الرئيسية منتديات مجلس عـالـم حــواء حواء بين الجمال والقبح

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #50855
    أميرالجن
    مشارك

    يزداد الإقبال على جراحات التجميل في العالم أجمع، خاصة بعد التقدم الكبير الذي حققه العلم في هذا المجال، ولا شك في أن هذه الجراحات لا غنى عنها في كثير من الحالات الخطيرة الناتجة عن حوادث أو عيوب خلقية كبيرة، إلا أن المشكلة أصبحت رغبة العديد من الأشخاص في إجراء جراحات تجميل لتغيير ملامحهم من أجل الوصول إلى شكل معين في خيالهم، أو للتشبه بأحد النجوم المشهورين. وتقول الإحصائيات إن هذه الظاهرة بدأت تنتشر بين الشباب خاصة، ابتداء من سن العشرين وإلى سن الثلاثين بشكل ملحوظ.
    لكن هناك مشكلة أخرى تزداد تعقيدا أطلق عليها علماء النفس في أمريكا ( BDD ) اختصارا لتعبير Body Dysmorphic ) Disorder ) والمصابون بها يعانون من رفض كامل لأحد ملامحهم مثل الأنف أو الفم أو شكل العين أو الأذن، وتنتابهم حالات اكتئاب شديدة تؤدي بهم إلى العزلة وعدم القدرة على ممارسة حياتهم بصورة طبيعية، على الرغم من أن هذه الملامح التي يشكون منها قد تكون في حقيقة الأمر بلا عيوب على الإطلاق، ومهما حاول جراحو التجميل إقناعهم بعدم حاجاتهم إلى إجراء جراحات تجميلية لا يقتنعون.
    السبب وراء إصابتهم بهذه المشكلة النفسية هو أن مسألة رفضهم أحد الملامح ليست إلا شماعة يعلق عليها المريض أسباب فشله في أي من مجالات الحياة، وذلك عندما يكون الشخص غير قادر على مواجهة نفسه بالحقيقة، فينسب الفشل إلى شيء آخر خارج عن إرادته، وهؤلاء الأشخاص لا يمكن حل مشكلتهم بإجراء جراحة التجميل بالطبع، وإنما هم يحتاجون إلى علاج نفسي صحيح للتغلب على حقيقة وسبب المشكلة.
    وعلى الرغم من نجاح عمليات جراحات التجميل إلى حد كبير إلا أننا نحذر من الإقبال عليها دون الحاجة لها بالفعل، ولا بد من مصارحة المريض عندما تكون حالته لا تستدعي التدخل الجراحي، أما إذا كان لابد من إجرائها فيجب إعداد الشخص نفسيا إلى التغيير الذي سيطرأ على شكله، لأن هذه الجراحات تؤدي أحيانا إلى الإصابة ببعض الاضطرابات النفسية عندما ينظر الشخص إلى المرآة فلا يجد ملامحه كما كانت سابقا، فيعاني من الشعور بفقدان جزء من ذاته.
    إن جراحات التجميل ليست وسيلة لتغيير الشكل حسب الطلب، إنما هي علاج جراحي لبعض المشكلات المستعصية مثل أي جراحة أخرى في مجالات الطب المختلفة، وإذا كانت تلك الجراحة قد استخدمت عالميا في شيء من الإبهار الفني كما حدث مع ما يكل جاكسون الذي قضى شهورا طويلة حتى يغير من ملامح وجهه كلية، أو كما فعلت الممثلة العالمية (شير) التي أجرت إحدى عشرة جراحة تجميلية لتصبح على صورتها الحالية، فإنها أصبحت تنال اهتمام الناس العاديين أيضا، بمحاولة إجراء عمليات التجميل التي يأتي في صدارتها تغيير شكل الأنف، وجراحات ترهل الثديين، وشد البطن، ثم عمليات شد الوجه، ناهيك طبعا عن بعض الجراحات الأخرى كتغيير شكل الوجنتين أو الحواجب أو الشفاه. . الخ.
    ولعل أحدث التقاليع في عالم التجميل، التي بدأت تنتشر بشكل ملحوظ في الفترة الأخيرة، هي تكبير الشفاه، كي تعطي شكلا أكثر حيوية للمرأة، فتكبير الشفاه عن طريق التجميل بدأ ينتشر لأن مقاييس الجمال الحالية والمتداولة بين الناس تقول إنها أحد عناوين الجاذبية في الوجه، مما جعل هناك طلبا عليها وحتى الآن تجرى عن طريق أخذ أغشية من الجسم ثم زراعتها في الشفة، حيث يتم أخذ أي جزء من جلد السيدة نفسها – وليكن من جلد البطن مثلا – ويتم زراعته وهي عملية لا تستغرق وقتا طويلا، وحيث لا يحتاج إجراؤها لأكثر من نصف ساعة بقليل.
    كما أن هناك طريقة أخرى للتكبير تجرى، حيث يتم عمل مادة صناعية ليس لها أضرار أو آثار جانبية طبعا، توضع على المكان المراد تجميله تحديدا، ويتم صنع هذه المواد في شكل حبيبات تبدو كالمسحوق (البودرة) ثم تتم تعبئتها في محقن أو (سرنجة) ثم تحقن فورا في الشفاه، وتعتبر هذه الطريقة أسهل وأسرع.
    وإذا كانت عمليات إزالة وشفط الدهون أصبحت معروفة ومنتشرة، فإن الجديد هنا هو إضافة الدهون حيث يمكن استخدام الدهون لتغطية بعض المناطق التي تحتاج إلى ذلك، ومن بينها الوجنتان أو الخدان إذ يتم فيها أخذ جزء من دهون الشخص نفسه، ثم حقنها في الخدين، وأيضا تستخدم أو تجرى في حالة كثرة تجاعيد ظهر اليد الذي تبدو فيه العروق واضحة مع تقدم السن ويبدو شكل الجلد مجعدا بكثرة، في هذه الحالة يمكن حقن الدهون في هذه المنطقة لتعود اليد بعد ذلك بضة وذات مظهر جميل

    #645396

    من المنن التي وهبها الله الى المرأة جمالها الطبيعي الذي به تتحرك في عالمنا الذي أصبح لا يقبلها الا بالرتوش والزينة التي تنتهي بالماء والصابون حيث نجد المراة تهتم بزينتها أكثر ما تهتم بدينها وتربية أطفالها وتحقيق متطلبات زوجها الذي في أكثر الاحيان يتقبل الموضوع بروح رياضية ويسكت هذا على مستوى الاهتمام بزينتها بما يخص الميكاج ، أما ما يخص التجميل بطرقه الحديثة كوضع العدسات اللاصقة وعمليات تجميل الوجه كشده أو تجميل الانف فأن هذا أعظم البلايا في عصرنا الحديث حيث نجد المرأة تثقل كاهل زوجها بهذه الامور التي لاتسمن ولاتغني من جوع، حتى اذا كانت المراة مقتدرة ومتيسر لها هذا الفعل فيجب الا تغير ما خلق الله .ويستثنى من ذلك من اجبرته الظروف على ذلك كما في الحوادث والتشوهات الولادية وغير ذلك .
    واختم قولي ببيت من الشعر
    ليس الجمال بأثواب تزييننا * إن الجمال جمال العلم والأدبِ

    #645441
    أميرالجن
    مشارك

    شكرا القمر المنير على الإضافة .

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد