الرئيسية منتديات مجلس شؤون العائلة المطلقة ما ذنبها

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #51410

    المطلقة تلك البريئة التي ظلمها المجتمع كله بدون ذنب استثناء وبدون ذنب سوى انها مطلقة فقط ولكن من السبب أين العيب هل من الزوج او الزوجة هذا لا يهم المجتمع ؟؟
    أنا أعرف رجالاً لا يستحقون زوجاتهم بسبب همجيته في الحياة . أذكر صقة واقعية حقيقية لأحد جيراننا في الحي انه تزوج ابنة عمة وعمره 25 وهي 17 سنة ولازالت في المرحلة الثانوية وبعد فترة قصير جداً من الزواج امتدت حوالي 4 اشهر فقط طلقها بسبب تدخل امه في حياتهم الشاهد هنا هل يحكم على هذه الفتاة التي هي بعمر الزهور الكآبة وأن تكون تحت مجهر المجتمع الذي لايرحمها والمسيطر فقط على المطلقات ؟؟؟ بسبب لا ذنب لها به وهل تقضي طوال العمر كذا تراقب في جميع تصرفاتها ومكالماتها ولايود بعض النساء التعرف عليها ومصادقتها لأنها مطلقة ؟؟ فياللعجب
    قصة أخرى واقيعة أنا أعرف جميع أطرافها شاب تقدم وتزوج فتاة معلمة تخصص دين طيبة الأخلاق حسنة السمعة والسيرة مشهود لها من جميع من يعرفها هي من عائلة محترمه. تقدمت بطلب نقل من مدرستها التي أمام منزلها إلى مقر عمل زوجها في مدينة تبعد حوالي 180 كم عن مدينتها أستمر زواجهما 3 اشهر وبعدها حدث طلاق ؟؟ السبب الزوج غير مزاجه ولايريدها ؟؟؟؟
    فمن المسؤول من نلقي اللوم عليه الرجل لايحاسب والمرأه الضحية ؟؟؟
    يامجتمعنا تفهم وأفهم الحال والواقع المطلقة إنسانه ولها شعور وأحساس ولها حق العيش فلنخفف تلك الحملة العشواء على هذه الفئة التي أغلبها مظلووووم من الجميع دون استثناء بدأ من الشاب والرجل والبكر والعجوز الكبيره
    أنا لا ادعوا إلى عدم مراقبة الفتاة سيئة الأخلاق ولكن أن تعمم على كل المطلقات وبنفس الفكرة فهذا الظلم فهل حال مطلقة تستاهل الطلاق بسبب سوء خلقها أو تربيتها أن نساويها بأخرى طيبة الأخلاق طلقت بسبب تفاهة انسان سمي ذات مرة برجل ؟؟؟
    لماذا لا ننظر إلى الرجل النظرة الصحيحة في مثل هذه الحالات . ولكن نحن في مجتمع لايمكن ولايسمح أن يحاسب الرجل على أخطائه المخزية حتى لو كانت ذات عواقب على اناس ابرياء حتى لو لم يكن رجل بمعنى الكلمة بل قطعة شاب في السابعة عشر من عمره وفي بحرها !!!!!!!
    فمتى نتفهم قضايانا ونرد لكل مظلوم حقه ولانلقي اللوم على الطرف الذي لا أقول ضعيف بل هو قوي ولكن طرف لم يجد من يقف بجانبه ولم يجد له باب مفتوح سواء باب الله سبحانه وتعالي وهو خير باب .
    لكم المقارنة والتعليق :
    أنا أعرف بعض العوائل اذا خرج ابنها من السجن بقضية مخدرات أو سرقة اعدوا لخروجه من السجن المناسبة الكبيرة والباهظة والتي تنافس المتزوج أو الذي حصل على شهادة عليا !!! فا إلى أين انت متجه يامجتمع الأقوياء ؟؟؟؟؟

    #649748
    وردجورى
    مشارك

    مجتمع مريض…وارجو ان يعجل الله فى شفاءه

    كلامك صحيح…والمؤلم فى هذا انه يخص المجتمعات المسلمة ويميزها عن غيرها بهذا التخلف…

    التعليم..ورقى الفكر…ووقفة المراءة بجانب المراءة…والتحرر الاقتصادى..والتحرر النفسى من عبودية الاذعان للرجل فى كل شئ …ولا ننسى المطلقة ذاتها رؤيتها لنفسها ولواقعها الجديد ..هى تستطيع ان تثبت لنفسها ولغيرها بانها افضل مما يخيل اليهم وانها لازلت تحمل صفة الانسان رغم الضلم الذى لحقها ويلحقها..

    واخيرا الرجوع لتعاليم ديننا السمحة وتطبيقها بمفهومها الصحيح…يغنينا عن كل الحلول

    #649990

    اخى
    اضم صوتى الى صوتك واضيف اليه انه فى مجتمعاتنا العربية ليست المطلقة فقط هى التى توضع تحت مجهر التصرفات وعزوف المتزوجات عن المصاحبةلها حتى وان كن على علم بأخلاقها و تربيتها .
    حتى وان كن على علم بأنها ليست السبب فى فشل زواجها .
    ولكن ويالا العجب حينما نرى الارملة التى لم تجنى فى حياتها من ذنب سوى ان الله اراد ان يحدث لها ذلك من فقد لزوجها و مفارقته الحياة.
    تجد ان الهمسات حولها تزداد يوما بعد يوم وتصير فى نظر المجتمع اثمة اذا فكرت فى الزواج مرة أخرى .
    اما اذا كان لديها اولاد فيحكم عليها المجتمع من حولها بالا تفكر فى الزواج مرة أخرى وتحيا لتربى اولادها حتى وان كان ذلك على غير رغبة منها فانها تنصاع لهذه الافكار حتى لا يقال انها تخلت عن رسالتها فى الحياة و حتى لا تسمع انها قد أخذت نصيبها من الدنيا و هذا يكفى.
    غير انها تعامل معاملة المطلقات من بعد و عزوف عن الاختلااط بها حتى لا تخطف لها زوجا من ازواج معارفها.
    ارايت ان مجتمعنا يظلم كل النساء الائى فقدن زوجا سواء كان ذلك بالتطليق كما ذكرت او بالموت.

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد