الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد الذهب يتخلى عن أعلى مستوياته في 20عاما

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #55790

    كتب ـ خلفان الرحبي:تراجعت اسعار الذهب في اسواق السلطنة عن اعلى مستوياتها في 25 عاما وعزا تجار الانخفاظ الى تراجع صرف الدولار الاميركي ورغم التراجع الا ان المعدن الاصفر ظل في مستويات مرتفعة. واشار التجار الى ان الاسواق المحلية تشهد طلبا كبيرا على شراء الذهب خلال الفترة الحالية رغم اسعاره المرتفعة بسبب موسم الصيف الذي تكثر فيه مناسبات الزواج.
    وتراوح سعر التولة الواحدة بين 78 ريالا و83 ريالا متراجعا مع توقعات تغير اتجاه اسعار المعدن الاصفر ارتفاعا وهبط سعر العشر تولات الى 808 ريالات قبل ان تتحسن الى 857 ريالا وفقاً للتجار.وتوقعوا ان تشهد الاسواق المحلية عمليات شراء كبيرة خلال الايام المقبلة مع بدء موسم الافراح .. ويشهد فصل الصيف سنويا نشاطا ملحوظا كموسم اعراس واسع حيث تكثر سنويا فيه مناسبات الزواج مما يعمل على زيادة الطلب على المعدن النفيس حيث تتزين فيه العروس في ليلة العمر. وكانت اسعار الذهب في الاسواق المحلية سجلت مستويات قياسية خلال الشهور الماضي لم تبلغه منذ اكثر من 20 عاما نتيجة للارتفاعات الذي تشهدها اسعار النفط وتقلبات الدولار. واوضح التجار بأنه رغم تراجع الذهب عن مستوياته القياسية الا انها تظل في مستويات مرتفعة مما زاد من عمليات البيع من مالكي الذهب مستفيدين من الارتفاع.

    منقول من جريده الوطن العمانية

    #687268
    Nice one
    مشارك

    يسلموووووووووووووو علي المعلومه

    #687463

    مشكور على الردك يا الغالي

    #697827
    Nice one
    مشارك

    يسلموووووووووو علي االموضوع

    #697961

    السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

    ألف شكراً على الموضوع المتميز

    تقبل تحيااتي

    أسد الأطلس

    #710290

    مشكووووورين على الموضوع

مشاهدة 6 مشاركات - 1 إلى 6 (من مجموع 6)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد