مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #51506

    يعد مجتمعنا الخليجي العزيز من المجتمعات التي تنتشر بها الموضة بسر عة كبيرة لا يسابقها احد ومن تلك الموضات التميز بالأشياء فهنالك اشخاص يحبون التميز في أرقام الجوال او ارقام لوحة السيارة وغيرها بل وصل الأمر إلى ان طلب احد مرضى التميز من الموظف رقم مميز للخادمة ؟؟ ووصلت اسعار بعض الأرقام مبالغ خيالية رقم جوال معروض للبيع بسعر 60 الف ريال والخبر منقول في احد صحف الخليج . فهل هذه الظاهره طبيعية ام مرض تغلغل في نفوسنا ام ترف زائد فاصبح الواحد يدفع في سبيل الحصول على رقم مبلغ من الأف الريالات ولكن يساعد فقير ب 100 ريال فيعدها خسارة ولايقبلها التميز حلو ومطلوب ولكن بهذه الطريقة فلا . شخص يطلب من صاحب السوبرماركت إيقاف حسابه عند الرقم 858 لأنه يحبة ورقم سيارتة وآخر 3 ارقام من جواله .

    قبل الإستئذان : شخص قام بقلع باب منزله الرئيسي وجعله بدون باب لانه يزعم ان شخصه الكريم لايغلق الباب ابداً في وجه الضيف .

    #649828

    اشكرك اخي على موضوعك

    انا احب التميز لاكن ليس الى مستوا الجنون

    اعتقد انه هنالك من هوه مجنون

    قرأت بأحدا الصف بدبي رقم سياره للبيع بقيمة 400000

    لقد قرأته بعيني

    اعتقد انه مرض تفشى بيننا

    اشكرك اخي الكريم

    #650003

    ان ذلك أخى لا يمكن ان نطلق عليه لفظ التميز لأننى لا ارى فيه تميزا بل استعراض لكثرة أموالهم حتى يقال عنهم اغنياء وكما ذكرت انت فأنهم يبخلون بأعطاء فقير محتاج اى اموال حتى وان كانت لا تذكر فهم يريدون ان يظهروا بين الناس بأموالهم ولا يبغون التميز عند الله عز وجل بعطائهم و زكاتهم .
    شفاهم الله من شهوة المال وفتنته.
    كما ان لى رأى فى هؤلاء قد يخالفنى البعض فيه او يتفقون فاننى ارى ان كل من يتجه هذا الاتجاه يحمل من مركبات النقص الكثير و التى يريد بهذه التصرفات الغريبة التى تصل فى بعض الاحيان الى حد السفه ان يداويها .
    ولك منى التحية على القاء الضوء على هذا الموضوع الذى انتشر فى جميع البلدان العربية و ليس الخليج فقط.

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد