مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #60923
    العنبرة
    مشارك

    يقول عـَزَّ من قائل ، بسم الله الرحمن الرحيم :

    ﴿ إنـَّا أنـْزَلـْنَاهُ فِي لـَيـلـَةِ القـَدْر وَ مـا أدراك َ ما لـَيلـَة ُ القَـدر لـَيـلـَةُ القـَدِر خَيْرٌ من ألـْفِ شَهـْر
    تـنـَّزَلُ المَلائـِكـةُ والرُّوحُ فيها بإذْن رَبِّهم مـِن كـُلِّ أمْر سَلامٌ هيَ حتـَّى مَطـْلعِ الفـَجْر ﴾

    صدق الله العظيم ، سورة القدر .

    هذه الليلة المباركة التي رفع الله قدرها و فضلها عن سائر الأيام و خصنا بعظمة شأنها حين أنزل فيها القرآن بينات للناس و هدى و رحمة.
    إخواني ـ أخواتي ، أبى القدير على نفسه إلا أن يشرك الملائكة و جبريل عليه الرضوان في قيام هذه الليلة العظيمة ، و وعدنا رسول الله (صلعم) أجرا و ثوابا ليس مثله ثواب إذ قال صلى الله عليه و سلم : ” من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدّم من ذنبه “.
    أكيد أنكم مثلي تلتمسون هذه الليلة و تتساءلون ما هي : هي ليلة وترٌ من العشر الأواخر لشهر رمضان الفضيل فسارعوا أحبتي إلى تلبية الهادي و أكثروا من الصلاة و دعاء المجيب و لا تنسوا ذكر المصطفى الحبيب ،فقد كان عليه أفضل صلاة و سلم يعتكف و يخشع بالقيام و التضرع في الأيام المنشودة أكثر من كل أيام السنة ، حيث قالت عنه السيدة عائشة رضي الله عنها : ” إذا دخل العشر شد مئزره ، وأحيا ليله ، وأيقظ أهله ” .
    فلتكن لنا في رسول الله أسوة حسنة و أعاننا الله على طاعته و حسن عبادته ، و من المأثور إخواني الاجتهاد في الصلاة و الدعاء ليلا و نهارا .
    و ختاما لا تنسوا أحبتي تبيين فضل هذه الليلة لأبناكم و حثهم و تحفيزهم على قيامها و صيامها لمن لم يبلغ الصوم بعد .
    أعاننا الله و أعانكم على تثبيت الصيام وحسن القيام و أجاب دعاء الخير في أنفسنا و أمتنا و كل الأنام .

    #725338
    لحظة فراق
    مشارك

    جزاك الله خيرا اختي الغالية وجعل ما كتبت في ميزان حسناتك

    ان شاء الله تحياتي لك اختك في الله : لحظة فراق

    #725347

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صلي على محمد وال محمد

    ليلة القدر
    هي الليلة التي أنزل فيها القرآن الكريم. سميت بهذا الاسم ” القدر” لأنها ليلة ذات قدر، أي لها شرف ومنزلة حيث نزل فيها كلام الله. ولهذه الليلة فضل كبير، فقد فضّلها الله سبحانه وتعالى على سائر الليالي وجعلها خيرًا من ألف شهر، يعطي الله مَن عَبَدَهُ فيها وعمل الخير ثوابًا عظيمًا. قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “من قام ليلة القدر إيمانًا واحتسابًا غفر له ما تقدّم من ذنبه”. وفي هذه الليلة تنزل الملائكة ومعهم جبريل عليه السلام على عباد الله المؤمنين يشاركونهم عبادتهم وقيامهم ويدعون لهم بالمغفرة والرحمة.
    بيّن الرسول عليه الصلاة والسلام أنّ ليلة القدر تكون في إحدى الليالي الوتر العشر الأواخر من شهر رمضان. وقد اعتاد المسلمون الاحتفال بإحياء هذه الليلة المباركة في ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان الفضيل. يحيي المسلمون ليلة القدر بذكر الله تعالى وعبادته فيكثرون فيها من الصلاة
    وتلاوة القرآن الكريم وعمل الخير. ويدعو المسلم بما شاء من طلب الخيرات في الدنيا والآخرةلنفسه ولوالديه ولأهله وللمسلمين. وتقام ليلة القدر في المسجد ويجاز قيامها في البيت.
    قال تعالى : باسم الله الرحمان الرحيم: انا انزلناه في ليلة القدر. و ادراك ما ليلة القدر.ليلة القدر خير من الف شهر.تنزل الملائكة و الروح فيها.باذن ربهم من كل امر.سلام هي حتى مطلع الفجر.

    تشكر اختي على الموضو ع المفيد والقيم

    الله يجازيكِ خير ويجعله في ميزان حسناتك

    لا تنسونا من الدعاء فيه هذه الليلة المباركة

    تحيات للجميع……………………ملاك الرحمة

    #725706

    اللهم إنا نسألك دوام الحمد والشكر.. وبركة الحياة والعمر.. ونسألك جوامع البر.. والثبات في الأمر.. وبركة ليلة القدر.. نسألك بركة ليلة القدر.. وعفو ليلة القدر.. وفضل ليلة القدر..

    مشكورة أختى على روعة موضوعك

    تحياتى

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد