مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #54401
    ابو نور
    مشارك

    حكام مطالبون …………..

    أشرقت شمس الحرية في التاسع من نيسان لتكون ولادة جديدة في تاريخ العراق ومرحلة تحول بين الظلام الاستبدادي ونور الحرية بدأت مرحلة جديدة تنفس العراقيون أمل كان في أذهانهم لعقود وذهبوا يفكرون كيف يبنوا بلدهم الذي دمره صدام ، امتزج مع كل هذه الآمال المحررون الذين وعدونا بالحرية والديمقراطية وبناء بلدنا وجعله منبراً للشرق الأوسط الجديد الذي تغنت به أمريكا وحلفائها ، ومع كل هذه الوعود وعجلة الزمن تتقدم ونحن في المربع الأول إلا وهو متى ستتشكل الحكومة وأين أولئك الذين اعتلوا منابر الفضائيات في زمن صدام يتكلمون عن معاناة العراقيين من نظام كانت شعاراته البراقة في أعنان السماء أين أولئك الوطنيين الذين تمناهم الطفل من اجل علبة الحليب أين الذين كانوا ينادونا ببناء العراق !؟ اليوم أصبحت أحلامهم وأمالهم واقع بعد سقوط صدام وألقيت على عاتقهم مسؤولية قيادة العراق . لماذا وبعد أكثر من ثلاث سنوات لم يتقدموا خطوة إلى الأمام والوضع في العراق من سيء إلى أسوء كل يوم والعراقيين يتتبعون الإخبار ويسمعون كم سيارة انفجرت وكم شاب قتل وما عدد المهجريين هذه اهتمامات العراقي اليوم ،اليوم وبعد إن أصبحتم في موقع المسؤولية بات من الواجب عليكم إن تصدقوا هذا الشعب الذي تحمل عقود من الظلم وهو يقارع صدام من جهة وألم الجوع والحرمان من جهة أخرى . لابد عليكم اليوم إن تصارحوه وان تقولوا له ما يختلج في أنفسكم . ألا إنكم تفكرون لهذه اللحظة بعقلية المعارضة أو لستم وطنيين أو إن كل شعاراتكم كانت زيف ، أو نحملكم على محمل العذر ونقول العراق بلد محتل وهذا هو حال الشعوب التي تقع تحت الاحتلال ، لكن نقول لكم إن الأم التي فقدت ابنها من اجل هذا الوطن هي تعتب عليكم اليوم وان الشاب الذي ترك مقعد دراسته ليعمل على أرصفة الشوارع لايجد لكم عذر ولايفهم لغة الأعذار والشيخ الذي بدلا من إن يكون شيخ وقوراً محترما بات يقضي نهاره من الم المرض هذا هو حالنا ليس أحسن ، لا نريد إن نكون سياسيين ونقول إن العملية السياسية في تقدم والوضع الأمني مستقر والخدمات تتحسن خلال شهر سئمنا هذه اللغة ولأنحب سماعها والكثير منا عندما يظهر السياسي على شاشات التلفاز يخفف الصوت أو ينتقل إلى قناة أخرى لا أريد ألا إن أوصل لكم يا حكامنا حال شعبكم وانتم في بروجكم العاجية تأكلون أطيب الفواكه وتنعمون بالأمن ولا تعلمون كم الساعة ألان .

    #671488

    كلامك واقعي ومنطقي اخي ابو نور وانا معك ان العراق اليوم اسوا حالا من العراق ايام الطاغيه صدام لكن اريد ان اقولك شي مهم وهو ان الكلام شي والفعل شي اخر يعني لما كانت المعارضه برا العراق كانت تقول نحن نستطيع ان نفعل ونفعل ولكن لما استلمت الحكم اصبحت كمثيلاتها من الانظمه السابقه وممكن اسوا من هذا تعرف ليش اخي لان الاحلام شي والواقع شي اخر وبارك الله فيك اخي والى المزيد من المشاركات المفيده اخوك احمد ( عدو البنات )

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد