مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #51115
    أبوغسان
    مشارك

    مبروك بالرفاه والبنين، هذا أول وآخر ما يسمعه العروسان من المهنئين والأصدقاء والأقارب في ليلة زفافهما ليبدآ حياتهما الجديدة التي يحلمان بها، والتي خططا لتكون حياة مثالية سعيدة. لكن ما إن ينتهي شهر العسل حتى تبدأ الكثير من الأمور تنكشف لديهما، مشاكل ومشاكل ولا يعرفان لماذ تحدث معهما والأهم من ذلك أن جميع هذه المشاكل تحدث لأسباب تافهة لا معنى لها، وعندما يبدآن بالسؤال عن سبب الذي يحدث معهما والذي قد يصل بينهما للإنفصال يجدون الإجابة واحدة معلش هذه مشاكل سنة اولى زواج، فما هي هذه المشاكل، وماذا يحدث فيها، وكيف يتوقع الزوجان أن يعيشاها. أكدت العديد من الدراسات الإجتماعية أن الزوجان في السنة الأولى من زواجهما عليهما أن يكونا أكثر حذراً وتفاهماً، لأنها من أخطر سنوات حياتهما الزوجية. فتعايش شخصان لهما طباع وعادات وسلوكيات مختلفة في منزل واحد ليس بالأمر السهل، وهذه هي أهم أسباب الخلاف بين الزوجين، ولا يكفي الزواج من شخص مناسب حتى تتحقق السعادة الزوجية، لكن يجب أن لا يدع كل منهما أي خلاف بينهما يستمر إلى اليوم التالي، وأن يحاولان قدر المستطاع الإبتعاد عن المثالية، ويعيشا حياتهما بطريقة طبيعية وأن لا يتوقعا المعجزات.
    وعلى الزوجين أن يعربا عن حبهما لبعضهما كلما سنحت لهما الفرصة، وأن يحاربا الإستسلام للقلق والهم والنقد اللاذع والمستمر مع كل صغيرة وكبيرة، وأن يحاولا دائماً حصر النزاع في دائرة ضيقة وعدم توسيعها.
    ومن المهم معرفة أن الغيرة والشك أعداء، وأن يتعاملا مع الوقائع وليس مع الظنون والأوهام، وأن يتنازلا بعض الشىء عن أشياء يعتبرانها جزءاً من شخصيتهما، حتى يتسنى لهما التمتع بما يحبان من صفات في بعضهما.
    ومن الضروري عدم التعجل في تصحيح كل ما يريانه خطأ من شريك الحياة؛ فهناك عادات لن تتغير إلا بعد زمن، فلا داعي لإحراج بعضكما سواء كنتما وحدكما أو أمام الناس.
    وعلى كل من الزوجين أن يتذكرا حسنات بعضهما عند نشوب أي خلاف بينهما، وأن لا يجعلان مساوئهما تسيطر على عقلهما.

    #646859
    sanae lkalbe
    مشارك

    مشكور يا ابو غسان ففعلا تحدث مشادات كثيرة بين الزوجين في السنة الاولى وهدا راجع كما قلت الى عدم تعودهم على بعضهم ناهيك عن اختلاف الطباع شكرا لك كانت نصاءح جيدة ويا ليت يقومون بها

    #646969

    لالالالا اخواني اول سنة زواج هي احل سنة ومن بعد هذه السنة تجي المشاكل من كل ناحية من الأولاد ومن الحياة ….

    مشكور اخوي ابو غسان على هذا الموضوع الجيد والشيق واتمنا لك المزيد من التقدم والى الأمام

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد