الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد جلالته يعفي ذوي الدخل المحدود من القروض الاسكانية

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #59826
    noor_888
    مشارك

    تفضل حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ فأنعم على ذوي الدخل المحدود بإعفائهم من القروض الإسكانية الميسرة التي تشرف عليها وزارة الإسكان والكهرباء والمياه.
    جاء ذلك في بيان صادر عن ديوان البلاط السلطاني فيما يلي نصه :
    “بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك أعاده الله على حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم وشعبه الوفي باليمن والخير والبركة وامتدادا لمكرمات جلالته السامية المتوالية فقد تفضل جلالته ـ حفظه الله ورعاه ـ فأنعم على ذوي الدخل المحدود بإعفائهم من القروض الإسكانية الميسرة التي تشرف عليها وزارة الإسكان والكهرباء والمياه وفقا للتالي:

    1 ـ إعفاء المنتفعين من القروض الميسرة الذين تبقى عليهم مبلغ وقدره3000 ر.ع (ثلاثة آلاف ريال عماني) فما دون وعددهم 139 أسرة .

    2ـ إعفاء بقية المنتفعين والبالغ عددهم 2725 أسرة من القروض الميسرة بواقع 50 في المائة من المبالغ المتبقية عليهم والبالغ قدرها 446ر323ر13 ر.ع (ثلاثة عشر مليونا وثلاثمائة وثلاثة وعشرين ألفا وأربعمائة وستة وأربعين ريالا) .
    حفظ الله جلالته وأحاطه بعنايته ورعايته وأمده بالعمر الهانئ السعيد وجعل ذلك في ميزان حسناته بإذن الله العزيز المجيد .”

    من جانبه قال سعادة سيف بن محمد الشبيبي وكيل وزارة الإسكان والكهرباء والمياه للإسكان إن المكرمة السامية التي تفضل بها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ فأنعم بها على أبناء شعبه من ذوي الدخل المحدود تأتي تواصلا للمكرمات السامية من قبل جلالته ـ أعزه الله ـ الحريص دائما على النظر في مطالب شعبه واحتياجاتهم بما يحقق لهم الحياة الكريمة الهانئة ويوفر لهم سبل الحياة العصرية التي عمت خيراتها كافة أرجاء السلطنة.

    وقال في تصريح لـ (الوطن) :إننا ونحن نستقبل شهر رمضان المبارك لندعو لله عز وجل أن يحفظ جلالته وأن يطيل الله في عمره وأن يمد بقدرته وعطائه وأن يديم على عُمان وأهلها الخير والسرور والأمن والأمان تحت ظل قيادته جلالته الحكيمة مباركا في نفس الوقت لذوي الدخل المحدود من الحاصلين على قروض إسكانية هذه المكرمة والتي بدون شك سوف تسهم في تخفيف الأعباء الإقراضية المترتبة عليهم إذا ما علمنا أن هناك أعدادا من المقترضين ما زالت أمامهم سنوات حتى يتمكنوا من سداد مبالغ القروض الإسكانية وبالتالي فان هذه المكرمة سوف تكون رافدا قويا لمستقبلهم وعطائهم خلال السنوات القادمة.

    وأضاف سعادته أن القروض الإسكانية المقدمة من وزارة الإسكان والكهرباء والمياه لذوي الدخل المحدود هي معفية من الفوائد الإقراضية وتحق لمن رواتبهم لا تزيد على 300 ريال عماني ويتم سدادها على فترة تصل إلى 25 عاما بنسبة 25 % من الراتب مؤكدا على أن الحكومة ممثلة في وزارة الاسكان والكهرباء والمياه ماضية في تقديم القروض الاسكانية للمستحقين ضمن البرنامج الموضوع خلال الخطة الخمسية الحالية وقد كانت هناك جهود متوصلة خلال السنوات الماضية في الإيفاء بطلبات المستحقين التي تكللت بتحقيق العديد من النجاحات من خلال تقديم القروض لأكبر قدر من المستفيدين

    نقلا من الوطن العمانية

    #717546
    الساحر
    مشارك

    الله يخليه ويبقيه لنا انشالله هذا مولاي

    صاحب الجلاله السلطان قابوس بن سعيد المعظم

    شكرا نور

    #720262
    callous
    مشارك

    تلك هي عادته ,,,
    وفي للشعب العماني وكريم له ,,,

    **اللهم أعز سلطاننا وأيده بالحق وأيد به الحق يا ذا الجلال والإكرام **

    نور
    شكرا للموضوع

    لك مني التحية
    callous

    #734706
    ملك6666
    مشارك


    تحياتي لك

    يا

    مشرفتنا الروعه

    وليس غريبا هذه العمل على السلطان قابوس

    صاحب الكرم والجود والطيب

    أشكرك على هذه المعلومات والأخبار

    #738275

    مشكورررررره نور على الموضوع

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد