مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #52095
    بلونا
    مشارك

    أتت ابنه الى والدتها وهي تجر من ورائها أذيال الخيبه والإنكسار , ألقت البنت بنفسها بين أحضان الأم كي تلمس دفئا وودا , ولتخبرها بأن الدنيا هزمتها واستولت على ماتبقى من روحها , وبصمت الأم الحنون وطول بالها المعهود تحركت وهي ممسكه بابنتها واتجهت بها إلى المطبخ بهدوء ورويه .

    أعدت الأم ثلاثة قدور ووضعت جزره في الأول وبيضه في الثاني وحبات بن في الثالث , سكبت ماء في القدور ووضعتها على النار .

    الأبنه شعرت أن والدتها لم تبد اهتماما واضحا لحزنها , أرادت أن تقول لوالدتها أن الوقت لايحتمل درسا آخر في أصول الطهي وفروعه , لكن شيئا ما جعل الأبنه تكتم مشاعرها وتلزم الصمت لوهله .

    بعد أن غلى الماء أخرجت من القدور الجزره والبيضه وحبات البن ووضعتهن في طبق , وطلبت من ابنتها أن تتحسس كل واحده منهن . ثم قالت الأم : أولم تري ياابنتي ماحدث ؟ الجزره كانت صلبه وشامخه لكن صمودها تلاشى بعد أن أقحمت في وضع لم تقو على تحمل حرارته والعيش بين أجوائه . ففقدت صلابتها وصارت كالقشه هشه وسهلة العطب . أما البيضه فكانت ذات قشره رقيقه معرضه للأنكسار في أية لحظة , وحين مرت بنفس ظروف الجزره صار حالها أفضل , اشتدت وتصلبت من الخارج فقط , بينما داخلها ظل طريا ولينا . لكن حبات البن لها حكايه أخرى أحتفظت بصلابتها وقوتها منذ البدايه وحتى بعد ماقاست حالة الغليان تلك وكابدت جوها الحارق . وماميزها أيضا عن الأخريات هو أنها أثرت في الماء المغلي فغيرته تماما فلم يعد كما هو بل صار قابلا لإستعمال آخر . ثم أضافت الأم قائلة : لك الخيار ياابنتي , إما أن يكون حالك كحال الجزره تدعين الحياة تصرعك بتقلبات ألوانها وتحولك إلى مخلوق ضعيف محطم وجوده وعدمه سيان . أو أن تكوني كالبيضه التي تبدو أمام الآخرين بأنها سحقت خصومها وتخطت صعوباتها بينما حين تنظر إلى نفسها تجد الروح مهشمه والعزيمه مفتته من الداخل . والخيار الثالث هو أن تكوني كحبات البن صامده , تحولين هزائمك إلى إنتصارات وتجعلين من فشلك نبراسا يفتح لك منافذ أخرى لنيل النجاح , وأن تواصلي لتؤثري في معطياتك دون أن تتأثري ومن تم توجدي لك دنيا ذات مذاق خاص ولون آخر .

    #654150
    smile to me
    مشارك

    الله….
    عظة رائعة….
    بارك الله فيك بلونا..وجعلك كحبة البن …قوية صامدة..تنقلين الينا مأثرك فنحيا معك هذا لجمال

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد