الرئيسية منتديات مجلس الفقه والإيمان اللهم بلغنا رمضان …

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #59023

    اللهم بلغنا رمضان

    أخي الحبيب اختي الحبيبة :

    قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : ” موضع سوط في الجنة خير من الدنيا و ما فيها ” أخرجه السيوطي و صححه الألباني

    أيام قلائل و يقبل علينا شهر أنزل فيه القرآن ن فيه ليلة خير من ألف شهر ، ألن تشارك معنا في مسيرة رايتها ” اللهم بلغنا رمضان ” لننفض الغبار عن القلوب ، عسى أن يغفر الله الذنوب و يعجل تفريج الكروب .

    كيف نستقبل خير الشهور … ؟ !

    1) قراءة جزء من القرآن الكريم يومياً ، ابدأ الآن و لو بصفحة واحدة ، و يفضل القراءة بالتدبر مع مراعاة أحكام التلاوة و التجويد و الاطلاع على معاني المفردات و أسباب النزول و التفسير و إن كان مختصرا .

    2) التقرب إلى الله بالفرائض ثم لسنن الراتبة فالنوافل المطلقة كصلاة الفجر في المسجد و صيام الإثنين و الخميس و صلاة الضحى و قيام الليل و التصدق يومياً و بر الوالدين و توزيع أشرطة او كتيبات و السواك و غيرها .

    3) التحلي بأخلاق عباد الرحمن حتى تكون قرآناً يمشي على الأرض كالإحسان إلى الجار و كظم الغيظ و التسامح و السعي في مصلحة الناس و محاسبة النفس و المحافظة على المال العام و غض البصر و التواضع و غيرها .

    4) التخلي عن المعاصي ولو بترك معصية واحدة على الأقل الآن كالغيبة و التدخين و محرمات التلفاز و الاستماع إلى الأغاني و إضاعة الوقت و سوء الظن و كثرة الجدل و قول الزور و الإسراف و المعاكسة و الغش و غيرها .

    5) صلة الرحم و لو بمكالمة هاتفية أو رسالة قصيرة و تذكر قول رسول الله صلى الله عليه و سلم : ” ليس الواصل بالمكافئ و لكن الواصل الذي إذا انقطعت رحمه و صلها ” أخرجه السيوطي و صححه الألباني .

    6) حدد لنفسك هدفاً إيمانياً يبدأ الآن و ينتهي في رمضان كحفظ مقدار من القرآن أو ختم السيرة النبوية أو كحفظ الأربعين النووية أو قراءة كتاب مفيد أو الاستماع إلى سلسلة إيمانية أو تلقي دورة أحكام أو غيرها .

    7) كتابة جدول أعمال للواجبات و المستحبات نحو انفسنا و نحو غيرنا كزيارة القبور و عيادة المرضى و العطف على اليتامى و متابعة الأرامل و تفقد أسر الشهداء و رعاية المسنيين و إصلاح ذات البين و طلب العلم الشرعي و غيرها .

    8) الدعاء و يفضل كتابة ما نريد ان ندعو به مسبقاً كمغفرة الذنوب و بلوغ رمضان و الرحمة للوالدين و العفو و العافية و النصر على العداء و قبول العمل و الثبات على الحق و الإخلاص و الاستشهاد و غيرها .

    9) الإكثار من ذكر الله و ابدأ من الآن ولو بأذكار الصباح و المساء و يمكنك الاستعانة بكتيب حصن المسلم

    #711148

    هلا
    شكرا على الموضوع

    بارك الله كريم

    تحياتي طير الغرام

    #711157

    اللهم امين

    اللهم استجب الاخت الفاضله جزاكى الله كل خير على موضوعك الكريم

    وجعله فى ميزان حسناتك

    #711176
    قمر دبي
    مشارك

    بارك الله فيكي اخيتي في الله

    جزاك الله خيرا

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد