الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات قائد الثورة الاسلامية يؤكد على اهمية طرح مواضيع فكرية جديدة

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #51673
    moro2010
    مشارك

    قائد الثورة الاسلامية يؤكد على اهمية طرح مواضيع فكرية جديدة
    استقبل قائد الثورة الاسلامية آية الله العظمى السيد علي الخامنئي صباح اليوم اعضاء هيئة الامناء ورئيس ومسؤولي مكتب الاعلام الاسلامي بحوزة قم العلمية.
    وافادت وكالة مهر للانباء ان قائد الثورة الاسلامية وصف مكتب الاعلام الاسلامي بانه انموذج للتنوير في الحوزة , معتبرا تعميق مضمون النشاطات وامتلاك الخصائص الايجابية للتنوير وتجنب مساوئ التنوير السائدة من الشروط الرئيسية لنجاح المكتب في مهامه.
    واكد آية الله العظمى الخامنئي ان على مكتب الاعلام الاسلامي ان يطرح مواضيع حديثة في الميادين الفكرية الجديدة ويمتلك آفاق حديثة.
    واعتبر سماحته ان جوهر التنوير يكمن في الابداع والرؤية المفتوحة والحرة مضيفا : ان التنوير قائم على الرؤية المفتوحة , ويجب على مكتب الاعلام في حوزة قم العلمية ان يولي اهتماما تاما بهذا الجوهر الناجع لانه بدون هذه الرؤية المفتوحة لا يتحقق التطور الفكري وبالتالي التطور العلمي والعملي.
    واعتبر قائد الثورة الاسلامية تجنب النقاط السلبية ومساوئ التنوير شرطا آخر لنجاح مهام مكتب الاعلام الاسلامي موضحا ان عدم امتلاك نهج محدد للتوجيه وعدم الاكتراث والانفصال عن الاسس الصحيح للمعرفة , هي آفات ادت الى ان يواجه العالم المعاصر ايضا مشكلات جادة.
    واعتبر سماحته الدين والتقاليد الوطنية نهجين لتوجيه التيار التنويري مضيفا : ان التقاليد الوطنية غالبا ما تتضمن التعصب والخرافات في حين ان المعرفة الدينية الواضحة التي لاتتضمن الخرافات والتعصب بامكانها ان توجه جوهر التنوير الديناميكي من اجل التوجيه السليم , ويصون هذا التيار من مساوئ تشتت الآراء والتقليد والانحراف.
    واعتبر سماحة آية الله العظمى الخامنئي الاعتصام بحبل المعرفة الالهية والمراقبة الدائمة للذات والنتاجات الفكرية من متطلبات تحقيق مكانة مكتب الاعلام الاسلامي بحوزة قم العلمية باعتباره انموذج التنوير في الحوزة مضيفا : ان جميع نشاطات وبرامج هذا المكتب ستعطي ثمارها في ظل هذا التوجه الرئيسي.
    وفي مستهل اللقاء قدم كل من حجة الاسلام جعفري كيلاني رئيس هيئة الامناء وحجة الاسلام رباني رئيس مكتب الاعلام الاسلامي بحوزة قم العلمية وعدد من مساعدي المكتب تقارير عن اهداف وبرامج واداء مكتب الاعلام الاسلامي والمتضمنة المساعي المبذولة من اجل التثقيف وترسيخ المعرفة الاسلامية

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد