الرئيسية منتديات مجلس أخبار ومقالات مــــــقـــــــــارنــــــــة

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #50745
    الذهب2
    مشارك

    قرأت هذا الخبر في جريدة الأهرام بتاريخ 27 يونيو 2005 فأحببت أن اطلعكم عليه ومن ثم التعليق…..

    تنفيذ نافورة ملك البحرين في شرم الشيخ

    في إطار إجراءات الحفاظ على مكانة شرم الشيخ العالمية يبدأ في يوليو المقبل تركيب واحدة من أكبر النافورات في الشرق الأوسط لتصبح أحد المعالم السياحية بالمدينة، تقام على نفقة ملك البحرين بتكلفة مبدئية 10 ملايين دولار، وذاك أن تم الاتفاق على المواصفات والشروط البيئية للحفاظ على البيئة البحرية.

    وصرح السيد مصطفى عفيفي محافظ جنوب سيناء بأن المشروع يعد خطوة مهمة في مراحل التطوير التي بدأت تشمل كل المنطقة بالاستفادة من المقومات البيئية. وقال إنه أصدر عددا من القرارات لحماية المشروع الكبير تتضمن منع (( الجلاس بوت)) وجميع الألعاب المائية من الاقتراب من النافورة ونقل مزاولة هذه الأنشطة إلى منطقة أخرى.

    وأيضا إلزام الفنادق المطلة على خليج نعمة بتحديد منطقة معينة للسباحة، وأن يتم عمل رحلات النادي بشكل منتظم في خطوط محددة على أن تنتهي مع آخر ضوء.

    وأشار إلى أنه سيتم تدريب فريق من المتخصصين بالخارج على عمل الصيانة الدورية للنافورة، وأن هذا المشروع سوف يسهم بشكل كبير في الجذب السياحي للمدينة من جميع أنحاء العالم.

    ومما يذكر أن ملك البحرين قد أهدي هذه النافورة للرئيس مبارك وشعب مصر تقديرا لجهوده في خدمة القضايا الإقليمية والعربية والدولية، لتقام في مدينة شرم الشيخ التي يعشقها ويحرص على زيارتها بانتظام.

    فتحي عبد العال

    جريدة الأهرام، بتاريخ 27 يونيو 2005

    وفي المقابل عثرت على بعض المقالات عن شعب البحرين ومشاكله ومعاناته…

    حادثة بحرينية تهز المشاعر وتبكي العيون

    هرعت المراقبة بإحدى مدارس البنات في محافظةالشماليةجنوب المملكة إلى مديرة المدرسة، لتخبرها أن عملية غياب مستمرة منذ بداية العام الدراسي لخمسة من الشقيقات في المدرسة. وبدأت المراقبة المسؤولة عن متابعة أحوال الطالبات في سرد التفاصيل قائلة: أن الطالبات الخمسة مسجلات في المدرسة، وهن من أسرة واحدة، ولكن لوحظ أن أربعة منهن يتغيبن عن الدراسة، وتأت واحدة بالتناب كل يوم.

    حاولت المراقبة معرفة السبب والبحث عن رقم هاتف لمنزل الأسرة، أو جوال لمعرفة لماذا هذا الغياب ,ولكن فشلت جهودها .. حاولت الاستفادة من أحدى الأخوات عن السبب، ولكن لم تبوح بأي معلومات، ولم تفصح عن السر.. المديرة أهتمت بالمسألة، ووضعت كافة الاحتمالات الاجتماعية والنفسية ولكن استبعدت وجود حالة تسرب من المدرسة من قبل الطالبات.. وبعد طول بحث للموضوع كانت المفاجأة التي هزت مشاعر مديرة المدرسة والمراقبة وإدارة المدرسة التي تتابع الموقف، القضية أن الشقيقات الخمسة ليس لديهن سوى «مريول واحد» للمدرسة، وتقوم كل واحدة منهن بإرتدائه يومًا في الأسبوع، وتبقى الشقيقات الأربعة في المنزل.

    لم يكن أمام مديرة المدرسة إلا كتابة تقرير شامل ومفصل عن حالة الطالبات الخمسة وأوضاعهم الاجتماعية المأسوية وحالة الفقر المتقع الذي يعيشون فيها وتم رفع التقرير إلى وزارة التربية والتعليم. ولم يصدق المسؤولون في الوزارة صحة الواقعة فقد طلبوا بإيضاحات أكثر من جهات آخرى فجأت النتائج نفسها، الأمر الذي جعل بعض المسؤولين في التربية والتعليم يكاد يسقطون من هول المفاجأة.

    ثانيا: هذا مقطع لفيلم يعرض معاناة شعب البحرين…

    http://www.bchr.net/bchrfaqer.wmv

    #644713
    أميرالجن
    مشارك

    لا حول ولاقوة إلا بالله العلي العظيم .
    حسبي الله ونعم الوكيل ، عليه توكلت وهو رب العرش العظيم .

    #644736
    حمود391
    مشارك

    شكراً أخي الذهب على الموضوع
    وشكراً على الفيلم الذي يحكي واقعتة فقر أهل البحرين

    شفتون الخرابة الي ساكنينها هذي مكتوب في البطاقة السكانية
    فـــــــــــــــــــــيــــــــــــــلا

    الاوادم يسكنون في خرايب ويكتبون فيلا

مشاهدة 3 مشاركات - 1 إلى 3 (من مجموع 3)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد