الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد منتدى الطاقة السعودي الثاني

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #57254
    mobi
    مشارك

    تبدأ فعالياته في شوال بمشاركة كبرى الشركات المحلية والعالمية
    استعدادات مبكرة لمنتدى الطاقة السعودي الثاني

    يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، منتدى ومعرض الطاقة السعودي الثاني، الذي تنظمه وزارة البترول والثروة المعدنية، والغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية، وشركة أرامكو السعودية، خلال الفترة من 27 إلى 29 شوال القادم (18-20 نوفمبر 2006م) بمشاركة العديد من الشركات المحلية والعالمية المتخصصة في مجالات الطاقة المختلفة.

    وأوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية عبد الرحمن بن راشد الراشد أنه تم تكوين فريق عمل يضم ممثلين عن الجهات الثلاث المشاركة في تنظيم المنتدى، مشيراً إلى تشكيل عدة لجان، تتولى كل منها مسؤولية ملف من الملفات الرئيسة للمنتدى. وقال إن كل اللجان أبدت استعداداً طيباً لتنظيم المنتدى، معرباً عن توقعه أن يشهد مشاركة إقليمية ودولية واسعة.

    وأضاف الراشد أن اللجنة الفنية أعدت قائمة بأسماء رؤساء الجلسات والمتحدثين الرئيسيين في المنتدى، وأن القائمة تضم عدداً من الخبراء السعوديين والعالميين في مجالات الطاقة، يتقدمهم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن تركي بن عبد العزيز مستشار وزارة البترول والثروة المعدنية الذي سيرأس الجلسة الأولى للمنتدى، ويقدم خلالها ورقة عمل تتناول (التطورات في استثمارات الغاز). وأضاف أن مجموعة من أبرز الشركات السعودية والعالمية سوف تشارك في المعرض المصاحب للمنتدى، مؤكداً أن هذا المعرض سيقدم فرصة واسعة للتعارف وتبادل الخبرات بين الشركات العاملة في مجالات الطاقة.
    وذكر الراشد أن فريق العمل الذي يتولى الإشراف على الاستعدادات الجارية الآن انتهى من إنشاء موقع إلكتروني خاص بالمنتدى، لافتاً إلى أن هذا الموقع يقدم كل التفاصيل والمعلومات المتاحة عن المنتدى، تحقيقاً للتواصل بين المنتدى وكل المعنيين بقضاياه وموضوعاته والراغبين في معرفة البيانات المتعلقة بالمنتدى.

    وأكد الراشد أن المنتدى الذي يعقد كل عامين يأتي في إطار دعم جهود الدولة الرامية إلى تنمية الاستثمارات المحلية والأجنبية في قطاع الطاقة والصناعات المرتبطة به، مشيراً إلى أنه يوفر فرصة كبيرة لإقامة علاقات تعاون وشراكة مع المستثمرين العرب والأجانب، ويمهد لإنشاء مشروعات اقتصادية مشتركة بين المستثمرين السعوديين ونظرائهم في المحيطين الإقليمي والدولي، كما يفتح باباً واسعاً لتبادل الخبرات والأفكار حول المستجدات في صناعات الطاقة على المستوى العالمي.

    وأعرب الراشد عن اعتقاده أن منتدى ومعرض الطاقة السعودي الثاني ينطوي على فرص استثمارية كبيرة وضخمة، خصوصاً للشركات الوطنية الباحثة عن تعاقدات في قطاعات الطاقة. وأشار إلى الأصداء الإيجابية التي حققها نجاح منتدى الغاز السعودي الأول قبل عامين، ثم منتدى المشروعات السعودية العملاقة في العام الماضي، قائلاً إن هذا النجاح يوفر أرضية ملائمة لنجاح أكبر في المنتدى القادم.
    وأشاد الراشد بالتعاون المستمر والمثمر بين وزارة البترول والثروة المعدنية وشركة أرامكو السعودية، والغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية، فيما يتعلق بالإعداد للمنتدى وانعقاده، وتوفير العوامل الكفيلة بنجاحه.

    من ناحية أخرى أوضح مساعد الأمين العام لغرقة الشرقية رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى عبد الله بن مسفر القحطاني أن قائمة رؤساء الجلسات التي سيعقدها المنتدى تضم، إلى جانب صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن تركي بن عبد العزيز الذي يرأس الجلسة الأولى، نائب رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) الرئيس التنفيذي المهندس محمد الماضي رئيساً للجلسة الثانية، رئيس شركة (شرق) الدكتور عبد العزيز الجربوع رئيساً للجلسة الثالثة، معالي محافظ هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج الدكتور فريد زيدان رئيساً للجلسة الرابعة، معالي رئيس هيئة المساحة الجيولوجية الدكتور زهير نواب رئيساً للجلسة الخامسة، خبير التكرير يحيى الزيد رئيساً للجلسة الخاصة بصناعة التكرير، وكيل وزارة التجارة والصناعة الدكتور خالد السليمان رئيساً للجلسة السابعة، معالي وكيل وزارة البترول والثروة المعدنية لشؤون الشركات عبد الرحمن عبد الكريم رئيساً للجلسة الثامنة، معالي الأمين العام لصندوق الاستثمارات العامة منصور الميمان رئيساً للجلسة التاسعة

    #696662

    هلا
    شكرااااااا يا مشرفناااااااااااا

    تحياتي طير الغرام

    #696976

    مزيد من العطاء والتقدم الناجح ………………..ودمتم

    تحياتي على النقل ………………

    دام الود
    د/ ريمــ بنت السعودية ـــاس

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد