مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #59947
    noor_888
    مشارك

    تعتبر ظاهرة رف الجفون مشكلة شائعة ، وهي عادة تصيب عيناً واحدة ولكنها أحياناً تطرأ في العينين معاً ،وهي تنجم عن انقباض لاإرادي للعضلة الدائرية التي تحيط بالعين . كذلك يعتبر الطب أن استمرار رمش الجفون لمدة ساعات أو حتى عدة أيام أمراً طبيعياً ، وهو يظهر عند أشخاص متعافين كلياً .

    لكن هذه الحالة تزداد إجمالاً عند الذين يمارسون نشاطاً جسدياً مفرطاً أو يعانون من الإرهاق ونقص النوم والإجهاد ، والذين يبالغون في استهلاك الكافيين . وقد تطرأ هذه الحالة أيضاً بعد عملية جراحية للعين .

    الميوكيميا Myokymia وهي العبارة الطبية لهذه الظاهرة ، تختفي عادة من تلقاء نفسها من دون أي علاج مع أخذ قسط كاف من النوم والتخفيف من الكافيين والابتعاد عن الإجهاد ، أما إذا استمرت على قاعدة يومية لمدة شهرين أو أكثر يمكن إيقافها بواسطة عقار خفيف مضاد للانقباض يصفه الطبيب ، أو بواسطة حقنة في محيط العين من مادة توكسين الـ Botulinum المعروفة تحت اسم بوتوكس من قبل أخصائي في أمراض العيون . أما إذا امتد الانقباض إلى عضلات أخرى من الوجه ، فهو يستدعي استشارة طبية للتأكد من الأسباب .

    #718492
    اشزين
    مشارك

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    رمضان كريم
    ان من المعتقدات الشائعة في بلادنا ان العين التي ترف انه سوف يحصل شيئ.
    هكذا كانت جداتنا وامهاتنا تقول ليس الا .
    شكرا اختي العزيزة

    #718842
    noor_888
    مشارك

    شكرا اشزين لمروك الحلو

    بالمناسبة بعد نحن عندنا معلومة في بأن إذا رفت العين معنا في احد يذكرك بالشر او بتصير حاجة خطيرة والله يستر

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد