الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد بيل غيتس في المملكة لأول مرة للمشاركة في منتدى “التنافسية”

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #61390
    mobi
    مشارك

    بيل غيتس في المملكة لأول مرة للمشاركة في منتدى “التنافسية” الدولي

    كشفت الهيئة العامة للاستثمار وشركة ميكروسوفت في مؤتمر صحفي عقد أمس عن تنظيم منتدى التنافسية الدولي الأول تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز يوم الأربعاء 17/10/1427هـ الموافق 8/11/2006م في العاصمة الرياض ويعد الأول من نوعه في المنطقة.
    وأعلنت مايكروسوفت الشركة العملاقة للبرمجيات عن الزيارة الأولى لرئيس مجلس إدارة ميكروسوفت العالمية واحد مؤسسيها وليم بيل غيتس والذي سيكون المتحدث الرسمي في المنتدى، وسيلقي كلمة بعنوان ” دور الاتصالات وتقنية المعلومات في تفعيل التنافس الاقتصادي ” ، وتحدث المحافظ للهيئة العامة للاستثمار عمرو بن عبدالله الدباغ عن أن هذا التنظيم يعد من إحدى فعاليات برنامج 10 في 10 وهو أحد برامج الهيئة للوصول بالمملكة إلى مجال التنافسية في جذب الاستثمار في نهاية عام 2010م .
    وذكر الدباغ أن الهدف من اختيار قطاع تقنية المعلومات كعنوان هو أهميته في القطاع الاقتصادي وأعلن الدباغ أن رئيس مجلس إدارة ميكروسوفت سيعلن عن مبادرات للشركة خصوصاً بتعلق عمل الشركة في مجال البرمجيات وأشار الدباغ إلى أن مركز التنافسية يضع 300 معيار والمستخدمة في 3 مراكز عالمية على مستوى العالم للسعي في تقييم استعداد المملكة و جاهزيتها للحكومة الالكترونية ونسعى لتطبيقها على الأجهزة ا لحكومية كل في المعايير التي يحتاجها.
    وأشار الدباغ إلى أن المؤتمر سيناقش في عدد من الجالسات تحسين التنافسية في مجال تقنية المعلومات ودور قطاع الاتصالات وسيكون من المتحدثين محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات محمد السويل وسيتم استعراض تجربة ايرلندا في هذه التنافسية وكيف استطاعت وبدون وجود موارد إلى جذب رؤوس الأموال في قطاع تقنية المعلومات ومن ثم أصبحت مصدرا للتقنية وعن المدن التقنية وذكر الدباغ بأن الهيئة العامة وضعت حوافز للشركات المطورة للمدن التقنية وسعي لدفع رؤوس الأموال إلى جميع المناطق الـ13 في المملكة.

    #738276

    شكرا على الموضوع

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد