الرئيسية منتديات مجلس عـالـم حــواء نصــيــحــة إلـــى حــــــواء العــصــر

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #55709
    أم بدور@@@
    مشارك

    نصيحة إلى حواء

    ——————————————————————————–

    غالباً مايرتاد المرءالمجمعات التجارية الضخمة وذلك ليقوم بعملية التتبضع ، وختيارة لمثل هذه المجمعات بسبب احتوإها على أغلبية المواد الأستهلاكيه هذا إن لم يكن كلها. فعندما نذهب لعملية التبضع نجد أن هذه الأماكن تضج من كثرة الأزدحام وكثرة مرتادين هذة المجمعات. ولكن يوجد هناك سؤل يبحث لنفسه عن إجابة :هل كل من يرتاد أو يتردد على هذه المجمعات جاء ليتسوق أو ليتبضع؟
    بينما كنت أقم بعملية التبضع أذ أجد أحد الشباب ومعه زملأه وهم يجرون وينظرون يمنه ويسره وأينمت أتوجة أجدهم يظحكون وتغامزون ، فنتابني شى من الفضول لأعرف ما وراى هؤلا الشباب فأذا بهم يترقبون أحد الفتيات هي وبصحبه صديقاتها، فنتابني شي من الغيرة عليها وقررت مع نفسي ان امسك هؤلا الشباب واتحدث إليهم ولكنني تفاجأة حينما وجدة إن الفتاة هي الآخرى تقوم بتبادل النظرات مع هذا الشاب والمصيبة الأعظم ان كل ما ترتديه هذه الفتاه كان يجبر الشباب على القيام بما كانوا يفعلوه من معاكسات وملاحقة الفتيات. لا أدري لمن أذهب أللشباب أذهب أم للفتيات؟!
    طردة ما كان في نفسي من غيرة ونسحبة من بين تلك النظرات. وتسائلتُ مع نفسي : مالذي يجبر حواء لفعل ما لا ينبغي لها فعله؟! ما الذي يجبرها لتبرج ومحاولت لفت أنتباه الغير؟! مالذي يجبرها على أن تلقي بيدها في التهلكة وغضب الرحمن؟! وانني أتعجب من بعض الرجال ! حينما تره مع عائلته وهن يتبرجن وهو لايخطر في باله ان كل الأنظار تلتف حول أهله . ألا يعم أدم ما قاله المصطفى صلى لله عليه وسلم وفي معني الحديث (أن المرأه تدخل النار رجلين هما أبها أو زوجها)
    ولمانأتي إلى جانب الغيره أين هي غيرتك يا أدم على عرضك أيرضيك هذا؟!
    ثم أنتي يا حواء ماهو مرادك من هذا كله أهي الدنيا؟! وماذا حصدتي لأخرتك؟! بماذا توجيبين ربك أذا سألك لماذا فعلتي هذا وقد حرمته عليعم؟؟؟؟ مذا تفعلين أذا جائك ملك الموت ونتي في حالت تبرج؟؟؟
    بأي وجه ستقابلين ربك ؟؟ و قد خلقك في أحسن تقويم. وهو قد كتب لك كل ما هو في صالحك .
    فليماذا هذا كله .ألا يرضيك ماقسمه الخبير العليم لك. أم كل غايتك ان من هذا هو أن تقعي في حب شاب تتزوجين به. فأنني أقول لك أن تفكيرك سوف يؤدي بك إلى الهاويه. لأن ربك قد قسم لك كل شي منذُ أن كنت في بطن أمك وهو خلقك للعبادة وتكفل هو برزقك.

    فرجعي أختي العزيزة هداكي الله إلى الصراط المستقيم وسلمي مصيرك إلى الذي خلقك وهو خير المرجوين في كل الأمور.
    وحذري من أن تغضب الرحمن وستعيني بصبر والصلاة ولا تتبعي خطوات الشيطان أنة للأنسان عدوً مبين.
    الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لو ما هدانا لله
    وصلاة والسلام على خير مبعوت دعا إلى عبادة خير معبود

    #682296

    اللهم صلي على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام
    يسلموووو أختي أم بدوور على النصيحة التي يجب ان يأخذ بها كل من لديها غيره على ديننا الحنيف
    بصراحة ياما شفنا وياما بنشوف في هذا الزمن ويمكن تكون غيرتنا في هذا الموقف أكثر من غيرتك أختي
    بس شو نسوي ما نقول غير الله يهدي الشباب والبنات
    ونسأل الله الستر من عنده

    #682311
    احلى غرام
    مشارك

    ولما نأتي إلى جانب الغيره أين هي غيرتك يا أدم على عرضك أيرضيك هذا؟!
    ثم أنتي يا حواء ماهو مرادك من هذا كله أهي الدنيا؟! وماذا حصدتي لأخرتك؟! بماذا توجيبين ربك أذا سألك لماذا فعلتي هذا وقد حرمته عليكم ؟؟؟؟ مذا تفعلين أذا جائك ملك الموت وانتي في حالت تبرج؟؟؟

    هلا باختنا الغاليه ام بدور شكرا على نصيحتك,,,,,,,,,كلامك من ذهب اختي,,,,,, ادامك الله لنا ووفقنا الله واياكم الى طريق النصح والخير,,,,,,,,, بارك الله فيك والى الامام الف تحية لك والف سلام

    #682337

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صلي على محمد وال محمد

    شكرا اختي ام بدور على موضعك المهم

    الانسان في هذا العصر يعيش تحلل اخلاقي فالاكثرية تجري وراء ارضاء رغباتها الدنيوية وهي في اغلب الاوقات تؤدي الى فساء الفرد وبالتالي تؤدي الى فساد المجتمع فتظهر ظاهرات جديدة علينا وهي ناتج هذا الاشباع في ارضاء النفس وكذلك تقليدهم للغرب واتباعهم الموضة مع غض النظر هل هي مناسبة ام لا المهم تظهر هي بشكل
    ترضي بها رغبتها وشهواتها الشيطانية ؟

    اه يا اختي من هذا الزمن حيث تكون فيها الملتزمة شخص نادر ويثير استغراب الفئات الاخرى من الذي غرتهم الدنيا وزبرجها عن تعاليم الله تعالي ولم يتبعوا الى اوامر الشيطان الغاوي .

    اللهم اجر من هذه الامور ويجعلنا من المتمسكين بدين الله مبتعدين عن وساوس الشيطان قريبين بالباري جل وعلى.

    تحياتي للجميع………………………………..ملاك الرحمة

    #683069

    تسلمي أختي ام بدور على هذا الموضوع والكلام الأكثر من رائع .

    وأكتفي بقولي لهن :

    قد تجلبين انظار الرجال إلى تبرجك وتلوين اعناقهم حولكِ ولكن ثقي وتأكدي وكوني على يقين إنك لا تنالي ودهم ولا احترامهم وتقديرهم ومحبتهم الحقيقية الا حين تكوني عنوان الفضيلة .

    جزاك الله كل الخير حبيبتي ام بدور أتمنى أن ارى مواضيعك المذهلة دائماً .

    أختكِ المحبة للجميع : أميرة الجميلات

مشاهدة 5 مشاركات - 1 إلى 5 (من مجموع 5)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد