الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد توسيع مطار دبي بصكوك إسلامية

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #60758
    mobi
    مشارك

    دبي – رويترز

    منحت دائرة الطيران المدني في إمارة دبي بنك دبي الإسلامي تفويضا لإصدار صكوك إسلامية بقيمة 750 مليون دولار لتمويل المرحلة الثانية من مشروع توسعة مطار دبي الذي يتوقع ان يكتمل عام 2008.

    وذكر بيان رسمي أن الصكوك ستستحق بعد خمس سنوات وستدرج في سوق دبي المالي لتداولها بين المستثمرين، وقال الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس دائرة الطيران المدني في دبي أن مشروع توسعة مطار دبي الذي بدأت مرحلته الثانية عام 2002 وتضم إنشاء عدة مبان للركاب والشحن ومدرج وغيرها سيمول من مصادر خارجية وسيسدد هذا التمويل من إيرادات عمليات المطار.

    وأشار محمد خلفان بن خرباش وزير الدولة الإماراتي للشؤون المالية ورئيس مجلس إدارة بنك دبي الإسلامي أن الاتفاق الذي وقع في دبي أمس السبت يشكل السابقة الأولى التي يمنح فيها بنك إسلامي تفويضا ليقوم وحده بإدارة وترتيب إصدار صكوك إسلامية عالمية.

    وتعتبر الصكوك الإسلامية أدوات دين في الأسواق الإسلامية وتستخدم كوسيلة لتمويل المشاريع ويمكن الاتجار بها وبيعها بسهولة ولا يقتصر الإقبال على شرائها على المستثمرين المسلمين فقط بل يشمل كافة المستثمرين.

    وتشير الإحصاءات إلى أن عدد المسافرين الذين استخدموا مطار دبي وصل إلى نحو 18 مليون مسافر عام 2003 ويتوقع أن يصل العدد إلى نحو 20 مليونا هذا العام، وستتيح المشاريع الجديدة رفع الطاقة الاستيعابية للمطار إلى نحو 70 مليونا مسافر سنويا.

    #724203

    بارك الله فيك أخي العزيز…

    على المعلومات القيّمة، وإلى الأمام دوماً.

    #724538
    mobi
    مشارك

    مشكور مرورك الكريم اخي خالد الغالي

    بارك الله فيك

    تحياتي الخاصة

    #734702
    ملك6666
    مشارك


    تحياتي لك

    يا

    مشرفنا الغالي

    أشكرك على هذه المعلومات والأخبار

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد