الرئيسية منتديات مجلس الصحة الكسل من اسباب الاصابة بالسرطان

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • الكاتب
    المشاركات
  • #50574
    sherift
    مشارك

    ودعا للكسل !! .. فقد أكد المعهد القومى للدراسات والابحاث العلمية و الطبية أن مزاولة أى نوع من أنواع النشاط البدنى يقلل من مخاطر الاصابة بالسرطان ، خاصة سرطان الثدى بالنسبة للمرأة .

    ومن أجل أنخفاض هذه المخاطر بنسبة 38% تقريبا ، يوصى الخبراء بضرورة ممارسة رياضة المشى لفترات متصلة، يصل مجموعها الى خمس ساعات فى الأسبوع الواحد، أوالاستعاضة عنها بالأعمال المنزلية، أو اليوجا أو الرياضة المائية أو أعمال الفلاحة و تنسيق الحديقة و لكن بشرط الا تقل المدة عن ثلاثين ساعة عن نفس الفترة.

    ويعتبر النشاط البدني أحد أهم الأسباب لتلافي الأخطار الصحية المحتملة، فقد وجد أن أحد الأسباب الرئيسة لأمراض القلب والسكر والسمنة وارتفاع ضغط الدم يعود لقلة الحركة، وقدرت منظمة الصحة العالمية ما يفوق 2 مليون حالة وفاة في السنة بسبب قلة الحركة وأن ثلث حالات أمراض السرطان يمكن تفاديها بواسطة اتباع نظام غذائي صحي والمحافظة على الوزن الطبيعي.

    وقد ذكرت إحدى الدراسات أنه عند اجتماع الغذاء غير الصحي وقلة المجهود البدني والتدخين يتسبب في إصابة حوالي 80% من حالات أمراض القلب وإصابة تقريباً 60% من حالات مرض السكري من النوع الثاني.

    كما يؤدي النشاط البدني المنتظم من الناحية الصحية إلى التقليل من خطر الموت المفاجئ نتيجة للجلطات والأمراض القلبية والتي أضحت أحد الأسباب الرئيسية لحوالي ثلث الوفيات سنوياً، ويقلل النشاط البدني من خطر الإصابة بأمراض القلب وسرطان القولون بنسبة 50% ويقلل كذلك من الإصابة بأمراض السكري النوع الثاني بنسبة 50%، أما عن أمراض ارتفاع ضغط الدم والذي يؤثر على حوالي خُمس سكان العالم ومرض ترقق وهشاشة العظام عند النساء فيحد النشاط البدني من خطر الإصابة بهما بنسبة 50%، ويساهم كذلك النشاط البدني في رفع الروح المعنوية والنفسية للفرد ويزيد من حالة الشعور بالنشاط ويقلل من حالات الاكتئاب والقلق والشعور بالوحدة، كما يشجع على المحافظة على الوزن ويقلل من الإصابة بالسمنة بنسبة 50% وعلى التغلب على الألم في أسفل الظهر والركبة.

    وكما أن النشاط البدني مفيد للكبار فهو مفيد كذلك لصغار السن، حيث يساعد في المحافظة على بناء عظام وعضلات ومفاصل قوية وصحية علاوة على أنه يحافظ على الوزن المثالي للجسم ويمنع من تراكم الشحوم والدهون في جسم الطفل، وهو بمثابة درع وقائي للمحافظة على وظائف القلب والرئة ويساعد على الحركة والتوازن عند الأطفال ويساهم كذلك في الحد والتقليل من حدوث حالات القلق الاكتئاب والعنف لدى الأطفال والمراهقين.

    منقول

    #643893
    يوسف
    مشارك

    …تحيــــــــــة معــــطره بالــــورد والعبيــــــــر ….

    بوركت اخي على نقلك الكريم …

    الله يبعد عنا كل مكروه والرياضه هي المفتاح الرئيسي للمحافظه على صحتك اكثر واكثر ولو على الاقل تعمل اي رياضه خفيفه …مثل المشي ..

    ان شاء الله نرى كل ما هو مفيد دائما

    يوسف

    #643904
    sherift
    مشارك

    الله يبعد عنا جميعا
    كما تقول لابد من رياضه ولو خفيفه مثل المشى
    شكرا على مشاركتك

    #644107
    hajaj79
    مشارك

    شكرا أختي على الموضوع
    ولكن تضل هذه دراسات وابحاث لها نسبة من الصحة والخطأ، ولكن الرياضة تراها صحــــــــــــــــــة صحــــــــــــــة أكيدة
    عافانا الله وإياكم

مشاهدة 4 مشاركات - 1 إلى 4 (من مجموع 4)
  • يجب تسجيل الدخول للرد على هذا الموضوع.

يستخدم موقع مجالسنا ملفات تعريف الارتباط الكوكيز لتحسين تجربتك في التصفح. سنفترض أنك موافق على هذا الإجراء، وفي حالة إنك لا ترغب في الوصول إلى تلك البيانات ، يمكنك إلغاء الاشتراك وترك الموقع فوراً . موافق إقرأ المزيد