الرئيسية منتديات مجلس الصحة اضرار التدخين

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #51906
    ن ج ا ح 6143
    مشارك

    التدخين المكثف قد يؤدى للعجز الجنسي

    لندن – العرب اونلاين – وكالات: ذكرت دراسة أسترالية حديثة بأن تدخين أكثر من عشرين سيجارة فى اليوم يزيد من احتمالية إصابة المدخن بالعجز الجنسى أكثر من غيره.
    وقام باحثون أستراليون بقيادة كريس ميليت بدراسة حالة أكثر من 8000 رجل فى الفئة العمرية ما بين 16 و59 عاماً وقاموا بتوجيه عدة أسئلة لهم تتعلق بالمشكلة. وكانت النتيجة أن واحد من كل عشرة كان يعانى من مشكلة تتعلق بالعجز الجنسي.
    وبمقارنة هؤلاء بعدم المدخنين كانت النتيجة بأن الأشخاص الذين يدخنون حوالى 20 سيجارة فى اليوم تصل المشكلة لديهم إلى ما نسبته 24 بالمائة مقارنة بعدم المدخنين، أما الأشخاص الذين يدخنون أكثر من عشرون سيجارة يومياً تصل نسبة العقم لديهم إلى حوالى 39 فى المائة.
    وينصح الباحثون المدخنين بالإقلاع عن تلك العادة بأسرع ما يمكن لأنها المسبب الرئيسى لسرطان الرئة وأمراض القلب وعلاوة على هذا فالتدخين أثبت بحسب قولهم إصابة المدخنين بالعجز الجنسي.

    #655285
    mo70
    مشارك

    شكرا على هذا الموضوع والمعلومات المفيدة والله يبعدنا عن التدخين

    اعذب تحية

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد