الرئيسية منتديات مجلس التعليم العصري ابدا بالاهم ولوكان صعبا – التهم هذا الضفدع

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #53372
    أميرالجن
    مشارك

    ماذا قرأت اليوم ؟

    ما أسم الكتاب الذي قرأته ؟ هل أستفدت منه شيئا ؟ أخواني أعضاء مجالسنا ، تحت سقف مجلس التعليم العصري ، أقترب منا قليلا ، وقل لنا ملخصك عن آخر كتاب قرأته ؟

    أما أنا فقد انتهيت في الأسبوع الماضي من قراءة كتابين هما :

    أمير الجن

    الكتاب الأول ( تحفيز الطلاب اللامبالين )

    “أنني انصح بشدة بقراءة هذا الكتاب،فهو يحدد الحاجات العاطفية الخفية للطلاب،ويوفر حلولا عملية لمعرفة الأسباب الخفية لقلة الإنجاز” تشارلز فاي عالم نفس مختص في مجال المدارس،ونائب رئيس معهد الحب والمنطق غولدن،كولورادو . (تحفيز الطلاب اللامبالين)هو دليل شامل وعملي لاعادة التواصل مع طلابنا المترددين،وإيقاظ الاثاره والحماس في عملية التعلم.أن الإجراءات الفعالة الخمسة في تحفيز الطلاب هي: ــ التركيز علي أهمية الجهد . ــ بعث الأمل ــ احترام القوة ــ بناء العلاقات ــ إظهار الحماس كل إجراء مشروح بشكل كامل وموضح باستراتيجيات ثابتة المفعول يمكن استخدامها في الصف إن الاسئله المعروضة للتأمل ستساعدك علي تحديد استراتيجيات التحفيز من خلال تجربتك الخاصة وتطبيق الإجراءات الأساسية الخمسة لمواجهه تحدي تغيير حياة طلابك . ألن أن.وندلر:حاصل علي درجة الدكتوراه،هو مربي وعالم نفس مختص في مجال المدارس،وقد عمل بشكل واسع مع أطفال من كل الأعمار عمل الدكتور وندلر لواحد من مؤلفي كتاب(التأديب مع الحفاظ علي الكرامة)علي تطوير أساليب فعالة للمربين والأساتذة الشباب لمساعدتهم علي دفع الطلاب إلى النجاح .

    المؤلف : زبال،سليم

    أمير الجن

    الكتاب الثاني ( ابدا بالاهم ولوكان صعبا – التهم هذا الضفدع )

    ليس هناك وقت كاف لاداء قائمة ((ما علينا فعله)) – و لن يكون هناك . و الناجحون لا يجربون فعل كل شيء, فهم يتعلموى بان يركزوا علي اهم مهامهم و يتاكدوا من ادائها.هناك مثل قديم يقول : (( اذا كان اول شيء تفعله كل صباح هو اكل ضفدعة حية, فيجب ان تكون راضيا عالما بان من المحتمل ان يكون هذا اسواْ شيء تفعله طوال النهار)). ان استخدام تعبير ((التهم هذا الضفدع)) كاستعارة نتناول فيها اكثر المهام تحديا في يومك,واكثر المهام التي تحب المماطلة فيها,لكن يمكن ان تكون اكثر المهام التي لها واقع ايجابي علي حياتك. يرينا هذا الكتاب كيف نبدا بهذه المهام الحرجة و ننظم يومنا,وكيف نؤدي اعمالنا بشكل اسرع بشكلها الصحيح. ان المؤلف برايان تريسي اكثر المؤلفين مبيعا للكتب توصل الي الجوهر الفعلي في ادارة وقت الشخصية الفعالة و هي : القرار ,الانضباط ,و التصميم.وهو يفصل واحدا وعشرين مبدأ و خطوات يمكن اداؤها و تساعد علي وقف المماطلة و اداء واجبات اليوم الاكثر اهمية. يعد برايان تريسي مرجعا قياديا بين الامريكين الذين يعملون لتطوير الفعالية الانسانية الكامنة.وهو يخاطب 250 مليونا من البشر كل سنة في موضوعات حول التطور الشخصي و المهني. و تعد كتب تريسي من الكتب الاكثر مبيعا مثل (( الانجاز الاقصي)) و القوانين المئة المطلقة لانجاز العمل.وكذلك له العديد من برامج اشرطة الفيديو الاكثر مبيعا من ضمنها علم نفس الانجاز و كيف تبدأ و تنجح في عملك الخاص.

    المؤلف : تريسي،برايان

    أمير الجن

    #662932
    احلى غرام
    مشارك

    مشكور كثير عزيزي امير
    وشوقتنا كثير لقراءه تلك الكتب
    واكيد بعد ما نقرءها سنعرف كيف ناكل الضفدعه كير نتطور وننجح بحياتنا
    وهذا تعبير جميل صعب التهم هذا الضفدع
    هههههههه
    وتحياتي لك

    #662946
    أميرالجن
    مشارك

    العفو أختي أنهار
    وأتمنى بالفعل بقراءة الكتب المذكورة وما بتخسري ( على ضمانتي ) .

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد