الرئيسية منتديات مجلس عـالـم حــواء ~*¤ô§ô¤*~ قواعد الشخصيه الجذابه ~*¤ô§ô¤*~

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #55439

    في كل شخص رغبة في الاستئثار بإعجاب الآخرين، والاستحواذ على ثنائهم سمة من سمات الحياة، والجمال الخارجي قد يحظى بإعجاب الناس، ولكن مثل هذا الاعجاب يتبدد كالدخان في الهواء، اذا لم يسانده جمال الروح، وأهم عنصر في جمال الروح هو الجاذبية،

    واليكم(10 ) قواعد تشكل أهم مقومات الشخصية الجذابة:

    1 ـ عدم البوح بالمتاعب الخاصة:
    فالحزن والألم والضيق، عناصر موجودة أصلا في الانسان ولا يمكن له التخلص منها، ولكن لابد من إخفائها أو تقليلها قدر الإمكان حتى لا يسأم الآخرون لانهم غير مجبرين على المشاركة في أحزاننا.

    2 ـ فهم الآخرين:
    ومن المستحسن محاولة فهم مشاكل الاخرين ، بل في الصغيرة ايضاً، كما يجب احترام أحزان الآخرين وإبداء السرور في أفراحهم.

    3 ـ علم الاستماع:
    فالاستماع للآخرين يكسبك جاذبية، لان الشخص الذي يتقن فن الاستماع الأحاديث الآخرين يكون محبوبا منهم كما يجب أن تترك للاخرين حرية الحديث ثم تشارك فيه بعد ذلك.

    4 ـ عدم التعالي على الآخرين:
    ويعتقد الكثيرون في قرارة أنفسهم انهم لا يقلون عن الآخرين في أي شيء، لذلك فالتعالي عليهم قد يؤثر على علاقتهم بك، ويتمثل ذلك في طريقة الحديث والتصرف غير اللائق، بينما التواضع يكسب صاحبه دائما محبة الاخرين.

    5 ـ إظهار الإعجاب في الوقت المناسب:
    إن كل إنسان يحب أن يتلقى المديح ولكن ليس الى درجة النفاق، فالانسان يحتاج الى المجاملة وإظهار الإعجاب الذي يجدد الثقة بنفسه، ولكن يفضل أن تظهر هذا الاعجاب في محله بكلمة مخلصة وفي الوقت المناسب وبالطريقة المناسبة.

    6 ـ التفاؤل المعقول:
    والمتفائل محبوب دائما، فهو يجعل الآخرين يرون العالم بمنظار الواقع، ولكن هذا التفاؤل يجب أن يكون في حدود المعقول وان لا يتطرق الى الخيال، والمتفائل لا يعترف باليأس، ولكنه يجدد دائما الامل في حل مشاكله وفي حدود الامكانيات الموجودة.

    7 ـ تقبل ملاحظات الغير:
    من الجيد استقبال ملاحظات ونقد الآخرين برحابة صدر خاصة إذا صدرت عن أناس مخلصين لا يبغون سوى المساعدة الحقة وقد تصدر هذه الملاحظات من أناس حاقدين، ولكن في الحالتين من المستحسن أن تتقبل ما يوجه اليك من ملاحظة أو نقد بابتسامة ومهما كان الثمن.. مع ما يفرضه ذلك من التحكم بالعقل والسيطرة على المشاعر.

    8 ـ التفكير بنفسية مرحة:
    وعند التفكير في موضوع ما، من الأفضل أن تكون نفسيتك مرحة وهادئة، ليتسنى لك البت في الأمور بطريقة سلسة وغير معقدة، أما عندما تكون نفسيتك كئيبة فلا تحاول أن تحسم في أمر ما، حتى لا يشوب النتيجة الخوف والقلق.

    9 ـ التفكير والتصرف بنفسية الخير:
    فحتى تكون شخصيتك جذابة لابد أن تتصرف دائماً بنفسية الخير واذا كنت تتحلى بجميع الصفات السابقة، فانك بدون صفة الخير ستفقد عنصراً هاما من عناصر الجاذبية.

    10 ـ واخيراً.. الصراحة:
    ان الصراحة صفة أساسية من صفات الجاذبية، فهي واجبة في التفكير مع النفس، وفي التفاؤل مع الغير.. أما االشخص صاحب الوجهين أو المحب لذاته والمشاكس لغيره، فهل سيكون برأيك .. شخصيه جذابه؟

    #680141
    لحظة فراق
    مشارك

    يسلمووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو

    اخ ولد العرب دائما ممميز بمواضيعك الله لا يحرمنا منك ومن مواضيعك

    تحياتي لك : لحظة فراق

    #680146

    فعلاً الجمال جمال الروح مثل ما قلت
    المفروض الناس ما تنظر وتعجب بالشكل والمظهر (بس للأسف هذا اللي حاصل في هالزمن)
    المفروض الواحد يعجب بمعدن الإنسان وجوهره وسمو روحه أما الشكل فهو أخر ما ينظر له المرء

    وفيه ناس كثير ينالوا على إعجاب الأخرين وفعلاً نالوا هذا الإعجاب بسبب توافر الشروط التي ذكرت

    الله يرزقنا رضى الناس فهو غاية لا تدرك

    يسلموووو اخوي على ما نقلت

    #680167
    طير
    مشارك

    ما قصرت الغالي ممييييييييييييز دايما

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد