الرئيسية منتديات مجلس عـالـم حــواء اختارى وسيلة منع الحمل المناسبة لك

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 24)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #59450
    noor_888
    مشارك

    إن اختيار وسيلة منع الحمل المناسبة لك أمر شخصى للغاية لأن الوسيلة المناسبة لك قد لا تكون مناسبة لغيرك، وحتى الوسيلة التى قد تناسبك اليوم ربما لا تناسبك فى المستقبل. إن اختيار الوسيلة المناسبة لك أمر هام، وهناك العديد من الوسائل، لكن قبل اختيار الوسيلة التى ستتبعينها، يجب أن تعرفى كل شئ عنها وعن مدى فاعليتها.

    حبوب منع الحمل

    يجب أن تؤخذ حبوب منع الحمل يومياً ونسبة نجاحها 97-99% بالنسبة للحبوب المركبة و96-99% بالنسبة لحبوب الهرمون الواحد. توجد أنواع مختلفة من حبوب منع الحمل، ولاختيار النوع المناسب لك، يجب أن تذهبى لطبيب أمراض النساء. بشكل عام، إن جرعات حبوب منع الحمل الآن أصبحت أقل من ذى قبل لأن الأبحاث قد حددت بالضبط الكم المطلوب من هرمونى البروجستين والإستروجين اللذين يمنعان الحمل، وبالتالى قلت حدة الأعراض الجانبية التى تعانى منها السيدات.

    كيف تعمل الحبوب:

    هناك الحبوب التى تحتوى على هرمون البروجستين فقط وهناك الحبوب التى تحتوى على هرمونى الإستروجين والبروجستين. الحبوب تمنع عملية التبويض وبالتالى تمنع الحمل، وتعتبر الحبوب من الوسائل الفعالة للغاية إذا أخذت فى مواعيدها بدقة. الحبوب التى تحتوى على هرمون واحد يكون نسبة تركيز الهرمون بها أقل بكثير، لذا يجب أن تؤخذ فى نفس الموعد تماماً كل يوم.

    الآثار الجانبية:

    كثير من السيدات تقلقن من احتمال حدوث آثار الجانبية، لكن الآثار الجانبية الشديدة تظهر عادةً فقط فى السيدات اللاتى تعانين منذ البداية من زيادة فى الوزن، ارتفاع فى ضغط الدم، أو السيدات المدخنات. الآثار الجانبية المحتملة التى قد تنتج عن تناول حبوب منع الحمل هى الغثيان، ألم خفيف فى الثديين، واضطراب الحالة النفسية.
    تقول د. رانية مصطفى السيد – الأخصائية التنفيذية لمشروع تحسين الخاص بتنظيم الأسرة: الناس عامةً يفضلون الحبوب ولكنهم أحياناً يعتقدون أنها تسبب العقم. بعد التوقف عن تناول الحبوب لن يحدث حمل خلال أول شهرين أو ثلاثة، لكن تعود الخصوبة مرة أخرى، كما أنهم يعتقدون أنها تزيد الوزن، لكن فى أغلب الأحيان تكون هذه السمنة نتيجة احتباس السوائل فى الجسم.

    العازل الذكرى:

    العازل مناسب وفعال ولا يحتاج لكثير من التحضير، ولكن لابد أن يستعمل بشكل دائم وإلا قد يحدث حمل. العازل فعال بنسبة 88-98%.

    كيف يعمل العازل:

    العازل يمنع الحيوانات المنوية من الوصول إلى البويضة، وأحياناً تضاف مادة تقتل الحيوانات المنوية لزيادة فاعلية العازل. العوازل الطبية تكون فعالة إذا استخدمت فى كل مرة تتم فيها ممارسة العلاقة الجنسية بين الزوجين.
    الآثار الجانبية:
    بعض الناس يصابون بحساسية من المادة التى تقتل الحيوانات المنوية التى قد تستخدم مع العوازل أو من المادة المصنوع منها العوازل، ولكنها حالات نادرة.

    اللولب:

    اللولب يتم تثبيته فى الرحم، وهو وسيلة شائعة للسيدات اللاتى تردن منع الحمل لفترات طويلة ولا ترغبن فى التفكير كل يوم فى هذه المسألة. كثيراً ما يحتوى اللولب على عنصر هرمونى لزيادة فاعليته ونسبة نجاح اللولب مرتفعة تصل إلى 97-99%.

    كيف يعمل اللولب:

    اللولب يؤثر على حركة كل من البويضة والحيوان المنوى كما يغير من بطانة الرحم لمنع حدوث الحمل.
    الآثار الجانبية:
    قد يزيد اللولب كمية الدم بالنسبة للسيدات اللاتى تكون دورتهن الشهرية ثقيلة، فلا تُنصح هؤلاء السيدات باستخدامه. تقول د. رانية: “اللولب ليس بالقطع مناسباً بالنسبة للسيدات اللاتى تكون دورتهن الشهرية ثقيلة أو مدتها طويلة لأنه قد يزيد مدة الدورة الشهرية يوم أو أكثر.”
    تعلق د. رانية قائلة أنه قد سُمع عن اللولب كثير من الشائعات، وتقول، “من أحد الشائعات الغريبة التى سمعتها أن اللولب يمكن أن يخترق الرحم ويصل إلى القلب ويقتل السيدة.” تقول د. رانية أن اللولب يتهم أيضاً بأنه يمكن أن يسبب عقم، أو قد يؤدى إلى نزيف والتهاب فى الحوض مما قد يؤدى إلى العقم الدائم.
    تقول د. رانية أنه بالرغم من أن بعض هذه الاتهامات غير مستبعدة، إلا أن اللولب قد يسبب عقم فقط فى حالة وجود مرض جنسى أثناء وجود اللولب، وتضيف د. رانية: “يقال أيضاً أنه قد يحدث حمل مع اللولب لأنه قد يخرج من مكانه، واللولب مثله مثل أى شئ آخر يجب أن يستخدم بالطريقة الصحيحة، ويجب أن تأخذ السيدة حذرها وتطمئن بانتظام على وجود الخيط.”

    الحقن والكبسولات المزروعة:

    حقن الهرمونات تؤخذ كل 12 أسبوع وهى تمنع الحمل خلال هذه الفترة بنسبة نجاح هائلة تصل إلى 99%. أما الكبسولات التى تزرع تحت الجلد، يقوم طبيب أمراض النساء بتثبيتها فى ذراع السيدة من أعلى، وهذه الوسيلة تمنع الحمل لمدة طويلة بأقل مجهود وتصل نسبة نجاحها إلى 99%، 6 كبسولات تمنع الحمل لمدة 5 سنوات تقريباً.

    كيف تعمل هذه الوسيلة:

    إن الحقن والكبسولات التى تزرع تحت الجلد هى وسائل تعتمد أساساً على الهرمونات لقتل البويضة. الهرمونات التى تعطى عن طريق الحقن تمنع خروج البويضة وتمنع التخصيب وتمنع غرس البويضة فى جدار الرحم. أما الكبسولات التى تزرع تحت الجلد تخرج باستمرار كميات صغيرة من الهرمونات التى تمنع خروج البويضة وتمنع التخصيب.
    الآثار الجانبية:
    هذه الوسائل التى تعتمد على الهرمونات تؤدى أحياناً إلى عدم انتظام الدورة الشهرية. وتقول د. رانية أن بعض السيدات تشعرن أن هذه الوسائل تؤدى إلى زيادة وزنهن رغم أن هذا الكلام ليس له أساس علمى.

    التنظيم الطبيعى:

    أقل الوسائل التى يعتمد عليها فى منع الحمل هى “فترة الأمان” وهى وسيلة تعتمد على الحسابات الدقيقة والملاحظة الجيدة لمعرفة وقت التبويض. عند استخدام هذه الطريقة، تقوم الزوجة بمتابعة دورتها الشهرية بدقة لمعرفة علامات معينة تساعدها على استنتاج التسع أيام أو أكثر التى قد يحدث فيها التبويض.

    كيف تعمل هذه الوسيلة:

    السيدات اللاتى تعتمدن على هذه الطريقة تستخدمن الترمومتر لمتابعة حرارة الجسم والإفرازات المهبلية لمعرفة وقت التبويض. خلال فترة التبويض، لا يمارس الزوجان العلاقة الجنسية، أو قد يستخدمون العازل الطبى الذكرى، أو قد يتبعون طريقة القذف بالخارج لمنع حدوث حمل.

    الآثار الجانبية:

    إن المشكلة الأساسية فى هذه الوسيلة هو احتمال حدوث حمل.

    #714566

    طبعا الموضوع قديم وطرح اكثر من مره بس يعني يبقى موضوع مفيد ويستحق الرد هذه المعلومات صحيحه لكن لها اثار وغير مضمونه 100%
    لان مثلا لو كان العازل مثقوب راح يعطي نتيجه عكسيه او لو الوحده نست تناول الحبوب ايضا وتثبيت كبسوله على اليد من الاعلى تسبب بدائميه واستمرار العاده الشهريه يعني ماراح ترتاح مع زوجها
    اضمن طريقه ونسبه ضمانها 100% هي اذا اتفقوا على عدم الانجاب بينهم فاضمن طريقه بعمليه بسيطه يقوم بها الطبيب بعقد الرحم
    لكن طبعا لا يمكن الانجاب الى الابد

    #714666
    وردجورى
    مشارك

    السلام عليكم…
    موضوع جيد…وعلى كل النساء ان يتابعنه..وليعرفن ما الذى لهن..ومالذى عليهن….

    فلحبوب الحمل..والهرمونات..تاثيرات جانبية كثيرة..كثيرا جدا..ولا ابالغ…
    منها ما وصل اليه العلم..ومنها ما هو متخفي..يفاجئ النساء كل يوم بعلة…ومرض
    ولا ننسى ذلك المرض..اورام الكبد…..والمسئول الاول عنه عند النساء هو هذة الحبوب..اقصد الهرمونات الخارجية..التى تسبب الاضطراب فى كل انضمة الجسم..وتمتد بانيابها تمزق عمليات ايض طبيعية وسليمة اختصها الله فى جسم المراءة لسلامة الصحة والعافية….

    اما اللولب…فهو ايضا له مضاعفات….((ناهيك عن اعتراض بعض الفتاوي الدينية ..لانه يتعارض مع نمو بويضة قد تم تخصيبها))…قد يسبب نزيف…يتراوح بين الحاد..وشبه الحاد…ينتهى بحالة ضعف عام وفقر دم تعانيه السيدة الطيبة..غير التهابات جدار الرحم المزمنة..واحتماليه ضياع الخيط..وضياعه هو داخل تجويف الرحم..او البطن….

    ماذا بقي…العازل…اضنه الحل الجيد…على الاقل هو لا يغزو جسم الرجل من الداخل..ولا يجرى بدمه…
    ارايتم..امور كثيرة بيد الرجل….ولكنه يخاف على نفسه ..وعلى تمام لذته…وينتضر دوما من المراءة ان تكون هى من يقدم….

    قد يضنها البعض مهاجمة مني….لا…ابدا…
    فلنضع الاشياء بوضوح على الطاولة…وعلى المراءة ان تعرف اى عدو تدخله لجسدها…وليعرف الرجل ايضا…اى ضلم هو يمارسه لو انه سمح لزوجته بهذة الاشياء….

    حياك الله نور….فعلا احسنتى الطرح….

    ورد

    #714721

    هلا والله
    مشكووررين على الموضوع
    تحياتي

    #715098
    noor_888
    مشارك

    اهلين

    شكرا لمروركم الكريم بس انا اعتقد بأن احسن طريقة هي الطبيعية يعني (( الرجل والمرأة يكون متفاهمين فيما بينهم على موضوع الحمل )) بدون اي تدخلات خارجية ،، لاني احس بأن التدخلات الخارجية إلي ذكرتها في موضوعي السابق قد تضر احيانا ،،،

    #715103
    noor_888
    مشارك

    الرد على :


    فاضمن طريقه بعمليه بسيطه يقوم بها الطبيب بعقد الرحم


    انا اعتقد بأن هذه الطريقة مناسبة للاشخاص المكتفين بالابناء إلي عندهم اما غير كذا فهي غير مناسبة لتنظيم الحمل ،،،

    الاسلام يقول لا ضرر ولا ضرار (( واعتقد بأن ما ذكر سابقا فيه ضرر على صحة المراه وممكن على صحة الجنين إذا حدث حمل بالخطأ ))

    شكرا لتفاعلكم مع موضوعي

    بس اعتقد بأن اجمل طريقة هي ان تهمس حواء لزوجها بطريقة مناسبة لا تضر

    #715187
    وردجورى
    مشارك

    انا اعتقد بأن احسن طريقة هي الطبيعية يعني (( الرجل والمرأة يكون متفاهمين فيما بينهم على موضوع الحمل )) بدون اي تدخلات خارجية ،، لاني احس بأن التدخلات الخارجية إلي ذكرتها في موضوعي السابق قد تضر احيانا ،،،

    ……

    الى الان لا توجد اشياء طبيعية تمنع الحمل….احيانا يكون هناك ضرف يمنع الحمل..خاصة اصابة الزوجة بمرض قد يهدد سلامتها..فى فترة معينة او محدودة…..ولذلك فالمانع ضرورى…ولا يمكن تجاهله…ويتعين على الزوجين ايجاد حل…ولا يكفى ان نقول بان التفاهم مطلوب..بل ايضا الحلول الاخرى مطلوبة….

    انا احببت ان اعيد الكلام وازيد…واتمنى ان تقرءه النساء..على امل ان يعرفن بعض من حقوقهن..التى نسينها وتغافلن عنها بملء ارادتهن…

    سيدتى…
    ايتها المراءة..المغلوب على امرها بكل شئ…اعرفى تلك المهالك التى تزرعينها بجسدك…والزوج يهلل ويمدح تنضيمك للاسرة…ولا يشارك الا فيما بعد وهو ينقلك من طبيب لطبيب لعلاج تلك المصائب التى ورطتى نفسك بها…
    ومع الزمن قد يمل..منك..ومن امراضك…

    حافضى على صحتك…ولا تشاركى بيدك فى هدم نعمة وهبك الله اياها…الصحة… التى هى الاهم على الاطلاق..

    اعلمى..ان الرجل ..لا يبحث الا عن المراءة السليمة….التى تقيم حاجاته

    التضحية..والصبر…تكون بالقلة من الرجال…

    الغالب انه سيبحث عن غيرك..ولو صبر عليك زمن طويل…

    فكرى الف مرة…بامر تلك السموم…
    ورد

    #715300
    الواهم
    مشارك

    اختي وردجوري ..لا ادري لما ه>ا التحامل علي الرجال …وكان الرجل انما خلق ليع>ب المراة ..انا اعتقد انك هنا قد جانبك الصواب..وان ما تتحدثين عنه هنا لا يمت الي الواقع بصلة او هو علي اقل تقدير مبالغ فيه الي درجة كبيرة … نحن كما انت نعيش وسط اسر فللبعض منا زوجات وازواج وللاخرين اخوة متزوجين واخوات وابناء عمومة وعمات ..اي انه كل واحد منا علي الاقل يستطيع ان يحصي ثلاثين او اكثر اسرة تربطه بهم صلة قوية .. قهل تستطيعن ولنبداء بك علي سبيل المثال او لنبداء بي انا ونحصي كم حالة ينطبق عليها ما تقولين ..وانا ادعو جميع اعضاء مجالسنا ال>ين يشاركوننا في قراءة ه>ا الموضوع ان يدخلو ه>ا الاحصاء لكي نستطيع ان نصل الي نسبة كي نستيطع ان نحدد ان هي ظاهرة يجب التركيز عليها ام هي غير >لك ..واقتنص الفرصة لا ادخل في ه>ا الاحصاء غدد النساء اللاتي يتعرضن لسوء المعاملة من ازوجهن او ان حقوقهن مهظومة من قبل المجتمع ال>كوري ال>ي يحيط بهن ..اخصاء بسيط فقط لننظر حولنا في ما نعرف من اسر تحيط بنا وتربطنا بهم علاقة وثيقة اي اننا علي علم كبير با احوالهم …يتردد كثيرا في مجلسنا ه>ا وك>لك في اماكن اخري من وسائل الاعلام عن سوء المعاملة في مجتماعتنا العربية والاسلامية لدرجة دعت بعض الدول الغربية الي التدخل الغسكري لنصرة النساء المسلمات الاتي يلاقين القهر والظلم من الرجال العرب المسلمين الغير متحضرين …اعضاء مجلسنا الموقرين الرجال منهم خاصة والنساء ايضا هل نحن حقا ما يروج له الغربيون وك>لك بعض ا>نابهم من اننا برابرة لانحسن معاملة المراة كما يدعون..نرجو من الجميع المشاركة ..والله ولي التوفيق

    #715331
    وردجورى
    مشارك

    الواهم…
    السلام عليكم…

    من يتلضى بالنار..ليس كمن يشعر بحرها…

    انت لا تعرف ما تشعر بة الانثى فى مجتمعنا…لانك ولدت ذكر..هلل بك الاهل..وصفقوا يوم ولادتك..وكانك رسولهم الى الجنة….

    لا تعرف شعور ان تسمع امثال تخنق اداميتك…عش يوم ديك ولا تعش اربعين يوما دجاجة…
    لا تقل هو مثل…هو مخاض تفكير مجتمع….هو بدلة حمراء تلبسها البنت من يوم مولدها….

    لو قلت لك حلمت بان الله رزقك بعشر بنات…لتوقف قلبك و لصار يومك اسود..وتشاءمت..ودارت بك الدنيا….

    من اول من ان تضهر علامات الحمل على الزوجة..والرجل يؤمل نفسه برؤية ولي العهد…ويتمنى سرا …بل وجهرا (لما الخجل)) بان يكون ولد..يسند ضهره..ويعينه على ويلات الزمان..يحمل اسمه…ويزيده رفعة وقدرا….

    ولو علم انها بنت…ففى افضل الاحوال تسمع تلك التنهيدة التى تشق صدره..وكان القدر اغتاله على حين غرة…

    اى عائلات واى مقارنة….
    هل اصلا يوجد وجه مقارنة بين الرجل والمراءة…فى مجتمعنا…

    لاتفعلى فانت بنت..لا تخرجى فانت بنت…لا تتكلمى هكذا..فانت بنت..لا تغنى يسمعك اخوك…فانت بنت…
    لا تضحكى فانت بنت
    (( لو سمعوا صراخك او عويلك هذا لا باس به..ولكن الافضل ان تهمسى..فانت بنت))…
    يالهى..ماذا احكى..يحيطونك بالخوف..اينما ذهبت ترتعش اوصالهم ويراقبونك بوجل..لا لشئ الا لانك تحميلن اسم الشرف معك..ويخافون تلوثه ((وطبعا…الشرف باجسادهم هم ينام تحت غطاء الذكورة))…

    الواهم..والله انت تقتلنى باستغرابك هذا..وتسؤلاتك…

    الفتاة محرومة..من كل شئ…
    الخوف عليها حرمها من كل شئ….
    انا لا الومك ان خفت على بنتك اذا خرجت…اتعرف لما…لانها تعيش بمجتمع ذكورى…مؤذى للغاية…
    ومن هذا المجتمع…الست انت…ابنك..ابن اختك..جارك..ابن عمك…صاحبك..عدوك…….

    ذات يوم..كنت راجعة من عيادة..
    كانت تلك العيادة على مقربة من بيت اخى…فقالو لى بعد الانتهاء اذهبى لبيت اخيك…

    خرجت من العيادة…واخذت اسير على طرف الشارع..فى الجهة المقابلة..كان شط بحر….تاقت نفسى لرؤية امواجه تتلاطم..كتلاطم حياتنا هذة…
    ذهبت واخذت انضر..ولم يمضى خمس دقائق..واذا بالعالم وراءى..رجال وشباب…فى سياراتهم..وعلى اقدامهم..الكل ينضر..ويرسل بكلمات الحب والهيام..ومن يقترب يرمى برقم هاتفه…اصبت بالهلع..ولم ادرى اى ذنب اقترفت….اسرعت الخطى…ورجعت لبيت اخى..وطبعا وهم ورائ ((مسيرة لاجل امراءة))…

    اخبرت اخى بالامر….فلامنى….
    قال المراءة لو خرجت لوحدها ..وعلى البحر..فهذا يعنى اشياء كثيرة بذهن الرجال…

    هؤلاء الرجال…حرمونا من كل شئ…
    قالت مرة صديقتى..وهى تشعر بالقهر…لا يوجد للمراءة عدو فى مجتمعنا الا الرجل…

    كم تمنينا مجتمع خالى من الرجال.. ولو ليوم واحد….نخرج..وندخل كما نشاء…
    نسير فى الشارع بحرية..نحكى.نضحك…
    نذهب للبحر…نجرى…اه…كم نفتقد الكثير…

    الحديث يطول ويطول………والله يطول…
    لو فتحت امراءة عربية صدرها وتكلمت عما تعانيه..لجلسنا اعواما نستمع…
    انا لم اقل شئ بعد..لم اقل شئ…
    لم اسئلك ما شعورك لو علمت ان اختك تحب….
    كيف ستخاف عليها…((فى الواقع على اسمك وشرفك امام الرجال الاخرين))…وكيف ستتخايل ذلك الرجل الذى تحبه وهو يغويها..ويضحك عليها…ويجرها…لما…لانكم هكذا ايها الرجال الشرقيين…تفكرون باسلوب واحد…

    لا تربونها على العقل والثقة بالنفس…لا تعرف من امر دنياها..الا اب خائف وام محتارة….
    تختارون لها كل شئ…حتى طريقة بكاءها…تحت الوسادة….وبصوت مخنوق….

    الواهم…ساتوقف هنا…
    لازال بجعبتى الكثير….ساحاول ان ارد مرة اخرى ..وانا اشعر بالهدؤ…

    ورد

    #715385

    مساء الخير

    صحيح

    كلامك صحيح بالنسبه للمراة فالمجتمع العربي لا يعطيها اي اهميه من ناحيه التنميه والمساواة فدائما يفظلون الولد
    اما من ناحيه كنتي عالبحر تتمشين فاذا بشاب صار يلاحقك فهذا يدل على الحرمان اللي يعانوه وما يصدقون شافوا بنت لوحدها حتى يستغلوا الفرصه
    والله انا لما اتمشى على البحر هنا وفي بنات كثيرات ما حدى يضايقهن
    عادي حتى لوكانوا بالزلط فالنضرات تعتبر عاديه وعابره واول ما الاحض شباب ترقم البنت اقول في نفسي اقطع ايدي اذا ماكانوا من الشرق الاوسط اي عرب او ايرانيين او اتراك اللي يعاكسون وبس
    لكن اذا واحد قال لاخته صباح الخير في المدرسه تقوم الدنيا ولا تقعد ولو هناك حريه يعني اي شكوه من البنت للشرطه يمنع الاهل من التعرض لها
    وبعدين ياستي ليش الحزن فكل مواضيعك اما حزن اما خوف تره الدنيا حلوه وتحب الامل والتفائل والفرح

    #715388

    يا اخي انت ليش زعلان
    تقدر تقول كلامها غلط وافتراء والعكس صحيح
    اشك
    وهي ما قصدت الغير متحضرين اضن قصدت المعقدين ونسبتهم تقريبا
    65%

    #715435
    noor_888
    مشارك

    اهلين جميعا ،،، إيش فيكم إنتم قلبتوا الدنيا فوق تحت ،،،،

    حبيبتي ورد إهدئي ،،، ما اريد يرتفع ضغطك في شي مو يستاهل (( كل شخص عقله في راسه يعرف خلاصه ))

    وحبيبتي انا بنت امشي الشاطي وامشي اتسوق احيانا وحدي ،، بس ما في ابدا في المجتمع إلي اعيشه هذه النظره إلي إنتي تتكلمي عنها (( الدنيا بخير )) ممكن احصل مضايقة بس مو لدرجة كبيرة يعني حاجة صغيرة بالتطنيش تنتهي المسأله

    وصدقوني بالنسية لتنظيم الحمل اهم حاجة علاقة كل طرف بالاخر (( ما اعتقد بأن في رجل يوصل زوجته للمرض والتعب عشان إشباع شهوته والعكس صحيح )) اهم حاجة التفاهم والحب …

    الدنيا حلوه يا ورد بس اهم حاجة تاخذيها بمنتهى البساطة لانك إذا اخذتيها عكس كذا اعتقد بأنك بتتعبي كثير …….

    إضحكوا إيش فيكم ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، إبتسموا شويه (( إضحك تطلع الصورة احلى ))

    #715491
    حمزةالحلي
    مشارك

    السلام عليكم…………

    ابدأ من حيث انتهت مشكورةً اختي نور …اضحك تطلع الصورة احلى … …فلا الواهم محق في استغرابه وتجاهله لهذا الامر الواضح كوضوح الشمس ولا ورد جوري محقة في تحاملها على الرجل(الاب ,الاخ ,الابن) الذين هم ايضا ضحية مجتمع مريض فحب التسلط والذكورة ياسيدتي هو مرض ينتظر منا العلاج لا الانتقام او التحامل الذي قد يصل احياننا الى درجة الحقد وكما قد يفهم من ظاهر كلامك على الرغم من انني شخصيا استشعر مافي باطنه وافهمه جيدا ……

    باختصار شديد الرجل في المجتمع العربي حر طليق والمراة تخضع لضوابط واتكيت فوق الرسمي المجتمع يفرض على الاب ان ينتظر قدوم الولد اذا ايضا هناك طبقة من الرجال هم تحت وطأة المجتمع وهم قد يكونوا يفكرون بنفس طريقتك ولكنهم ايضا محكومون بضوابط المجتمع المريض لذا تجدين كثير من الفتياة تتقيد بنوع معين من التصرفات خوفا على ابيها او اخيها من المجتمع وليس خوفا منهما ……….هذا المجتمع الذي قد توجد فيه النساء المهذارات الاتي يحولن ابسط المواقف الى فضيحة والرجال الذين لايملكون غير التشدق والعنترة ……………

    اما انت اخي الواهم فالاستفتاء الذي تدعونا اليه لايمكن ان ينجح لان هذه مسالة نفسية قد يصعب على الكثيرين والكثيرات البوح بها والقليل من يملك شجاعة الاعتراف اخي نحن دائما نتغزل بالمراة وعواطف المرأة واحاسيسها ورقتها ووو ولكننا في اغلب الاحيان ننسى وياللاسف ان اختنا هي امرأة ارايت اخي ؟ فهي ولرهافة حسها عندما يقولون لها اهلها اننا نخاف عليك لذا لاتفعلي كذا وكذا هي في الواقع تفهم اننا نخاف منك على سمعتنا فلا تفعلي كذا وكذا( فهي صاحبة احساس مرهف) …………….

    لدي صديق متدين وملتزم باحكام الشريعة ودائما يقول ان ديني فوق الاعراف ورغبات المجتمع انا شخصيا لم اصدق منه هذا الكلام واعتبرته مبالغة وانتظرت الوقت المناسب لاثبت له عدم صحة هذا الكلام وفي احد الايام وكنا مجموعة من الاصدقاء والاقارب فينا الصغير والكبير وكان هناك نقاش معين فانتهزت الفرصة ووجهت له سؤال قلت له لو ارتكبت اختك جريمة زنا بحيث عرف بها الناس ماذا تفعل؟؟؟ قال اقتلها قلت اذا قام اخيك بذات الفعلة؟؟؟ صمت قلت ان الشريعة تقول بحكم الجلد مع الكثير من الشروط والضوابط فاين انت منها ؟؟؟ّّّ!!!!!!!!!!!!…………….

    هذا الكلام الذي قلته يختلف من بلد لاخر من بلداننا العربية ولكن الكل يفكر بنفس الطريقة مع اختلاف الاساليب …..

    انا انهي كلامي بسؤال وحيد الى الواهم ورجاء للاخت ورد جوري اما سؤالي فهو هل فعلا اننا نتعامل مع خطيئة الرجل كتعاملنا مع خطيئة المراة ؟؟؟!!!!اذا كان الجواب لا فكفى بذلك ظلما وعدوانا وبعدا عن قيم الاسلام وتعاليمه السمحاء ………..

    واما رجائي من الاخت ورد جوري ان تتفهم شيء مهم هو ان المشكلة التي تواجهها المراة العربية ليس فقظ الرجل هو السبب فيها وانما هي نفسها طرف والنساء من حولها طرف ومجموعة اسباب ادت الى هذه النتائج ……………

    ((الدنيا حلوه يا ورد بس اهم حاجة تاخذيها بمنتهى البساطة لانك إذا اخذتيها عكس كذا اعتقد بأنك بتتعبي كثير …….))

    الشكر لصاحبة الموضوع وصاحبة هذه العبارة التي اجدها مناسبة لنختم بها موضوع ذي شجون ………

    #715511
    السادس
    مشارك

    السلام عليكم جميعاً
    شكراً لمن جعلني أن أقف على مساحات الحب والأعتزاز بينكم مهما أختلفت الآراء .. وكما يقال أختلاف الرأي لايفسد في الودِّ قضية ..
    الموضوع مهم وهادف بالنسبة للأخت نور _888 نشكركِ على أن تأخذي بأيدينا نحو سلعة لاتخلو من فائدة ويجب علينا أن نتعلم ولو من كل شيء شيء حتى لانبقى يلفنا الجهل المقيت بكل شيء .. بالنسبة لموضوع الحمل وعدمه موضوع شائك والبحث فيه طويل .. وهناك ثقافات معينة وأختلافات في الرغبات وميول تحكم هذه الأشياء وهناك من يملك الشيء ومن لايملكه وفاقده لايعطيه كما في الحكمة .. فلذا أن أفضل وسيلة لمنع الحمل أن تتلاقح الفكرة في ذاكرة المرأة والرجل ويتفقا عليها لأن المرأة هي الوعاء الحافظ للجنين ورأيها وموافقتها هي الأهم لا بل هي من الواجب .. لأن الرجل حقه على المرأة التمكين فقط .. وليس الأنجاب أو عدمه .. هناك أتفاقات ومواثيق وآراء .. وعليه يجب علينا من باب أولى أن نكون أنسانيين بقدر يجعلنا نعرف أنسانيتنا من خلال تفاهمنا مع الشريك .. ومن باب آخر أن نستشعر بقيمنا ومعرفتنا من خلال أهتمامنا بالشريك الآخر .. فإن لم نحترم نصفنا الثاني أنا أقولها وبصراحة ــ وهذا رأيي الشخصي ــ لاقيمة لنا لأننا نخاف من الشريك الثاني بأن يكون أفضل منا ويقلل من شأننا .. عذراً لخروجي عن الموضوع ولكن لي رأي في مناقشة الأخوة ورد جوري والأخ الواهم وعسى أن لايكون واهم .. لأنه بوهمه يثبت أنه غير متأكد في نقاشه .. وسأعود لكم في صفحة أخرى لأني لم أشأ أن أكتب وأناقش معكم وصاحبة الموضوع بعيدة عن هذا الطرح فعذراً لها .. وتقبلوا تحياتي .. وقلبي لكم مفتوح

    #715560
    الساحر
    مشارك

    لاتعليق……………..

مشاهدة 15 مشاركة - 1 إلى 15 (من مجموع 24)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد