الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد الخطوط السعودية و “طيران الخليج” توسعان التعاون التشغيلي

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #52160
    mobi
    مشارك

    وقعت الخطوط الجوية العربية السعودية وشركة طيران الخليج اتفاقية توسيع التعاون التشغيلي المشترك ليشمل جميع رحلات الناقلتين بين كل من البحرين والمدينة المنورة ومسقط والدمام في السعودية ابتداء من جدول صيف 2006 الذي بدأ اعتبارا من 26 آذار (مارس) الماضي.

    وأوضح الدكتور عمر عبد الله الجفري مساعد المدير العام لتخطيط التسويق في الخطوط الجوية العربية السعودية أن الاتفاقية الجديدة هي امتداد للاتفاقية التي وقعتها “السعودية” وشركة طيران الخليج عام 2003 حيث قامت بموجبها الشركتان بتشغيل مشترك بين كل من مطاري البحرين وأبو ظبي الدوليين ومطاري الرياض والدمام وكذلك رحلات الخطوط السعودية بين مطار البحرين الدولي ومطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة والدمام وكاتمندو عاصمة النيبال.

    وأشار إلى أنه سيتم ربط نقاط التشغيل المشتركة بأسعار تفضيلية تمكن المسافرين من التنقل بسهولة ويسر على رحلات كلتا الناقلتين، كما تشمل تلك الاتفاقية استخدام صالات الدرجة الأولى ورجال الأعمال لكلا الناقلتين في مطار التشغيل وتنسيق جداول الرحلات بينهما لتقديم أفضل الخدمات للمسافرين.

    وبيّن الجفري أن الاتفاقية هي استمرار لسياسة الخطوط السعودية الهادفة إلى توسيع التعاون مع شركات الطيران الأخرى والدخول معها في تعاون تجارى بغرض الوصول إلى أسواق لا تصلها الخطوط السعودية وبأقل التكاليف الممكنة.

    من جهته أكد فريد سعيد العلوي نائب الرئيس لشركة طيران الخليج أن الاتفاقية الجديدة بين الشركتين هي إحدى ثمار التعاون بين الناقلتين في جميع المجالات التي تم الاتفاق عليها حسب مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين عام 2003، والعمل على إضافة مشاريع أخرى تدعم تشغيل وتكامل الناقلتين وتعزيز قدراتهما على المستوين الإقليمي والدولي.

    يذكر أن رحلات الشركتين بين المدينة المنورة والبحرين ستتم بمعدل رحلتين أسبوعيا يومي الأربعاء والجمعة بطائرات من طراز إم دي 90 في حين سيتم تسيير رحلات مشتركة بين مسقط والدمام بطائرات من طراز 767 أيام الثلاثاء والسبت لتواصل رحلاتها إلى كاتمندو عاصمة النيبال.

    04/03/1427هـ

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد