مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #57601
    noor_888
    مشارك

    أول مخترعة عربية تحصل على وسام الاستحقاق من مؤتمر جلوبل في لندن: توصلت لأكثر من 100 اختراع ولم تحصل على شهادة براءة اختراع عربية

    رصيدها من الاختراعات تخطى 100 اختراع .. مجالات اختراعاتها متعددة ومختلفة .. فاستحقت المهندسة المصرية (( ليلى عبدالمنعم )) أن تكون أول امرأة عربية تحصل على وسام الاستحقاق من مؤتمر جلوبل الذي يعقد سنويا في العاصمة البريطانية لندن في مجال الاختراعات الحديثة .. بل وجاء ترتيب المهندسة الملقبة بأم المخترعين الثالث بين كل المشاركين في المؤتمر .. لكن رغم أنها وصلت الى العدد ( 101) من الاختراعات فإن أكاديمية البحث العلمي في مصر لم تقدم لها براءة اختراع واحدة رغم مرور أكثر من عشر سنوات على أغلب اختراعاتها !!

    والأمر الرائع أن أم المخترعين توصلت الى أهم اختراعاتها من خلال تأملها وتفكرها في القرآن الكريم التي حفظته منذ صغرها.

    سبب حصولها على هذا الوسام ؟؟

    أعتقد أن حوائط التيومين والحديد المنصهر المقاومة للزلازل والصواريخ والصالحة لكل الأبنية على اختلافها هي السبب الرئيسي لحصولها على هذا الوسام .. كذلك هناك مواسير المياه والصرف الصحي المقاومة للتآكل وفرشاة الاسنان الحلزونية وكمامة الشخير التي تقدم مخترع بريطاني بها أيضا وبنفس المواصفات المسجلة في أكاديمية البحث العلمي باسمي منذ أكثر من عشر سنوات .. ومانع مرور الهواء في عدادات المياه والسبحة الألقية على شكل العداد وفلتر المياه الذي يوفر 50% وجهاز قياس إجهاد القلب رياضيا.

    وعندما وجه غليها سؤال عن

    موقف أكاديمية البحث العلمي في مصر من اختراعاتك الـ(101) ؟

    قالت قمت بتسجيل هذه الاختراعات في الأكاديمية منذ سنوات عدة لكنها للأسف الشديد لم تحصل جميعها على براءة اختراع واحدة حتى الآن .. والمعروف أن البحث الواحد يحتاج الى أربع سنوات للحصول على براءة اختراع من متابعة تتطلب مجهودا شاقا وأنا مشغولة بعملي الرسمي واختراعاتي الجديدة.

    لمتابعة المقابلة كاملة إضغط على

    http://www.arabiyat.com/magazine/publish/article_405.shtml

    #699440

    اختنا الفاضله

    جزاكى الله كل خير على موضوعك الجميل الذى احزننا بقدر ما سعدنا بوجود مخترعه عربيه تحمل هذا الرصيد الهائل من الاختراعات

    وقد عجزت بلدها للاسف عن تكريمها او حتى الا ستفاده من تلك العبقريه ولكنها كرمت فى بلد اجنبى

    ونتمنى منك اخت نور الافضل فى الموضوعات :

    #699458
    أميرالجن
    مشارك

    قصة المخترع العربي …..
    رسم صورة خاصة له في الخيلة… البعض توقعه مبدعا استطاع بابتكاراته حصد الملايين والبعض الآخر توقعه إنسانا توهم الإبداع ويهوى دغدغة عواطف الناس الذين لم يعهدوا أن تنجب بلدهم مبدعين ولكن الذين انفردوا بمعرفتة كانوا قلة قليلة أما الذين وقفوا إلى جانبه وحاولوا تقديم المساعدة له فان نسبتهم تتلاشى وبالكاد يشكلون قطرة واحدة في محيط اللاوعي الذي ابتلع العبقرية . هذه هي العبقرية العربية ، أرفع هنا نداء إلى كل من أخذ بعاتقه المسؤولية سواء جهات حكومية أو خاصة بالأهتمام بهؤلاء . سلمت يداك أختي نور ، وأتمنى المزيد من المواضيع الجميلة . شكرا لك .

    #699459

    هلا
    شكرا على الموضوع

    تحياتي طير الغرام

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد