الرئيسية منتديات مجلس الثقافة العامة النباتات تتحدث…

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #50816
    nooraalamoora
    مشارك

    يفحصون نبتة التبغ

    نجح باحثون في معهد ماكس بلانك للكيمياء الحيوية في العثور على دليل على أن النباتات تتبادل معلومات فيما بينها. أفاد متحدث باسم المعهد يوم الاثنين في مدينة يينا أن العلماء نجحوا من التعرف على إحدى الروائح التي انبعثت من نبات أراد تحذير نبات آخر من أخطار.

    ويعتزم الفريق الشروع في المزيد من الأبحاث لحل شفرة الحصيلة اللغوية الكيمائية للنباتات مراهنين في ذلك على ما يعرف بتقنية الجينات الخضراء. راقب الباحثون نبات الشويلاء ولاحظوا أنه يسارع في إفراز رائحة عابرة عندما يصاب من إحدى الحشرات الضارة وأن هذه الرائحة أدت إلى ردود فعل دفاعية لدى نبات التبغ البري.

    أوضحت نتائج البحث أن سرعة دفاع نبات التبغ عن نفسه بعد تلقيه تحذيرا من نبات مجاور كانت سريعة جدا مقارنة بأنواع أخرى من النباتات لم يكن لديها فرصة “للاطلاع على أحوال الشويلاء”. ويحاول الباحثون الان معرفة تفاصيل عن اللغة النباتية بين نباتات من نفس النوع.

    #645289
    قلزة
    مشارك

    شكرا لك

    سلمت

    #655572
    mobi
    مشارك

    مشكور على هذه المعلومات

    بارك الله فيك

    تحياتي الخاصة

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد