الرئيسية منتديات مجلس عـالـم حــواء افكار لتجهيز بيت العمر

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #60841
    mobi
    مشارك

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    حبيبت اقول لكم بعض الاشياء لتجهير بيت العمر

    غرف النوم
    ++++++++++
    نصائح عند شرائكي للسرير

    هناك الكثير من العوامل الخاصة بإختيار السرير الماسب ومن إهمها :

    الســــعــــر:
    إن كانت ميزانيتك تسمح بمواصفات عالية للسرير فلا تترددي إطلاقا في أن تنفقي عليه ، فكلمـــا تحسنت صناعة السرير كلما طال عمره وأمن الراحة أطول فترة ممكنة مع التأكيد أن غلاء السعر ليس المقياس الوحيد لجودة السرير . أما إن كانت ميزانيتـــك متواضعة فيحسن أن نحذرك من شراء سرير مستعمل مهما كانت المغريات و الأفضل منه سرير رخيص وجديد

    القـــيـــاسات: العرض:
    القياس الأدنى للسرير المزدوج هو 135سم ، مما يعني أن كل شخص سيحصل على 68سم فقط، لذلك تنبهي عند شرائك للسرير واحصلي على اكبر عرض ممكن أن تحصلي عليه مراعية حجـــــم الغـرفـة في ذلك

    الطـــول:
    يعتبر مهما جدا حيث يجب أن يزيد (10-15 سم ) عن أطول شخص يستخدم ذلك السرير.

    الارتــــفاع:
    تسهل مع السرير المرتفع عملية الاستلقاء والنهوض ويؤمن أيضا فراغا اكبر للتخزين تحته، ولا يعنـي ذلك أن السرير المنخفض يقل راحة لكن في النهاية هذا الأمر يعود للاختيار والراحة الشخصية.

    الــــــوزن:
    كلنا يعلم أن مرتبة السرير تحتاج إلى تقليب من فترة لأخرى( كل 3 أشهر تقريباً ) لتنظيم مستوى حشو المرتبة وان كانت هذه العملية ستسبب لك إزعاجا اختاري دائما المرتبة الخفيفة أو التي لا تحتاج إلى التقليب.

    الصـــلابة والـــليونـــــــة:
    غالبا ما تقدم الشركات أنواع ثلاثة من مراتب الآسرة:

    1- الصلبة :
    ليست بالضرورة أفضل الحلول إذا كانت لديك مشكلة في الظهر، ويفضل منـاقشـة الأمر مع طبيبك لمعرفة مستوى الليونة المطلوبة لحالتك. آما إذا لم تكن لديك مشكلة صحية في الظهر وكنت تستخدمين الفراش الصلب فربما تستيقظين بأوجاع وآلام في الحوض و الأكتاف
    – اللينة والمرنة جداً:
    لن تؤمن لك الراحة و قد تتسبب لك بمشاكل ظهرية على المدى البعيد .
    افضل وضع لجسمك على المرتبة حين تستلقين على جانبك، وتشعرين بان كتفك وحوضك يغوصان في المرتبة بينما وسط الجسم يحصل على دعم جيد فان ظهرك يكون في وضع مستقيم هذه هـي وصفة السرير الجيد التي تقدم لك ليالي هانئة عديدة .

    وعلى كل حال فان اختلفت متطلباتك عن زوجك في اختيار الفراش المناسب فانه من الممكن الآن تفصيل فراشين فرديين يختلف مستوى الليونة فيهما حسب رغباتكما ثم يتم وصلهما ببعض ومع ذلك فان بعض الشركات المتقدمة أصبحت تقدم مستويين من الليونة في مرتبة واحدة, و إمكانية للتحكم بوضعية المرتبة آلياً بجهاز خاص للتحكم .
    __________________-
    نقاط هامة عند شرائكي لطقم الكنب و المجلس:

    يفضل أن تكون أغطية الكنب قابلة للفك و التركيب لتسهيل الغسيل عن اللزوم، بوجود سحابات حول الإسفنج أو غطاء كامل خاص للمقعد
    تأكدي من أن الألوان المختارة مناسبة لديكور الغرفة
    لاحظي حجم المقعد بالنسبة لحجم الغرفة إضافة الى عدد المقاعد
    الميزانية تؤثر بشكل مباشر بإختيار المجلس ونوعيته ومصدر الصنع، ولكن ليس من الضروري أن كانت القيمة عالية أن تكون الجودة عالية أيضا !
    تأكدي من سهولة الحصول على طقم الطاولات المناسب قبل شراء المجلس
    يجب معرفة الشكل العام للون الستائر والسجاد حتى تنسجم الألوان والأشكال في الغرفة

    أفكار ديكور لغرف المعيشة :

    حتى القرن العشرين لم تكن غرف المعيشة متعارف على وجودها في المنزل مثل غرف النوم والطعام والمجالس وغيرها…أما اليوم فتعتبر غرفة المعيشة هي الغرفة الرئيسية في المنزل و التي تجتمع فيها الأسرة … لذلك يجب أن تتمتع بجميع ملامح الإسترخاء والراحة…

    الخصوصية التي تتمتع بها هذه الحجرة تتيح لك وضع جميع لمساتك الخاصة التي تناسبك وتلبي متطلبات أسرتك بلا قيود أو حدود … وقد تضمن هذه المتطلبات وجود عدد من الأجهزة مثل التلفاز والفيديو والهاتف … حيث يبقى لك الخيار بوضعها في الخزائن الخشبية بحيث لا تظهر الأجهزة إلا في أوقات استخدامها أو اختيار الخزائن الزجاجية المخصصة لها والتي تضفي على المكان أناقة دون أن تخفي الأجهزة عن الأنظار.

    و لإضافة المزيد من الحيوية للمكان يمكنك التركيز على توزيع النباتات الخضراء في أركان الحجرة وأيضاً توزيع الضوء الطبيعي الذي يصل عبر النوافذ صباحاً والضوء الصناعي ليلاً ليتم توجيههما بشكل مناسب لا ينعكس على شاشة التلفاز ويساعد في نفس الوقت على الرؤية الجيدة والقراءة والاسترخاء ، فعندما تعتقدي أن فراغ غرفة المعيشة محدد و صغير المساحة , و ترغب في الحصول على الإيحاء بكبر مساحته فعليكي باستخدام الوسائل التالية :
    مصدر إنارة طبيعية .
    مصدر إنارة داخلية أصفر اللون ذات درجات متعددة .
    مرايا كبيرة .
    ألوان فاتحة و متماثلة للسقف و الجدران .
    أرضيات ذات سطح أملس لا مع .
    استخدام قطع أثاث ذات مقاسات صغيرة .
    لوحات كبيرة و نباتات داخلية
    ______________________
    كيفية تجهيز مكتب في المنزل

    خضع المكتب المنزلي إلى تغييرات جذرية في السنوات القليلة الماضية . في عام 1980 ، كان ” المكتب المنزلي ” عبارة عن طاولة في الركن الأرضي من المنزل أو في إحدى الغرف المهملة . أما الآن، فقد أصبحت الحواسيب الآلية وأجهزة الفاكس والطابعات بخاصية الليزر والبريد الالكتروني وشركات التوصيل السريع والانترنت نمطاً للحياة اليومية . والآن ، تلك الطاولة الصغيرة الكرسي لا ينفعان بعد اليوم . وسواء أكنت تستخدم مكتبك المنزلي لمجرد دفع فواتيرك المستحقة وكتابة الرسائل أو كنت تستخدمه يومياً للقيام بعملك، في كلتا الحالتين سوف تحتاج لمكان أو حيز يناسبك .

    1- إيجاد المكان الذي يناسبك :
    يعتمد حيزمكتبك المنزلي على حجم منزلك وعلى المتطلبات الخاصة لمكتبك . وكحل عملي ومريح ، فكر في الاستعانة بخدمات مصمم متخصص في المكاتب . ربما يمكنك أن تحتل غرفة نادرة الاستعمال في منزلك مثل غرفة الضيوف أو غرفة الطعام أو حتى استغلال غرفة الملابس لوضع طاولة المكتب فيها .
    وعلى أي حال ، إن كنت تحتاج إلى مكتب منزلي ، فكر في إعادة تأثيث الغرفة حسب ميزانية معينة أو يمكنك أن تعيد تشكيل الغرفة بطريقة تلبي احتياجاتك .

    2- ضع الأساسيات في اعتبارك :
    بالنسبة للغرفة ، سوف تحتاج إلى جهاز تليفون مناسب ومقابس كهربائية ، كما سوف تحتاج إلى تدفئة مركزية وتكييف ، أضف إلى ذلك الإضاءة الجيدة وأغطية للنوافذ وأرضية مناسبة . وإن كنت سوف تستقبل عملاء في مكتبك المنزلي ، فقم بتحديد نوعية المنافذ التي تناسبك ، وحجم الخصوصية اللازمة للكتابة والعمل ، ومكان تخزين الملفات واللوازم المكتبية والكتب والمراجع المادية .
    أما بخصوص متطلبات طاولة المكتب ، ضع في اعتبارك حجم السطح المناسب لعملك ، والطريقة المناسبة لترتيبه، قد لا تحتاج أكثر من طاولة مكتب خفيفة ومتواضعة الثمن .

    3- اختر مكاناً مريحاً :
    كلما زاد وقتك الذي تمضيه في مكتبك المنزلي ، ذادت أهمية وجود وسائل الراحة . استخدم كرسياً يتم تعديله ارتفاعه حسب رغبتك ، وأضف درجاً للوحة المفاتيح الخاصة بالحاسب الآلي حتى تحدد الارتفاع الذي يناسبك حين تطبع .

    4- البساطة والتنظيم:
    تخل عن جميع الزوائد وضع تحت يدك الأشياء التي تستخدمها وتحتاجها . نظم نفسك وتقويمك وروتين عملك وحيزك المادي . وفر مكاناً للبريد ودليل الهاتف والأوراق والأغلفة والكتب والمراجع المادية . وإن لم يكن لديك متسع ، فكر في وسائل التخزين المتنوعة حتى وإن تطلب الأمر أن تستخدم خزانة في جزء آخر من المنزل حيث تُحفظ اللوازم المنزلية النادرة الاستخدام . نظم أدواتك وخطط لحمايتها من العوامل الخارجية ، كما عليك أن تضع يشمل البيانات المهمة وضعه في مكان مختلف .

    وتقبلو فائق تحياتي

    #725374

    افكار رائعة يسلمو مشرفنا الغالي

    سلاااام

    #725463
    mobi
    مشارك

    مشكور على مرورك الكريم

    بارك الله فيك

    تحياتي الخاصة

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد