الرئيسية منتديات مجلس الصحة عالج نفسك بطب رسول الله رقم 1

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #61653
    مان شستر
    مشارك

    السلام عليكم ورحه الله وبركاته

    عالج نفسك بطب رسول الله

    هديه صلى الله عليه وسلم فى علاج المرضي بتطييب نفوسهم وتقوية قلوبهم..

    روى ابن ماجه فى سننه – من حديث ابي الخدرى – قال :رسول الله ( اذا دخلتم علي المريض فنفسوا له الاجل ؛فان ذلك لا يرد شيئا وهو يطيب نفس المريض).

    شرح اىاعطوه الأمل فى الشفاء بأنه سيشفى وسيميد الله فى عمره وسيقوم معافى

    لامراض العيون

    عن جابر وابى سعيد رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال العجوه من الجنه وهى شفاء من السم والكمأةمن المن وماؤها شفاء للعين ( اخرجة الترمذى وابن ماجة) الكماء هيا فطر الصحراء بداخلها ماء فية سر عجيب يشفى امراض العيون.

    لعلاج الرمد

    قال انس رضىالله عنه: أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان اذا اصابه رمد أو أحدا من اهله أو اصحابه دعا بهذه الكلمات ( اللهم متعنىببصري واجعله الوارث وارنى فى العدو وثأرى وانصرنى على من ظلمنى )( اخرجه الحاكم فى المستدرك)

    لعلاج الفم والاسنان

    قال صلى الله وعليه وسلم (السواك مطهره للفم مرضاه للرب) البخارى وفى الصحيحين من حديث ابى هريره قال : قال صلى الله عليه وسلم لولا ان اشك على امتى لأ مرتهم باسواك عند كل صلاه) وذلك لعلمه { بما فى السواك من عظيم نفع والفوائد الجمه فهو اعظم مطهر للاسنان والفم من البكتريا الضاره ومذيل لفضلات الطعام بين الاسنان ومقوى اللثه ومفرح للروح والقلب والعجيب انه يكسب قوة وكأنه على عض النواجز مما يصنع فى المسلم الصلابه والقد ثبت ان السواك مواد مطهره وقاتله للجراثيم والمكروبات وبه مواد مقويه للثه والاسنان ومواد مسكنه للا لأم ومانع للتسوس

    للامراض الجلديه

    عن ابن عمر رضى الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ائتدمو ا بازيت وادهنوا به من شجره مباركه )( ابن ماجه وصححه الحاكم) وعن ابى هريره رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (كلوا الزيت وادهنو ابه فانه من شجره مباركه(الترمذى وابن ماجه) . ان اغلب الامراض الجلديه تكون بسبب اما نقص انواع من الفتمينات كفتمين (أ) و فتمين (ج) او بسبب فطريات او فيروسات او جراثيم او عين (حسد). ولذا يجب علاج المرض الجلدى ظاهرا وباطنا وافضل ما يعالج به الظاهر والباطن الزيتون فأنه بحق (صبغ للأكلين ) صورة المؤمنون اّيه عشرين. مع كثرة قراة كتاب الله وذكر الله وتجنب الحرام ظاهرا وباطنا وان الزيتوت هو شجره مباركه يؤكل ثمرها وزيتها ويدهن كذلك بزيتها . فلذلك بان يؤكل كادام ويدهن به هو من شجرة مباركه قال تعالى . يوقد من شجره مباركه زيتونية لا شرقيه ولا غربيه يكاد زيتها يضىء ولو لم تمسسه نار الايه خمسة وثلاثين من سورة النور)

    وفوائد الزيت الطبيعى نجملها بأتى

    1: يوصف الزيت للا طفال لاحتوائه على العناصر الازمه للنمو وارتفاع قيمته غذائيه واشتماله على فيتامين (د) الذى يقوى من مرض الكساح ولين العظام

    2مغذى ومقو للمناعه لاحتوائه على الفيتامين (أ) الذى يقوى مناعة الجسم

    3 زيت سهل الهضم وامتصاص من جميع انواع الزيوت الاخرى لان تركيبها قريب من تركيب الدهون الموجوده فى الحليب

    4 ضد السموم :فاذا اخذ فنجان زيت يحدث فى المعدة طبقه تحول دون امتصاص السموم .

    5ضد الامساك ؛ ضد تكاثر الحموضة فى المعده ولا يسبب امراضا للدوره الدمويه او الشرايين

    6 طارد للديدان؛ فاذا صام المريض ثلاثه ايام ثم شرب الزيتون يطرد جميع الديدان .

    7يدهن بالزيت من الخارج ويدلك به الجسم لزيادة مناعته وتقويه عضلاته ؛ ولذلك يدهن المصارعون اجسامهم بالزيت لهذا الغرض

    8 ضد تيبس المفاصل والاوجاع الموضوعيه والالتهابات والجروح والشقوق ؛ ولذلك يدخل فى صناعه كثير من المراهم الطبيه الحديثه

    9 ضد تشنج المعده والامعاء والكولنج و لنزلات ؛ وذلك بدلك المحل دلكا قويا.

    10 يحتوى على الفيتامين (e) فهو مخصب ؛ مقو للنسل (1)

    لعلاج الوجه وعلاج الكلف

    عن ام سلامه رضى الله عنها قالت :كانت النفساء تقعد بعد نفا سها اربعين يوما وكانت احد انا تطلى الورس على وجهها من الكلف .(اخرجه احمد وابو داود الترمذى ) والورس هو نبات اصفر اللون يسمى الكركم او الهرد . وللعلم بعد غسل الوجه من الورس لو دهنته بزيت الزيتون مع تدليك خفيف فأنه يجعل الوجه كا قمر- سبحان من ابدع الجمال- ولكن حزار من ان تنظر لغير حالك حتى لا تحرم نفسك من الحور وما ادراك ما الحور اجمل من الدر المنثور .والورس فيه خاصيه عجيبة لازالة الكلف من الوجه ففيه من الحراره وتطهير ما يجلو عن الوجه فطريات او تغييرات فى ميلانين الجلد وبه مقويات لخلايا الجلد واعصابه.

    انا اكتفيت بهذا اليوم وسوف اكمل هذا الموضوع ان شاء الله ومع تحياتىتمنياتى باشفاء باذن الله

    لعلاج البثرة (الخراج)وحب الشباب

    ذكرابن السنى فى كتابه عن بعض ازواج النبى صلى الله عليه وسلم قال:دخل علي رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد خرج فى اصبعى بثرة _قال :عندك ذرية ؟قلت :نعم .قال ضعيها عليها وقال قولى :اللهم مصغر الكبير ومكبر الصغير مابى(ابن السنى الحاكم وقال صحيح الاسناد)

    البثره دمل (خراج) مملؤ بلصديد سببه نوع من الميكروبات وقد تكون بسبب عين (حسد) وعلاجها بقصب الذريره وخاصه الجذر وهو نبات ذو رائحه ليمونيه جميله مثل قصب السكر الا انه قيصر لا يتعدى نصف متر.

    فعلاج حب الشباب يكون بطحن الذريره ومسح الوجه به كالبودره والذريره فيه قوة انضاج واخراج مع تلطيف وتبريد وتعقيم وتطهير وقلما يوجد ذلك فى دواء .ومع العلاج بلذريره لابد من دعاء لبركه الدعاء لان الشفاء من الله وحده.


    لعلاج الارهاق والتعب والحيرة

    انالصلاه هى الصله بين العبد وربه فحينما تكون هذه الصله معضده بلصدق وقوه اليقين والاخلاص يسعد الانسان ففى السنن كان رسوال الله صلى الله عليه وسلم اذا حز به فزع الى الصلاه .

    لانه يلجأ الى الذى لا ملجأ ولا منجا منه الا اليه ولذا كان يقول صلى الله عليه وسلم ارحنا بالصلاه يا بلال.. فعلى من يشعر بالارهاق والتعب والضجر والحيره أن يكثر من الصلاه وخاصه بالليل والناس نيام وقال ابن قيم الجوزيه والصلاه مجلبه للرزق حافظه للصحه دافعة للأذى مطردة للأدواء مقويه للقلب مبيضة للوجه مفرحه للنفس مذهبه للكسل منشطه للجوارح ممده للقوة شارحه للصدر مغذيه للروح منوره للقلب حافظه للنعمه , دافعة للنقمه جالبه للبركه مبعدة من الشيطان مقربه من الرحمن


    قال الامام الشافعى رحمه الله :

    اربعه تقوى البدن: أكل اللحم ؛وشم الطيب؛ وكثرة الغسيل من غير جماع ؛ ولبس الكتان

    واربعة توهن البدن: كثره الجماع ؛وكثره الهم؛وكثرة شرب الماء على الريق؛وكثرة الحوامض.

    واربعةتقوى البصر الجلوس حيال الكعبه ؛وكحل عند النوم ؛والنظر الى الخضره ؛ وتنظيف المجلس.

    واربعه توهن البصر: النظر الى القذر ؛والى المصلوب ؛والى فرج المرأه :والقعود مستدبر القبله….

    مان شستر

    #731208

    تسلم اخوي ع الموضوع..
    و مشكور ع العلاجات..
    جزاك الله الف خير..

    #731393
    حـواء
    مشارك

    طُرق علاج سهله ورائعة

    باركك الله أخي على الموضوع الطيب

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد