الرئيسية منتديات مجلس الثقافة العامة أكبر طبق “تبولة” في العالم…

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #55049
    nanoosh
    مشارك

    أكبر طبق “تبولة” في العالم…

    هل سيدخل موسوعة جينس للارقام القياسية

    أضيفت بضع قطرات من زيت الزيتون في اللمسة الاخيرة على طبق “تبولة” صنعته مجموعة من الشركات الفلسطينية في محاولة لدخول موسوعة جينس للارقام القياسية كأكبر طبق تبولة في العالم.

    وتم كشف الستار عن طبق التبولة الذي وصل وزنه الاجمالي الى أكثر من طن في احدى قاعات مدينة رام الله أمام جمع ممن حضروا لتذوق السلطة الاشهر بين الاطباق الشرق أوسطية.

    وينتظر المنظمون ردا من موسوعة جينس خلال الاسابيع المقبلة بعد أن تم فحص المقادير والمواصفات من قبل وزارة الصحة الفلسطينية. ووضعت التبولة في طبق قطره الداخلي 3.30 متر وارتفاعه 25 سنتيمترا.

    وقال غسان عبد الجواد الطاهي المسؤول عن المشروع ان المقادير التي استخدمت لصنع التبولة كانت من الزراعات المحلية 2130 ضمة (حزمة) بقدونس و 400 ضمة نعناع و 70 كيلوجراما من البرغل و 100 كيلوجرام من عصير الليمون و 35 لترا من زيت الزيتون.

    وانتشرت رائحة البصل والنعناع من مكونات التبولة التي تكفي لاطعام حوالي 3000 شخص في قاعة استخدمت للعرض بدلا من الشارع الرئيسي للمدينة كي لا تذبل السلطة بسبب حرارة الجو. وتم تقطيع المقادير خلال 18 ساعة قبل موعد العرض بمشاركة أكثر من 20 شخصا اضافة الى عدد من المتطوعين.

    هذا وكانت اخر محاولة لصنع أكبر طبق تبولة في العالم قدمت من احدى القرى اللبنانية عام 2001 بالوزن الاجمالي 1514 كيلوجراما لكنها فشلت بأن تسجل في موسوعة جينس.

    صار لازمنا خس كتير

    #676460
    قاهر اليل
    مشارك

    اي شو عليه مش غلط يعني بس تعرفي انا مومتعجب من طبق التبولة بس بدي اعرف فلسطين فاضة تعمل تبولة هلاء

    #676606
    mo70
    مشارك

    انا اموت في اكل التبولة احبها كتير والله حتى لو كل يوم اكلت منها ما في مشكل هههههههههههههههههههه
    مشكورة على هذا الموضوع الجميل بارك الله فيك

    اعذب تحية

    #677020
    nanoosh
    مشارك

    قاهر الليل احنا اذا ضلينا طول عمرنا في الاحتلال ممنوع يعني نرفه ونعمل نشاط ثقافي واجتماعي

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد