الرئيسية منتديات مجلس الثقافة العامة لاول مره خلع ضرس عن طريق الأنف………..

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #59306

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الحالة الأولى عالمياً خلع ضرس عن طريق الأنف قد يصاب الإنسان بالصدمة عندما يخبره طبيب الأسنان أن ضرسه يحتاج إلى خلع ولكن ليس بالطرق التقليدية عن طريق الفم وإنما عن طريق الأنف.

    وقد يعتقد للوهلة الأولى أن الطبيب يمازحه أو يحاول تهدئة أعصابه ولكن تزداد المفاجأة عندما يجد الطبيب جاداً في كل ما يقول.

    هذه الحالة الفريدة حدثت في مستشفى البراحة وهي الأولى من نوعها على مستوى العالم التي يتم فيها استخدام المنظار لخلع ضرس عن طريق الأنف ولم تسجل أية حالة مماثلة لها، كما يقول الدكتور أحمد محمد حيدر العمادي رئيس قسم جراحة الأنف والأذن والحنجرة الذي قام بإجراء العملية.

    قصة هذه العملية الغريبة كما يرويها الدكتور العمادي تعود إلى نمو الضرس في مكان غير صحيح، الأمر الذي أدى إلى وصول جذور الضرس إلى الجيوب الأنفية كما أوضحت صور الأشعة فتم تحويل المريض من قسم الأسنان إلى قسم الأنف والأذن والحنجرة. وبعد الاطلاع على صور الأشعة التي أظهرت جلياً وجود التهاب حاد في الجيوب الأنفية تم إعطاء المريض مضاداً حيوياً لمدة أسبوع للقضاء على الالتهاب وبعدها قررنا خلع الضرس باستخدام منظار تم إدخاله من فتحة الأنف وتم عمل فتحة في الجيوب الأنفية للوصول إلى الجذور لتسهيل عملية الخلع وبعدها تم سحب الضرس من الأنف في عملية استغرقت ثلاثين دقيقة دون أي جرح خارجي.

    وذكر الدكتور العمادي أن خطورة مثل هذا النوع من العمليات يكمن في قربها من العين والشرايين الدقيقة التي تقع خلف الجيوب الأنفية، مشيراً إلى أن العملية تكللت بالنجاح وغادر المريض المستشفى في اليوم نفسه.وأوضح أن المستشفى بصدد نشر هذه العملية في المجلات الطبية العالمية ومن ثم تسجيلها في الموسوعات العالمية كأول عملية يتم فيها خلع ضرس عن طريق استخدام المنظار من خلال فتحة الأنف.

    —————

    منقووووووووووووووووووووووووول

    مع تحياتي

    #713286

    هلا
    شكراااااا

    بارك الله فيكي

    تحياتي طير الغرام

    #714651

    مشكووووووووووووووور طير على مرورك…….

    تحياتي

    #715805

    مشكوره اميره للنقل الرئع

    يعنى دكتور عربى الى اجراها ماشالله تبارك الله يارب يسلمو ايدين الدكتور ويسلمو الى نشر القصه

    #715827

    هلا

    طبعا كل شي جائز
    وعلى قول عادل امام ان مره علي هبلو حط اصبعه بمنخاره فجاب الغسيل من فوق السطوح

    #716001

    مشكور اوبارك الله فيك—-لكن هذه العمليه نادره وقد تكون تلك العمليه بسبب تشوه خلقي مثلا ————-ولا تاتي هذه الحاله الا نادرا ———–مشكور علمعلومه————————————-الاميره هل يوجد عندكي معلومات بالطب الاعشاب وهل هيه مفيده او ناجحه وهل توجد مضار ————وشكرا—————————-ابوذر الطائي

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد