الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد دعـوه لـطـرح شـركـة مـساهـمـه لأنـتاج ألأرز

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #51183
    ana_huna
    مشارك

    مقال منقول أعجبني
    بسم الله الرحمن الرحيم
    دعوه لأنشاء شركة مساهمه لأنتاج ألأرز

    مؤسسة هندية لتصدير الأرز تسعى لشراء شركات توزيع بالمملكة
    الوكالات – سنغافورة
    بلغت ري اجرو أكبر شركة مصدرة للارز البسمتي في الهند مرحلة متقدمة من المحادثات لشراء شركات توزيع في المملكة وربما تنفق ما يصل الى 30 مليون دولار على صفقات في الاشهر القليلة المقبلة.
    وقال نائب رئيس الشركة والعضو المنتدب ري اجرو على هامش مؤتمر امس الاثنين وصلنا لمرحلة متقدمة من المحادثات مع شركات توزيع في السعودية لشراء حصص. وقال ان هوامش التوزيع في السعودية اكبر سوق لصادرات الهند من الارز البسمتي مرتفعة بسبب قيود على دخول شركات جديدة هذا المجال. وأضاف إن الشركة لا تسعى لشراء أصول أخرى.
    وأضاف أن صافي أرباح الشركة سيزيد الى المثلين لحوالي 650 مليون روبية (7ر14 مليون) في السنة المالية المنتهية في مارس 2006 مقارنة مع 320 مليون روبية في العام الماضي كما توقع أن تزيد الارباح والمبيعات في العام المقبل بفضل مصنع جديد يسهم في زيادة الصادرات.

    الثلاثاء 1427-02-07هـ الموافق 2006-03-07م
    http://www.alyaum.com/issue/page.php?IN=11953&P=14&G=2

    الخبر أعلاه والذي جاء في جريدة اليوم السعوديه أثار في نفسي عدة نقاط أحببت أن اطرحها امامكم للأستناره بمشاركاتكم وأفكاركم , ومايثير حقا هو تأكيد رئيس الشركه الهنديه ألسيد ري اجرو من اننا أكبر سوق لأنتاجهم من ألأرز , وهذا حقيقه يعرفها مراقبوا ألأسولق العالميه ,, وبما أننا سوق إستهلاكي مهم للأرز في العالم , فلماذا لا يكون لنا دور فاعل في إنتاج الطعام الرئيسي على موائدنا , والخص هذا الدور وألأستفاده من السيوله المتوفره لدى البعض , ورغبة الكثيرين من المستثمرين السعوديين وحتى الخليجيين في الدخول إلى مساهمات فاعله وحقيقيه في المشاركه الفعليه في إنتاج ألأرز الهندي وتعبئته وتوزيعه تجاريا سواء في المملكه أو حتى عالميا , فنحن نعلم ان هناك إتفاقيات تجاريه للشراكه بين البلدين تم توقيعها بعد الزياره الميمونه لخادم الحرمين الشريفين للهند , والذي أقترحه هو أن تقوم شركه مساهمه تتزعمها شركات توزيع ألأرز بالسعوديه بإشراف الغرف التجاريه ووزارة التجاره ويتم طرح نسبه كبيره من أسهمها تزيد على 50 % للأكتتاب العام وتكون مهمة هذه الشركه هو الدخول في شراكه مع منتجين هنود سواء مزارعين كبار أو شركات تصدير وتغليف ألأرز بالنسب المسموح بها من قبل الجهات المختصه الهنديه , ويكون هدف هذه الشركه هو إنتاج ألأرز على ألأراضي الزراعيه الهنديه , وإنشاء مصانع تغليف وتجهيز ألأرز سواء في الهند أو جزء منها في المملكه , ويكون من اهدافها أيضا تسويق ألأرز في الملكه وعالميا في غيرها من الدول المستهلكه للأرز كدول الخليج العربي وأوربا بالمواصفات القياسيه السعوديه .
    ومن منافع هذه الشركه مايلي اولا مشاركة رأس المال السعودي في تجهيز وزراعة غذائه ,, ثانيا فتح مجالات
    للمساهمه وتداول ألأسهم عالميا وعدم قصرها داخليا على شركات ذات نشاط داخلي فقط ,, ثالثا فتح فرص وظيفيه لعدد من المواطنين السعوديين الذين ممكن إنتداب عدد منهم كمشرفين على عمليات ألأنتاج والمشاركه في ألأعمال الحسابيه وغيرها من ألأعمال ألأداريه لدى الشريك الهندي , وكذلك إشرافهم على مصانع وصوامع التعبئه والتغليف التي تكون في المملكه ,, رابعا ألأستفاده من الخبره الهنديه في إنتاج وتسويق ألأرز عالميا .
    كما أنه بإمكان ألشركه التوسع في شراكات مع منتجين للأرز في دول أخرى غير الهند كتايلند مثلا أكبر منتج للأرز في العالم .
    أقترح على سبيل المثال أن يكون إسم الشركه : الشركه السعوديه العالميه لإنتاج وتسويق ألأرز , ويكون مسمى الفرع مع الشريك الهندي : الشركه السعوديه الهنديه لإنتاج وتسويق ألأرز .
    مجرد رأي لشركه مساهمه جديده رابحه بإذن الله .
    وأسعد ألله أوقاتكم وإلى لقاء آخر
    أحمد بن عيسى
    istethmar2003@yahoo.com
    مشرف مجموعة إستثمار البريديه
    http://groups.yahoo.com/group/istethmar

    يجوز النقل عن مجموعة إستثمار على أن يتم ذكر المجموعه والكاتب كمصدر

    ——————————————————————————–

    #653471
    mobi
    مشارك

    مشروع جيد وخصوصا في دول الخليج

    بارك الله فيك

    تحياتي الخاصة

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد