الرئيسية منتديات مجلس القانون والقضايا والتشريعات مثال على فن المسرح القضائي

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #61725

    أصدر قاضي محكمة الدجيل حكما بالإعدام شنقا حتى الموت على الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين، بتهم تتعلق بارتكاب جرائم ضد الإنسانية فيما يعرف بقضية الدجيل، التي يحاكم فيها سبعة متهمين آخرين، وهتف صدام حسين فور سماع الحكم ضده “الله أكبر وعاش العراق حرا”.

    وحكم القاضي رؤوف رشيد محمد حكما بالإعدام شنقا حتى الموت أيضا على كل من برازان التكريتي الأخ غير الشقيق لصدام حسين وعلى عواد محمد البندر رئيس محكمة الثورة الخاصة في الدجيل، وبالسجن مدى الحياة على طه ياسين رمضان نائب صدام حسين، بتهمة القتل العمد، والسجن 15عاما على ثلاثة متهمين آخرين، هم عبدالله رويد ومزهر عبدالله رويد وعلي دايح وتبرئه المتهم محمد العزاوي وإطلاق سراحه لعدم كفاية الأدلة.

    وكان القاضي قد طرد في بداية جلسة النطق بالحكم المحامي ووزير الدفاع الأميركي الأسبق رامزي كلارك عضو هيئة الدفاع عن صدام حسين.

    وعقدت الجلسة وسط تشكيك واسع بشرعية المحاكمة، حيث شكك المحامي نجيب النعيمي وزير العدل القطري السابق وعضو هيئة الدفاع عن الرئيس العراقي المخلوع صدام حسين في شرعية المحاكمة التي استمرت على مدى عام.

    #732081

    يا عرب المثل بيحكي انا واخوي على ابن عمي وانا وابن عمي

    عالغريب . يا ريت تفهموه منيح

    #732188

    تحية طيبة أخـ ( ـتـ ) ـي العزيز ( ة ) ..

    لقد أستحقت المحاكمة ـ وبجدارة ـ أوسكار رداءة التقديم وغباء العرض وقلت الحبك .

    لقد كان اصحاب الإدعاء أشبه مايكونو بمجموعة أطفال صغار يتابعون مسرحية كارتون وينتظرون النهاية السعيدة في بلاهة ليقوم التصفيق دون أن ينظرو في القصة ولا يتدبروها …. غبي من كان يظن أن هذه المحاكمة أقيمت من أجل الإنسانية أو من أجل العدالة ….. لقد كانت محاكمة سياسية بحتة .

    أكبر دليل على ذالك تأجيل الحكم حتى قبيل الإنتخابات التشريعة الأمريكية … فقد أتضح أن شعبية بوش في أسوء حالاتها …

    أستخدمت قضية قضائية في صراع سياسي وليته كان صراعا سياسيا داخليا ……. لكنه للأسف كان وراء بحر الظلمات

    #732510

    بس يااخ الزعيم كيف بدنا نفهم الناس هالحكي؟؟؟؟؟ الناس بيصدقوا كلام الغير وبيكذبوا عيونهم

    #732554
    احلى غرام
    مشارك

    الرد على :


    لقد كان اصحاب الإدعاء أشبه مايكونو بمجموعة أطفال صغار يتابعون مسرحية كارتون وينتظرون النهاية السعيدة في بلاهة ليقوم التصفيق دون أن ينظرو في القصة ولا يتدبروها ….


    المحكمة والمحاكمة نفسها لم تكن إلا كمسرح ملهاه وتسلية للجميع

    صدقت عزيزي

    وقرار إعدام صدام كان مقرر مسبقآ بس طبعآ تم تأجيله كي تكمل المسرحية ويستمتعوا المشاهدين…
    بقي القرار مشوق للنهاية …فالبداية كان نفسها النهاية

    الرد على :


    غبي من كان يظن أن هذه المحاكمة أقيمت من أجل الإنسانية أو من أجل العدالة ….. لقد كانت محاكمة سياسية بحتة .


    بلا شك وهذا كان واضح منذ بداية المحكمة

    أشاطرك الرأي

    وننتظر المسرح القادم حول الأستئناف

    شكرآ على الموضوع وعلى التفكير المنطقي

    دمت بود

    #740100

    للاسف لقد تأخرت عنكم لظروف خارجة عن الإرادة ..

    لكن صدقوني لقد نورتم الصفحة وأشكركم على تفاعلكم .

    لقد أتى على المسرحية شهر تقريبا وكما قدمت كانت مسرحية بلهاء أو أبله من رسم أبتسامة عريضة شفتيه وحس للحظة إحساس المنتصر ـ فالمنطق لايبدي أن هناك إنتصارا بل هزيمة للإنسانية والعدالة ـ .

    لست أدافع عن صدام كشخص أو كزعيم بقدر ما أدافع عن العدالة التي كانت الغائب الأكبر في ذالك الكيلومتر المربع الذي أجريت عليه تلك المهزلة …… للأسف لم يكن عنصر الكوميديا حاضر بالقدر الكافي لأن ذب المحامين جعلها تتسم ببعض الجدية ـ من ناحية الدفاع ـ …. كانت ستكون مضحكة حقا لو لم يكن هناك دفاع ونصبت المحكمة دفاعا من عندها ـ كشرط توكيل المحكمة محاميا في حالة غياب محام ـ صدقوني عندها تكون الفصول أروع ويحضر عنصر الكوميديا الغائب …. لكن أهل الإنسانية وأرباب العدالة ابو إلا أن يجعلوها جديتا ويقاتلون مع علمهم بالنهاية الحتمية ..

    بعد إنتهاء هذه المهزلة تطل مهزلة أخرى وهي ليست بعيدا من الأولى من ناحية المبنى …
    مذكرة إعتقال الدكتور الضاري وكأننا في عصر محاكم التفتيش والقانون الوحيد الذي يحكمنا هو مايبقي بوش قرير العين ومن لا يقول سبحانك يا أمريكا يطبع على جبينه طابع الإرهاب ويصلب على صليب بإسم الحرية وتتوالى المهازل …….. إلى مهزلة أخرى تقبولي تحياتي

    #747816
    shahrora
    مشارك

    ana ma3ak fe al ra2y na7no na3lam gayedan annah layset mo7akama 2ennama heya no3 men 2anwa3 el seyasa le2esh3’al el sha3b befekret el mo7akama wa tark ma wara2 zalek.

    ya3ny le3ba yelho beha el sha3b

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد