الرئيسية منتديات مجلس الثقافة العامة تعددت الأشكال.. و”النذل” واحد!!

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #56827
    renad86
    مشارك

    اليوم أتحدث عن مواقف لكنها ليست مواقف رجال…مواقف قد تكون موجودة بيننا.. بداخلي..بداخلك. .. بداخل أي شخص لكن الناس الطيبين وأصحاب الإرادة القوية هم الذي يحاربونها وينتصرون لإنسانيتهم وبعد قراءة هذه المواقف ستعرفون جيدا أنها شكل من أشكال الحياة نتعرض لها جميعا.
    • هذا شاب يدخل بيت صديقه, ويتقاسمه الغداء أو العشاء, وبالأخير “يعاكس” شقيقة هذا الصديق, ويحاول أن يقيم معها علاقة, من وراء ظهر أخيها\صديقه… فالأكيد هذا شكل من أشكال النذالة.
    • وهذا رجل يرى بأم عينيه ابنة جاره أو ابنة وطنه تتعرض للتحرش من شاب “متسكع” في سوق أو مول, ولا يحاول أن يدافع عنها, أو يحميها من هذه الذئاب البشرية “الضالة” فالأكيد أنه خالٍ من المروءة.
    • وهذا شاب يتفق مع صديقه للسفر خارج الوطن للسياحة. وفي الغربة يتعرض صديقه للسرقة, ويفقد كل ماله, فيتركه هذا الصديق في هذا المأزق ويرفض أن يقرضه, ويتركه ليواجه مصيره المجهول.. ويتعذر بأعذار غير مقنعه يتهرب من مساعدته وإنقاذه.
    • وهذا شاب يثق فيه صديقه ثقة عمياء, وبالصدفة يتعرف هذا الشاب على خطيبة هذا الشاب\الصديق فبطمع فيها ويحاول أن يلفت نظرها, لتقع في حبه ويجعلها تتحول من حب صديق عمره إلى حبه وكأنه يستكثرها عليه, وهو راض تماماً عما فعله.
    • وهذا رجل يتعرض صديق عمره للإفلاس بعد أن يفشل في تجارته, فبدلاً من أن يقف بجواره, ويساعده حتى يتجاوز ضائقتة المالية نجده “يشمت فيه” ويسخر من أسلوبه في ممارسة تجارته ويتركه دون أن يمد له يد العون.

    هذه يا سادة بعض من أشكال النذّالة قد تمر بنا, لكن أشكالها تتغير, وكثيرون منا تعرضوا لها, واكتشفوا أن “النذالة” انتشرت في مجتمعنا انتشار النار في الهشيم.. الأمر الذي يدفعنا إلى إعادة النظر في علاقاتنا بالآخرين فلابد أن نحث الجميع على “الشهامة” والعطاء, لكي يختفي من حياتنا حزب النذالة الذي يضم آلاف الأعضاء في عصرنا هذا.. فقدا تعددت الأشكال والنذل واحد..!!
    لكن ما يبقى هو العمل الصالح, “فالمسلم للمسلم كالبنيان يشد بعضه بعضاً”.
    فيجب أن نشد من أزر بعضنا, ونقف سداً منيعاً لأهواء أنفسنا, ووساوس الإنس والشياطين

    #693243

    لا حول ولاقوة الا بالله

    مشكووووووور اخي على هالموضوع الاكثر من رائع

    والله يبعد هذه الفئات الفاسدة بالمجتمع من أخوتنا في الله ويقيهم من الوقوع بهم

    وبصرررررراحه هذا قليل… وهناك الكثير والكثير ممن نراهم ونحن بالسياره والعمل والمحلات التجاريه.. واحيانا بمجرد تقف تطل من نافذة بيتك.

    فالله يهدي جميع اخوتنا في الله
    (نحن أمة محمد صلى الله عليه وسلم.. أمة المحبة والاخوه والعطاء والشهامة والصداقة والتضحية والتسامح والجهاد في سبيل الله ورفع راية الحق دائما و…….. الخ)

    (((أخوتي لا تجعلون منا فريسة سهلة لأيدي المعتدين والشامتين على الإسلام))

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد