الرئيسية منتديات مجلس عـالـم حــواء دراسه حديثه % 90من السعوديات غير راضيات عن جمالهن

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #51823

    أشارت دراسة حديثة عن مقاييس الجمال في المملكة العربية السعودية أن 90% من السعوديات غير راضيات عن مظهرهن الخارجي الأمر الذي أثار ردود فعل متباينة وذلك في ندوة أقيمت ندوة أقيمت بكلية “عفت” الأهلية في جدة.

    الدراسة قدمتها المديرة الإقليمية لإحدى الشركات العالمية رولا تسابحجي وأشارت فيها إلى أن “9 من كل 10 سعوديات غير سعيدات بمظهرهن الخارجي أو بشكل أجسادهن”، وأضافت أن “37% من الفتيات السعوديات اللاتي تتراوح أعمارهن بين 15 و17 سنة واللاتي شاركن في الدراسة، التي شملت 2500 يضعن في الاعتبار احتمال خضوعهن لعمليات تجميل في المستقبل”.

    وترى تسابحجي، بحسب ما نشرت صحيفة “الوطن” السعودية الخميس 2-3-2006، أن عدم رضا السعوديات عن صفاتهن الجمالية يعود للصورة التقليدية للجمال العربي الأصيل الذي يتمثل في الطول الفارع، والشعر الأسود الكثيف.

    من جهتها اعتبرت اختصاصية التغذية وئام أشقر أن القيم الاجتماعية المكتسبة تؤثر على طريقة تعريف الجمال والدليل على ذلك كثرة عمليات التخسيس، أما عضوة لجنة سيدات الأعمال في غرفة جدة مضاوي الحسون فرأت أن الجمال أوسع وأعمق من مجرد إنجاز جمالي خارجي.

    وتشهد عمليات التجميل إقبالا متزايدا بين أوساط الشابات السعوديات اللواتي تتراوح أعمارهن بين بين 19 و30 عاما. وتستحوذ الفئة العمرية بين 19 وإلى 34 عاماً على حوالي 30% من مجموع العمليات التجميلية التي تجريها السعوديات، بينما تخضع ما نسبته 44% من هذه العمليات، في الفئة العمرية من 34 إلى 50 عاماً.

    منقول

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد