الرئيسية منتديات مجلس الثقافة العامة سهرة تليفزيونية تسلط الضوء على منجزات العهد الزاهر

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #56263

    يحتفل تليفزيون سلطنة عمان مساء السبت القادم بيوم النهضة المباركة ببرنامج (سهرة 23 يوليو يوم النهضة المباركة) الذي يدور حول أهمية المناسبة الغالية وما تحقق من إنجازات خلال السنوات الماضية، فمنذ تولي حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم _ حفظه الله ورعاه _ مقاليد الحكم في 23 يوليو 1970 ، وضع رؤية واضحة ، دقيقة ومحددة، سواء لواقع المجتمع العماني ومجمل الظروف المحيطة به محليا وإقليميا ودوليا، أو سبل ووسائل النهوض به والأولويات التي ينبغي السير فيها، فإنه كان من الأهمية بمكان تقوية القاعدة التي تنطلق منها وترتكز عليها كل الجهود وذلك بترسيخ الوحدة الوطنية وقد أسس جلالة السلطان المعظم نهضة شاملة في ربوع السلطنة، وطنية واقتصادية واجتماعية وثقافية، ورفع اسم عمان عاليا على المستوى الإقليمي والعالمي، وأعاد لها أمجادها التاريخية وعظمتها الحضارية والبرنامج يسلط الضوء على بعض ما تحقق من منجزات حضارية وتنموية على أرض السلطنة من خلال لقاءاته مع المشاهدين وبعض الشخصيات العمانية .
    موسوعة أرض عُمان
    يتناول البرنامج فكرة (موسوعة أرض عُمان) التي تتطلع للكشف عن سبب تسمية هذه الأرض الطيبة بهذا الاسم، وتستعرض لنا تاريخها وجغرافيتها وطبيعتها المتنوعة، وتوضح الموسوعة أسماء المدن العمانية، ومدى تشابهها مع أماكن أخرى .
    الخدمات الصحية
    ومن ضمن الفقرات التي يتناولها البرنامج، الخدمات الصحية بالسلطنة، فبفضل اهتمام حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم _ حفظه الله ورعاه _ الذي دائما ما يؤكد بأن الصحة حق لكل مواطن ، استطاعت وزارة الصحة أن تحقق تقدما ملموسا في مختلف ميادين الرعاية الصحية مثل إنشاء المستشفيات والمراكز الصحية في مختلف مناطق وولايات السلطنة .
    ندوة آثار شبه الجزيرة العربية
    من منطلق الاحتفال بمسقط عاصمة للثقافة العربية لهذا العام فقد أقامت وزارة التراث والثقافة هذه الندوة وغيرها من الندوات الثقافية ، وقد تناولت الندوة مواضيع مختلفة، فتطرقت إلى الإنسان القديم الذي عاش في الجزيرة العربية، وأساليب حياته اليومية ومناخ وطبيعة أرض شبه الجزيرة العربية، ويسلط البرنامج الضوء على الندوة وما خرجت به من توصيات تعمل على إثراء تراث الجزيرة العربية يذاع البرنامج الساعة الحادية عشرة مساء يوم السبت ويمتد إلى الواحدة صباحا، وهو من إعداد راية الخنبشي وتقديم خالد بن صالح الزدجالي وابتهال بنت غازي الزدجالي ومن إخراج بدر المعشري .

    #688035

    بوركت موضوع جميل

    #692049

    نجم مشكور على ردك للموضوع

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد