الرئيسية منتديات مجلس الصحة الجنين يتحكم بالأم

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #51009

    اكتشف الباحثون في بلجيكا أن مستوى الكوليسترول في دم الأم لا يتعلق فقط بجيناتها الوراثية، وإنما يتعلق بجينات جنينها أيضاً، وكان هذا الإكتشاف بمثابة قنبلة أذهلت العلماء فقال أوليفيه ديكامب من جامعة كاثوليك دي لوفان لدورية رويترز هيلث ( كان الاكتشاف مذهلاً فلم يكن من المتوقع أن يكون للأجنة تأثير على معدلات الدهون لدى أمهاتهن) وأضاف ( أن هذا يجعل من الممكن القول بأن الجنين يتحكم بشكل ما في دخول الطعام إليه من خلال المشيمة في هذه الحالة الكوليسترول والأحماض الدهنية ) ودرس ديكامب وزملاؤه الجينات والبرتينات التي تعمل على إحراق الدهون في دم ومشيمة 525 حامل. ونظراً لان جميع خلايا المشيمة مصدرها الجنين فإنها تعطي معلومات جيدة بشأن الجينات والبروتينات التي خرجت منها.
    وفحص الباحثون العديد من التغيرات الجينية لنوعين من البروتينات لهما أهمية فيما يتعلق بإحراق الدهون واكتشف الباحثون أنه لو تواجدت هذه التغيرات الجينية في الأجنة فإن معدلات ثلاثي الجلسريد والكوليسترول في أجساد الأمهات سوف تتأثر بنفس القدر الذي كان ليحدث لو وجدت تللك التغيرات في أجسادهن.
    ولكن عندما وجدت تلك التغيرات الجينية في الأم والجنين لم يكن من الممكن التكهن بالنتائج. فعلى سبيل المثال فإن تغيرا جينيا إذا وجد في الأم يرفع مستويات ثلاثي الجلسريد والكلسترول ربما يخفض تلك المعدلات إذا حدث في الجنين وتلمح الدراسة الجديدة إلى أنه نظراً إلى ان الجنين ربما كان قادراً على التغلب على عيوب إحراق الدهون فإن هؤلاء النساء بات بمقدورهن إنجاب أطفال دون خوف من المضاعفات.

    #646422
    يتيم الحب
    مشارك

    شكر لكي
    معلومات مفيدة جدا

    #646430

    و لله في خلقه شؤون …. يسلموو غاليتنا فتاة على هذه المعلومه

    بارك الله فيك و الى الامام

    #986481

    يتيم الحب
    وسندباد فلسطين
    مشكورين ع المرور ع صفحتي المتواضعة
    تقبلوا فائق احترامي وتقديري

    #986492

    تسلمي اختي على المعلومة
    يعطيكي العافية
    تحياتي

    #987324
    noor_888
    مشارك

    تسلمي يا سكره يا حلوه على الطرح الجميل

    #1008480

    زمن الرحيل
    نور
    مشكورة ع المرور
    ودمتم بود

مشاهدة 7 مشاركات - 1 إلى 7 (من مجموع 7)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد