفاظ على الصدارة بسقوطه في فخ التعادل أمام راسينغ سانتاندر, وهو التعادل الأول لاشبيلية الذي حقق 7 انتصارات وخسر مرتين.

    فانستروي يتألق

    تألق المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي وقاد فريقه ريال مدريد إلى فوز ثمين على مضيفه اوساسونا 4-1 بتسجيله الأهداف الأربعة (سوبر هاتريك) لفريقه.

    وكان فان نيستلروي سجل ثلاثية في مرمى ليفانتي (4-1) في المرحلة الثانية، فرفع رصيده إلى 8 أهداف هذا الموسم ولحق بمتصدري لائحة الترتيب.

    وكان اوساسونا صاحب الأفضلية في الدقائق العشر الأولى وبحث بشكل جدي عن افتتاح التسجيل لكن دون نتيجة بل أن يفاجئ بهدف مبكر للضيوف عبر فان نيستلروي الذي استغل كرة مرتدة من الحارس ريكاردو اثر تسديدة قوية للبرازيلي روبينيو فتابعها بيسراه في الزاوية اليمنى للمرمى في الدقيقة 12.

    وحاول اوساسونا تدارك الموقف لكن فان نيستلروي عمق جراحه بهدف ثان من داخل المنطقة اثر كرة مرتدة من الحارس بعد تسديدة لروبينيو فب الدقيقة 27, وتابع فان نيستلروي تألقه وأضاف الهدف الثالث لريال مدريد عندما انفرد بالحارس ريكاردو وسدد الكرة بيسراه في الزاوية اليسرى للمرمى في الدقيقة 43.

    ونزل اوساسونا بكل ثقله في الشوط الثاني بحثا عن تقليص الفارق واستغل تراجع أداء ريال مدريد ونجح في تسجيل هدف الشرف عبر فالدو بضربة رأسية اثر ركلة ركنية لعبها فرانشيسكو بونال في الدقيقة 64.

    وعاد فان نيستلروي ليختم المهرجان بهدف رابع عندما تلقى كرة بينية من البرازيلي ايمرسون فسددها بيمناه في الزاوية اليسرى البعيدة للحارس ريكاردو قبل 6 دقائق من انتهاء الوقت الأصلي84.

    وعوض ريال مدريد خسارته أمام سلتا فيغو 1-2 في مدريد في المرحلة الماضية وصعد إلى المركز الثالث برصيد 20 نقطة بفارق الأهداف خلف برشلونة.

    وصعد خيتافي إلى المركز الخامس برصيد 19 نقطة بفوزه على مايوركا بهدف وحيد سجله ناتشو في الدقيقة 60, فيما خسر سلتا فيغو أمام ريكرياتيفو هويلفا بهدف لانطونيو غوايري في الدقيقة 82 مقابل هدفين للفرنسي فلوران سيناما بونغول في الدقيقة 48 والنيجيري ايكيتشوكوو اوتشي في الدقيقة 57.

    ولعب سلتا فيغو بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 86 بعد طرد غابريال تاماس, وفاز بيتيس على ليفانتي بهدفين للبرازيلي ايدو في الدقيقة 6 وكابي في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي مقابل هدف لريغا في الدقيقة 63.

    وتعادل ريال سوسييداد مع اسبانيول بهدف لدياز دي سيريو في الدقيقة 31 مقابل هدف للويس غارسيا في الدقيقة 54.

    كما تعادل جيمناستيك تاراغونا مع ديبورتيفو كورونا صفر- صفر.

    تأكيد غياب رونالدو لمدة شهر

    أعلن نادي ريال مدريد الإسباني الجمعة أن مهاجمه الدولي البرازيلي رونالدو سيغيب عن الملاعب لمدة شهر بسبب الإصابة التي تعرض لها في أربطة ركبته اليسرى الخميس في مباراة الفريق ضد إيسيخا من الدرجة الثالثة 1- 5 في إياب دور ال16 لمسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم.

    وسجل رونالدو الهدف الثاني لريال مدريد في المباراة وكان الأول له مع فريق العاصمة في 215 يوما بعدما غاب منذ مطلع الموسم الحالي بسبب خضوعه لعملية جراحية في ساقه اليسرى.

    وأوضح الجهاز الطبي لريال مدريد أن رونالدو سيخضع لمجموعة من الفحوص الطبية في إحدى العيادات.

    وأوضحت الصحف الإسبانية أن مدافع ريال مدريد ميشال سالغادو عانى من الإصابة ذاتها وابتعد أكثر من شهرين عن الملاعب.

    ويلتقي ريال مدريد مع مضيفه أوساسونا الأحد ضمن الدوري المحلي.

    #737895
    عماد قيسي
    مشارك

    تم إلغاء هذا الموضوع بواسطة mobi

    #743088

    مشكوووووووووووووور على الموضوع

    #745477
    (( تيتو ))
    مشارك

    هلا اخى العزيز شكرا على الموضوع الرائع

    اتمنى منك الكثير وكل ما هو جديد

    اخوكم تيتو حدوتة

    #754789
    speed5
    مشارك

    موضووووع حلووووووووووووووووووووووووو جدا

    الحمادي

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد