الرئيسية منتديات مجلس تقنية المعلومات ال مستخدمي الحاسوب

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #62145
    عماد قيسي
    مشارك

    هل الاعلام انتشار فيروسات الحاسوب؟
    من : جويل الش
    خلاصة : ان وسائل الاعلام الدعايه عن الفيروسات علا جعل المشكلة أكثر سوءا؟

    إذا كنتم ترون ما تسمعون في وسائل الاعلام ، فهناك الكثير من الفيروسات فظيع يحدث حولنا. لا ، انا لا اتحدث عن انك تقدم للمريض نوع من الفيروس ، ورغم حصول الكثير من وقت الزوال. انا اتكلم عن هذا النوع من الفيروس يدخل عن طريق الانترنت لكم ليس لكم انفي الممرات.

    ما الانشطه الاعلاميه في اغلب الاحيان لا اخبركم — على الاقل في معظم الاذاعة والتلفزيون في نشرات الاخبار وعناوين الحاسمه وفتح الفقرات من المقالات الصحفيه — ان الكثير من هذه “الفيروسات” ليست فيروسات على الاطلاق.

    ما هي حقا فيروسات الحاسوب

    والسبب الرئيسي في الانشطه الاعلاميه دائما في الخطر على الفيروسات التي تميل الى استدعاء اي خبيث برنامج حاسوبي فيروسي. في الحقيقة ، هناك ما لا يقل عن احد عشر فئات متميزه من البرامج الخبيثه او البرمجيات والحاسبات عموما التأثير اليوم. أكثر من هذه الديدان ، تروجانس ، والتجسس.

    فما في الفرق بين الفيروسات وغيرها من أنواع البرمجيات؟ والمفارقه ان فيروسات الحواسيب هي مجرد الوحيدة التي اغلقت بانتظام الحواسيب وسبب واضح الضرر. الاكثر شيوعا من انواع البرمجيات — الديدان ، تروجانس ، والتجسس — عادة إلا مع كشف مسح خاص.

    الخطر الحقيقي من فيروسات الحاسوب

    إذا كانت أنواع أخرى من البرمجيات هي مخفي لانه لا يمكن كشف مسح خاص لماذا تقلق؟ بالنسبة للمبتدئين ، هذه البرامج الى خبيث لسبب والسبب هو نوع من الضرر ، ان لم يكن لكم الحاسوب ، ثم الى غيره.

    الديدان هي اشهرها لضرر أو تدمير أو تفكيك الشبكات الحاسوبيه الأخرى بكثير من اي حاسوب هو الواقع. مثلا الديدان التي كانت تستخدم من اصحاب الموقع اغلاق مواقع منافسة من ارسال أعداد هاءله من الطلبات الى الحاسوب الذي يستضيف ذلك الموقع. الديدان واستخدمت ايضا ارسال فيروسات الحواسيب الى آخر ، وغالبا دون اصابة المضيف آلة — وبعد كل ما ينفع الدوده اغلاق مضيفه الحاسوب؟

    تروجانس ، بدوره ، كثيرا ما تستخدم عبارة الديدان وغيرها من البرمجيات على الحاسوب لكم ، ولو طروادة نفسه ولا اضرار.

    لكن حتى اذا كنت لا تهتم بما يحدث لاي شخص آخر ، فانك تظل قلقة ازاء نوع من البرمجيات : التجسس ، اي نوع من البرمجيات ، صحيح ان اسمه بجمع البيانات من الحاسوب لكم وترسله الى نائية المضيف.

    اكثر آفة لا تهتم برصد لكم استخدام الانترنت ليقول لبرامج اخرى ، Adware ، دعا الاعلان الى ما قافزه على قيادتكم الحاسوب. بيد ان هناك الجناءيه برامج التجسس سرقة البيانات المالية او اجراء شامل سرقة الهوية. لا اعتقد انكم الشخصيه او بيانات مالية عن بلدكم الحاسوب؟ بعض برامج التجسس يتضمن كيلوغغر ، وهو عبارة عن برنامج نسخ ما شئت النوع عادة لانتزاع كلمة سر. حتى اذا كنت لا تبقى المعلومات المالية على الحاسوب لكم ان كنتم ابدا شراء اي شيء على الانترنت ، كيلوغغر ان صاحبها يسمح لشراء تركيبها باستخدام نفس المعلومات لكم مطبوعة في تركيبها لشراء نفسك.

    لماذا اللوم على الاعلام؟

    ونظرا لخطورة هذه الانواع المختلفة من البرمجيات ، ليس هو جيد ان وسائل الاعلام اصبحت هستيريه تقريبا؟ ولا يمكن ان يغفر ومهمل في ابلاغ دعوة تروجانس التجسس والديدان ، وغيرها من البرمجيات “فيروسات”؟

    لا ، لا ، لا.

    هذا هو نموذج كلاسيكي للعمل سيء الابلاغ الضرر اكثر من اي تقارير على الاطلاق. وفي هذه الحاله ، فان الضرر سيئ الابلاغ الذي هو ترويج مشترك اسطوره يعود شيئا كهذا : “الا خبيث برامج فيروس. اضرار فيروسات الحاسوب لكم. فاذا بلدي الحاسوب يعمل حسنا ، لا يود الحاسوب برامج الخبيثه. أنا فقط بحاجة الى مسح بلدي الحاسوب مشاكل فيه علامة من المشاكل. ”

    وبفضل هذا الاعتقاد كثيرون الرضا عن الفيروسات برامج فليذهب شهرا من التاريخ ، لا يريدون ان يكون لهم اي جدولة تحديث تلقائي. كما السوء ، فإن كثيرا من الناس لا يكون اي برامج اضافية لمكافحة انواع اخرى من البرمجيات التي قد لا تشملها برامج الفيروسات.

    في الحقيقة ، ليست مالوفه للاشخاص الذين وجدوا البرمجيات على حواسيبهم بعد المسح إلى ان “لكني ابدأ البرمجيات الحاسوبيه على بلادي قبل”! ولكن كيف يعرف انها اذا لم تفحص!

    حتى أكبر الرئيسية الاعلام — وخاصة التلفزيون — بداية توعية الجمهور بالحاجه الى فحص حواسيبهم تلقائيا على الاقل يوميا ، سيظل العالم الكبرى التي تستغرق المشاكل المءذيه التي كان يمكن محوها بمجرد بمجرد برامج مكافحة البرمجيات صناع عثر عليها.

    وحتى ذلك اليوم ، وتعميم وسائل الاعلام لديها عدد اكبر من الفرص لادارة هستيري حكايات “الفيروسات” ، مما يضطرهم الى بيع اكثر الصحف والاذاعة الى اكبر جمهور من الناس في امتصاص المعلومات منخفض نوعا ما حتى الان لم تصبح كاملة.

    عن المؤلف :
    جويل الش يكتب على كل انواع البرمجيات لآفة – refuge.com : http://www.spyware-refuge.com؟ Adware برنامج التجسس [نشر هذه المادة على الموقع لكم! الشرط : وصلة مباشرة فوق موقع الشبكه معالجة ث (نص ربط / تثبيت نصها : “التجسس Adware برنامج” بين قوسين او مغادرة هذه الرسالة كاملة.]

    #754589

    بسم الله الرحمن الرحيم

    أللهم صلي على محمد وعلى آل محمد

    هلا بك والله

    سلمت يديك يارب

    نتمنا منك الى الامام احسن ان شاء الله

    تحياتي اليك

    #755789
    بروفسور
    مشارك

    مشكور اخي الغالي على جهودك الطيبة ونتمنا منك المزيد ان شاء اونتمنا من الله عزه وجل الموفقيه الك ان شاء الله

    ونسأأأل الله ان لا يحرمنا منك بأأأذن الله

    مع تحياتي

    #756493
    حرم
    مشارك

    شكرا اخي على هذا المعلومات المفيده

    #758724

    بسم الله الرحمن الرحيم

    أللهم صلي على محمد وعلى آل محمد

    شكرا على هذه المعلومة

    موفق في المواضيع المقبلة ان شاء الله

    يالغالي ومشكورررررررررر عل موضوعك الجميل

    #770643
    مجد المجد
    مشارك

    اخي الكريم

    جزيل الشكر والامتنان على ماكتبت…..

    تقبل احترامي وتقديري……………………………..

    د. انمار السعيد

    #771030

    شكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااا

    اخى على هذا الطرح الطيب

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد