الرئيسية منتديات مجلس التعليم العصري برنامج محو الامية في محافظة الفيوم

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #50652

    المشروع البحثي التنموي المتكامل (دراسة استطلاعية بمحافظة الفيوم) – خطة بحثية للمجلس القومي للمرأة بالتعاون مع مركز البحوث الاجتماعية بالجامعة الامريكية.

    انطلاقا من التكليف الرئاسي للمجلس القومي للمرأة بمتابعة وتقييم تطبيقات السياسة العامة، وترجمة لروح العمل التي يتبناها المجلس من حيث مد جسور التعاون مع الجهات التنفيذية ودعم الأداء بها.

    فإن إدارة البحوث بالمجلس القومي للمرأة تقوم بنشاط بحثي يدعم أنشطة المجلس في تحديد السياسات المساندة للمرأة وفي متابعة الأداء في المجالات ذات الأولوية للمجلس.

    ويستهدف هذا النشاط ايضا دعم الأداء التنفيذي فيما يحقق أهداف المجلس. حيث يهدف المشروع الي تطوير منهجية تتيح توفير قاعدة بيانات ديناميكية علي المستوي المحلي توفر المعلومات الأساسية الضرورية للتخطيط اللامركزي ولمتابعة تنفيذ الخطط كما يتضمن المشروع ايضا دراسات ميدانية تتيح متابعة وتقييم آثار الجهود التنموية.

    المرحلة الأولي للمشروع تستهدف التركيز علي جهود محو الأمية ومتابعة تنفيذ التكليف الرئاسي بالقضاء علي الأمية خلال الخمس سنوات القادمة. وتتضمن المراحل التالية عدد من الأولويات التنموية الأخري التي يتبناها المجلس مثل: قضايا المرأة المعيلة؛ توفير البطاقات الشخصية والانتخابية ؛ تحسين ظروف عمل المرأة وتشجيع الإناث علي ممارسة حقوقهن السياسية.

    #644317
    حسناء
    مشارك

    أخي أيمن
    سلمت يداك
    ونتمنى أن تعم التنمية شتى مناحي الحياة في بلادنا العربية والإسلامية

مشاهدة مشاركاتين - 1 إلى 2 (من مجموع 2)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد