الرئيسية منتديات مجلس التعليم العصري دعوة للأخوة في بناء ثقافة عامة والمساهمة مع حسناء في مجلسها

مشاهدة 9 مشاركات - 1 إلى 9 (من مجموع 9)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #50626
    السادس
    مشارك

    نحن عندما نتكلم عن العلم والذي هو رقي الشعوب وعكسه الجهل .. حيث نرى أن رسالة السماء في كل وقت وأوان تدعو الى التعلم وتحث عليه ونرى كذلك في شريعتنا الأسلامية المقدسة بأن أول مانزل على رسولنا الكريم من وحي الله سبحانه وتعالى هو التعلم بقوله جلّ شأنه مخاطباً الرسول الكريم محمد بن عبد الله (ص) (( أقرأ .. )) والرسول يتساءل ما أنا بقاريء !! .. أي أني ماذا أقرأ فيبين الله سبحانه ( أقرأ وربك الأكرم * الذي علّم بالقلم * …) نريد من بحثنا هذا أن نصل الى نتيجة مفادها أن العلم من ضروريات الحياة ومن أساسها وألا مالذي يرنو اليه ربنا في حث الرسول في أول كلمة له بتعليم العلم للأنسان .. ونحن أذ نتطلع الى كل البلدان المتقدمة نجدها أولت أهتماماً منقطع النظير بالعلم والتعلم لذا نراها اليوم في واجهة الدول الكبرى صاحبة الشأن بالعالم وعليه علينا أن نسابق الزمن ونعود الى فترات متأخرة لنبدأ من هناك حيث كانت حضارة البابليين والسومريين والمصريين قبل آلآف السنين هي مشعل الحضارة وقائدة الركب في طليعة أبناء البشر التي طارت بالعلم والمعرفة الى كل جهات العالم ..
    ندعوا من خلال هذا المنبر الحر الذي قادته الأخت حسناء لتكون صاحبة رأي وفكر وعقل منفتح أراد للحياة أن تشرق من جديد على بلادنا العربية ..
    فكونوا مع الأخت حسناء في أبداء آرائكم وفي المساهمة الفعالة ليكون هذا المجلس ذا حضور فعّال وأنا أرى أنه من المفروض أن يكون في مقدمة المجالس فلولا العلم لما وصلنا الى هذا المنتدى ..
    أرجو مساهمتكم ولا تقصروا جزاكم الله خيراً ..

    #644050
    حسناء
    مشارك

    أخي السادس
    تحية إعزاز وتقدير لك أخي على هذه المساهمات البناءة وعلى هذا الموضوع الهادف
    حقيقة أسعدني طرحك هذا وأتمنى أن يؤتي ثماره المرجوة
    وأشكرك أخي وأتمنى أن تنير صفحات التعليم العصري بمواضيعك الهادفة وآرائك البناءة
    كما أتمنى من الأعضاء الكرام طرح أفكارهم للتعليم العصري وما يرغبونه من التعليم العصري

    #644079
    فتيان
    مشارك

    شكرا لك أخي
    فعلا موضوعك مهم وفي غاية الاهمية
    وأنا أشجع هذا المجلس وأتمنى طرح كل ماهو مفيد من العلم والمعرفة في هذا المجلس المنير لكي يتسنى الى جميع الاعضاء والقراء الوصول الى كل معلومة يبحثون عنها ونستفيد كلنا من المواضيع العلمية التي تخص أخر التطورات في مجال التعليم
    أتمنى لهذا المجلس التقدم والرقي والنجاح الدائم لمواكبة مسيرته العلمية
    كما قال رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام وعلى آله الاطهار
    زكاة العلم تعليمه

    صدق رسول الله

    وأتمنى الى مشرفة المجلس دوام الصحة والعافية لتستطيع الوصول الى كل ماهو خير
    وشكرا لكم جميعا

    *********************
    دع الدنيا وزينتها لوغد
    وأحذرها وان كنت الرشيدا
    أترجو الخير من دنيا أضاعت
    حسين السبط وأختارت يزيدا
    **********************

    #645571
    السادس
    مشارك

    شكراً أختي حسناء
    ولكن عذراً لأني قليل التواجد على مساحات مجالس التعليم العصري وغيره من مقامات المجالس لأني والله كثير الشغل ولم أملك وقت لأكون بينكم على طول وكما تعرفون فأن العراقيين عندهم من اليوم أقل من نصفه لأن الليل عندنا ملغي بتاتاً بسبب الحظر والخطر .. والحمد لله رب العالمين ..
    تمنياتي لأستاذتي حسناء وأسعدت كثيراً بكونها أستاذة ومعلمة ومربية عسى أن نتعلم منها حرفاً وتنير بصيرتنا وجزاها الله خيراً ..

    #645764
    السادس
    مشارك

    الأخ الكريم فتيان تحياتي لك
    شكراً لتواجدك العطر على صفحات هذا المجلس الذي نورّته لنا حسناء وفتحت أبوابه لزائريه من ضيوفها الكرام وكانت بحق وردة تجذب الفراشات والنحل .. وعطرها مميز ومعتدل .. فلك مني تحية وبحضوركم يزدان المجلس ألقاً وتزداد المعرفة والعلم نوراً ليشع على باحة مجالسنا المتميزة ..
    وماتميز مجالسنا الآ لتميز أعضاءها وكلكم مثل الورود لكل ورد رائحته ..فدعونا نتعبّق من طيب ريحكم بالكلمة والقول الصالح والحكمة والمعرفة ..
    شكراً أخي العزيز فتيان وبارك الله فيك ..

    #645935

    بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم صلي على محمد وال محمد

    شكرا اخي السادس على الحث على تطوير هذا المجلس لما للعلم من اهمية كبرى في بناء فكر الفرد وبهذا يبتني المجتمع ويتطور ولهذا على الفرد الاهتمام بهذا الجانب وان اضيف واقول بان ليس فقط القرأن حثنا على التعلم والتعليم كذلك أئمنتا سلام الله عليهم كذلك حثوا عليه وورد احاديث كثيرة منها :

    عن أبي عبدالله عليه السلام قال: قال رسول الله صلى الله عليه وآله: من سلك طريقا يطلب فيه علما سلك الله به(3) طريقا إلى الجنة وإن الملائكة لتضع أجنحتها لطالب العلم رضا به(4) وإنه يستغفر لطالب العلم من في السماء ومن في الارض حتى الحوت في البحر، وفضل العالم على العابد كفضل القمر على سائر النجوم ليلة البدر، وإن العلماء ورثة الانبياء إن الانبياء لم يورثوا دينارا ولا درهما ولكن ورثوا العلم فمن أخذ منه أخذ بحظ وافر.

    عن أبي جعفر عليه السلام قال: إن الذي يعلم العلم منكم له أجر مثل أجر المتعلم وله الفضل عليه، فتعلموا العلم من حملة العلم وعلموه إخوانكم كما علمكموه العلماء .

    تحياتي للجميع…………………………………….ملاك الرحمة

    #646545
    السادس
    مشارك

    الأخت ملاك الرحمة ـ تحياتي
    شكراً على أبداء رأيك وقد أعجبني هذا الرد لأنه ذو قيمة وأحساس ومعرفة كما أنه يدعو ويدعم البناء الصحيح والثقافة المعرفية المبنية على الأسس الصحيحة ..
    نعم دعوة لكم ومنكم وعن طريقكم لجميع الأخوة لنبني مشروعاً ثقافياً واعياً في أي مكان ومنتدى ومجلس لأصحاب الآراء البناءة وشكراً لكم ..

    #646554

    اؤيدك اخي السادس بالعشرين (اصابع اليدين والقدمين)))))هههههههههههه
    وتستاهل الاخت حسناء ان نقف معها ونؤازرها لما فيه المنفعة العامة

    #647778
    السادس
    مشارك

    شكراً أخي العزيز قمر الأكوان على مشاركتك ورأيك الذي جعلنا نفكر بعيداً عن الواقع وننظر الى الأسفل ونترك مايدور حوله الحديث .. شكراً لك وألف شكر ونحن تعودنا منك المساهمة الفعالة وليست التعليق فقط .. أين أفكارك التي كانت تنير فضاء محبتنا وكنا ننهل من ينبوع عطاءك ..
    شكراً أخي الكريم .. وننتظر مزيد العطاء منك

مشاهدة 9 مشاركات - 1 إلى 9 (من مجموع 9)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد