الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد 25 شركة في معرض الصناعات السعودية في جنوب إفريقيا

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #53025
    mobi
    مشارك

    تنظم المجموعة العالمية المتحدة لتنظيم المعارض “يوني إكسبو إيفنت” المعرض الثاني للصناعات السعودية في جنوب إفريقيا خلال الفترة من 27 إلى 31 نيسان (أبريل) الجاري في مركز ساندتون للمعارض في جوهانسبرج.

    وأبان محمود الدر مدير عام المجموعة العالمية لتنظيم المعارض “يوني إكسبو إيفنت” أن عدد الشركات التي ترغب في المشاركة بلغ حتى الآن 25 شركة، مضيفاً أن العدد مرشح للزيادة.

    وقال إن المعرض يهدف إلى المساهمة في التعريف بالمستوى الحضاري المتقدم الذي وصلت إليه المملكة في مختلف المجالات والإسهام في تنمية العلاقات بين الجانبين السعودي والجنوب إفريقي، ولا سيما وأن المجموعة هي أول مجموعة أقامت معرضا في جنوب إفريقيا عام 2003، مضيفا أن هذا المعرض أسهم في زيادة حجم التبادل التجاري الذي قفز إلى 8020 مليون ريال خلال فترة وجيزة.
    وأشار الدر إلى أن جنوب إفريقيا من الدول الاقتصادية الواعدة ومثل هذا المعرض يتيح فرص رفع وزيادة حجم الصادرات، خاصة أنه سيقام ملتقى لرجال الأعمال في كلا البلدين مصاحب للمعرض، إضافة إلى ورش عمل لعقد الصفقات والاتفاقيات الاقتصادية وذلك للإسهام في زيادة صادرات المملكة على النطاق العالمي.

    وأوضح أن التبادلات التجارية بين المملكة وجنوب إفريقيا ارتفعت في السنوات الأخيرة حتى وصلت إلى 8.2 مليار ريال وهو رقم مرشح للزيادة للضعف خلال السنتين المقبلتين بعد توجيهات خادم الحرمين الملك عبد الله الاقتصادية التي يهدف من خلالها إلى دعم وتفعيل الصادرات السعودية في الأسواق العالمية.

    من جهة أخرى تستعد المجموعة لإقامة عدد من المعارض والملتقيات، منها معرض الحلال الدولي الثالث الذي سيقام في الفترة من10 إلى 14 أيار (مايو) المقبل في مدينة كوالالمبور في ماليزيا وتنظمه منظمة الدعوة الإسلامية الماليزية، والمعرض الإسلامي الدولي الذي سيقام في الفترة من 9 إلى 11 حزيران (يونيو) المقبل في كوالالمبور أيضا، إضافة إلى المعرض الخليجي الأول في جيبوتي في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد