الرئيسية منتديات مجلس المال والإقتصاد طرح أسهم “جواد العالمية للأزياء” للاكتتاب العام في البحرين

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #50694
    mobi
    مشارك

    طرحت مجموعة جواد للأعمال التجارية، مقرها البحرين، أخيرا شركة جواد العالمية للأزياء للاكتتاب العام لتكون أول شركة أزياء تطرح للاكتتاب العام في المنطقة ومن المقرر انتهاء عملية الاكتتاب العام في التاسع من الشهر المقبل.

    وتم طرح عشرة ملايين سهم للاكتتاب العام، لتدرج الشركة بعد ذلك في سوق البحرين للأوراق المالية خلال الشهر المقبل.

    وكشف فيصل حسن جواد رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي للمجموعة أنه تم طرح 40 في المائة من نسبة الشركة التي تم تقسيمها إلى عشرة ملايين سهم أمام الجمهور العام بسعر 100 دينار للسهم الواحد بقيمة اسمية قدرها 100 فلس، مشيراً إلى أن الحد الأدنى للاكتتاب من قبل الأفراد لا يقل عن 100 سهم ولا يزيد على 100 ألف سهم، وسيكون الحد الأدنى للشركات والمؤسسات 500 سهم والأقصى500 ألف.

    وأكد أن اختيار “الخليج للتمويل والاستثمار” لإدارة عملية الاكتتاب وتقديم الاستشارات المالية جاء نتيجة الخبرة الكبيرة التي تمتلكها في هذا المجال، مشيراً إلى التسهيلات الكبيرة التي وفرتها مجموعة من البنوك من خلال شبكة كبيرة من الفروع التي من شأنها تسهيل إجراءات الاكتتاب وتوفير الاستمارات أمام المكتتبين.

    واعتبر أن طرح نسبة كبيرة من أسهم الشركة يتوافق مع استراتيجيتها في تطوير أنشطتها من خلال تشغيل أشهر الأسماء التجارية في عالم الأزياء, مبيناً أن مجموعة جواد للأعمال التجارية أسست شراكة استراتيجية مع “الخليج للتمويل والاستثمار” عام 2004 لتحويلها من شركة عائلية إلى شركة مساهمة عامة، وبناء عليه حوّلت المجموعة نسبة 30 في المائة من حصتها إلى شركة الخليج للأزياء التي تم تأسيسها بداية العام الحالي، وطرح 30 في المائة من أسهمها للاستثمار الخاص من قبل عدد من المستثمرين في دول الخليج.

    الجدير بالذكر أن شركة جواد العالمية للأزياء تأسست منتصف 2003 وتشغل حالياً أكثر من 48 محلاً تجارياً في دول الخليج، وتسعى إلى افتتاح عدد من المحلات التجارية في دبي، أبو ظبي، قطر، البحرين، وغيرها من دول المنطقة بهدف زيادة عوائد الاستثمارات. ومن المقرر أن توزع الشركة نسبة 75 في المائة أرباحا نقدية من صافي أرباحها السنوية.

مشاهدة مشاركة واحدة (من مجموع 1)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد